موقع 24:
2024-09-28@12:16:20 GMT

بـ80 طناً..إسرائيل تكشف بعض جوانب اغتيال اغتيال نصر الله

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

بـ80 طناً..إسرائيل تكشف بعض جوانب اغتيال اغتيال نصر الله

قال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، إنه استخدم أكثر من 80 طناً من المتفجرات، عند استهداف مركز قيادة حزب الله فى الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن الهجوم أسفر عن مقتل حسن نصرالله، وعدد من قادة الحزب.
وقال الجيش الإسرائيلي السبت، حسن نصرالله "قتل" في الغارة التي استهدفت الجمعة مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية.


وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل ناداف شوشاني عبر إكس: "حسن نصرالله قتل".

مقتل نصرالله أمر مختلف..مسؤول إسرائيلي:اغتياله يكسر محوراً رئيسياً https://t.co/J9Iz4R3qEU

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وقال مصدر مقرب من حزب الله في بيروت إن "الاتصال فقد" بنصر الله منذ مساء الجمعة، لكنه أشار إلى أن شائعات عن مقتله انتشرت خلال حرب إسرائيل الأخيرة مع حزب الله في 2006، إلا أنه عاد لاحقاً إلى الظهور سالماً.
وقال بيان عسكري إسرائيلي إن الغارات أسفرت أيضاً عن مقتل علي كركي الذي وصفه البيان بقائد الجبهة الجنوبية في حزب الله، وعدد غير محدد من قادة الحزب الحزب الآخرين.
وأوضح البيان "نُفِّذت الضربة بينما كانت القيادة العليا لحزب الله تعمل من المقر وتخطط لنشاطات إرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلية إسرائيل وحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لحماس على مقتل نصرالله

نعت حركة حماس في بيان، السبت، الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، حسن نصرالله، بعد إعلان الجماعة مقتله.

وقال البيان "إننا على ثقة ويقين بأن هذه الجريمة وكل جرائم الاحتلال واغتيالاته لن تزيد المقاومة في لبنان وفي فلسطين إلا إصرارا وتصميما".

وأضافت حماس، التي تصنفها الولايات المتحدة إرهابية "إننا في حركة حماس، وأمام هذه الجريمة والمجزرة الصهيونية، لنجدد تضامننا المطلق ووقوفنا صفا واحدا مع الإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان".

وأعلن حزب الله اللبناني، السبت، في بيان مقتل أمينه العام حسن نصر الله، بعد فترة وجيزة من تأكيد إسرائيل أنه قتل في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدف مقر القيادة المركزي للجماعة، الجمعة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل نصر الله، وقادة آخرين، بغارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش "قضى على نصر الله، وعلى المسؤول، علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله، وعدد آخر من القادة."

وأضاف "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

وتابع "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر".

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي: "هذا ليس آخر ما في جعبتنا.. الرسالة بسيطة.. أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

وشنت إسرائيل غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان، السبت، بعد أن نفذت الجمعة هجوما كبيرا على مقر القيادة المركزي لحزب الله.

وقال شهود لرويترز إنهم سمعوا أصوات أكثر من 20 ضربة جوية قبل فجر السبت وعددا آخر بعد شروق الشمس. وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد في سماء الضاحية الجنوبية التي يسيطر عليها حزب الله.

وفر آلاف السكان من الضاحية منذ وقوع الهجوم، الجمعة، وتجمعوا في الساحات والمتنزهات والأرصفة في وسط بيروت والمناطق المطلة على البحر.

ودمرت الغارات الإسرائيلية على مقر حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية المكتظة بالسكان 6 أبنية تماما، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن الجيش "نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي" لحزب الله في الضاحية.

وبحسب هغاري فإن المقر "موجود تحت مبان سكنية في قلب الضاحية".

وكان نصر الله يقود حزب الله منذ عشرات السنين، وأشرف على تحوله إلى قوة عسكرية ذات نفوذ إقليمي، وصار أحد أبرز الشخصيات العربية وذلك بدعم من إيران.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لحماس على مقتل نصرالله
  • بعد صمت مطول..حزب الله يعلن رسمياً مقتل زعيمه حسن نصرالله
  • شاهد.. غارات إسرائيل تخلف دمارا واسعا في ضاحية بيروت الجنوبية
  • اسرائيل تعلن “اغتيال” حسن نصرالله في ضاحية بيروت الجنوبية
  • إسرائيل تعلن رسمياً مقتل حسن نصر الله
  • في انتظار حسم مصير نصرالله..أنباء عن مقتل ابنته زينب
  • ميقاتي يتصل بقائد الجيش اللبناني بشأن غارات إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت
  • إسرائيل تعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت