قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إن الضاحية الجنوبية تشهد غارات إسرائيلية مكثفة في مختلف الأحياء والمناطق، لاسيما بعد إصدار جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا يطالب فيه السكان بإخلاء بعض المنازل في بعض المناطق.

وأشار «المطعني» إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم أن هناك أسلحة تابعة لحزب الله في بعض المنازل المستهدفة، موضحا أن المنطقة تعتبر مدنية ذات كثافة عالية من السكان التي شهدت على مدار الأيام الماضية عددًا من الضربات والهجمات الإسرائيلية.

40 غارة جوية

ولفت «المطعني» خلال تغطيته لـ«القاهرة الإخبارية»، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 40 غارة جوية، فضلا عن أن الغارة الأخيرة لجيش الاحتلال التي كان دوي صفارات الإنذار يعلو وتعتبر الغارة الأشد والأعنف، وبحسب شهود عيان سقط كثير من الشهداء جراء الغارة الأخيرة، ويُقدر عددهم بحوالي 300 شهيد.

وأوضح أن مؤتمر وزير الصحة اللبناني الذي يُعقد خلال الساعات القادمة سيكشف فيه عن العدد الأخير للغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل لبنان حزب الله القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: الضاحية الجنوبية تشهدا تدميرا كبيرا للبنية التحتية

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية، من الضاحية الجنوبية، إن الضاحية الجنوبية تعود إلى الواجهة من جديد بعد الاستهداف من جيش الاحتلال الإسرائيلي والاستهداف هذه المرة لحي الأبيض في شارع القائم، فتم استهداف إحدى البنايات السكنية من خلال عده صواريخ دقيقة حسبما اعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في مسلسل الاغتيالات

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء مع الإعلامية هاجر جلال، خلال برنامج منتصف النهار المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في مسلسل الاغتيالات التي يقوم بها للمدنيين وأن المنطقة تعرضت إلى دمار كبير للغاية سواء على مستوى الأضرار التي أحدثتها هذه الصواريخ في المنطقة.

وتابع: «3 طوابق من البناية السكنية التي استهدفتها طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي تم تدمير البعض منها جزئيًا والأغلب كليًا»، مشيرًا إلى أن الضاحية الجنوبية تشهد دمارا كبيرا على مستوى البنية التحتية ولم يتبين إلى الآن حصيلة الجرحى والشهداء ولم تصدر وزارة الصحة اللبنانية أي من البيانات الخاصة بهذه الغارة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يزعم أنه قتل حسن نصر الله في الغارة على بيروت ولا تعليق من حزب الله
  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حركة نزوح من ضاحية بيروت الجنوبية بعد قصف الاحتلال
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء موجة غارات واسعة على جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الضاحية الجنوبية تشهدا تدميرا كبيرا للبنية التحتية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوسع في استهداف المدنيين بالضاحية الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم منصة أطلقت قذائف نحو عكا
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهاجم أكثر من 280 هدفا لحزب الله اليوم