أعلنت السفارة الجزائرية ببيروت، أن عملية ترحيل المواطنين الجزائريين المتواجدين في بلبنان في طور الإعداد والتنظيم، تبعا للطلبات الواردة إليها.

وحسب بيان للسفارة، اليوم السبت، فإن عملية ترحيل المواطنين الجزائريين المتواجدين في بلبنان، في طور الإعداد والتنظيم تبعا للطلبات الواردة إليها عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالسفارة وهو:

)[email protected]:

وتدعو السفارة المواطنين الذين لم يتواصلوا مع مصالحها بأن
يقوموا بإرسال طلباتهم في أسرع الآجال.

هذا وتبقى مصالح السفارة على اتصال دائم مع أبناء الجالية الجزائرية المتواجدة في لبنان. وتسعى للاستماع والتفاعل مع كل انشغالاتهم في هذه الظروف.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجزائرية تعلن فرض التأشيرة على حاملي الجواز المغربي

الجزائر- أعلنت الحكومة الجزائرية إعادة العمل الفوري بالإجراء الخاص بضرورة الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الوطني على جميع المواطنين الأجانب الحاملين لجوازات سفر مغربية.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية بأن “الجزائر التي لطالما التزمت بقيم التضامن والحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي، تفادت، منذ إعلانها قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية في 2021، المساس بحرية وسيولة تنقل الأشخاص”، وفق صحيفة القدس العربي.

وأضاف البيان أن “النظام المغربي الذي أساء استغلال غياب التأشيرة بين البلدين، انخرط، وللأسف الشديد، في أفعال شتى تمس باستقرار الجزائر وبأمنها الوطني، فقام بتنظيم، وعلى نطاق واسع، شبكات متعددة للجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والبشر، ناهيك عن التهريب والهجرة غير الشرعية وأعمال التجسس، فضلا على نشر عناصر استخباراتية صهيونية من حملة الجوازات المغربية للدخول بكل حرية للتراب الوطني”.

وتابع البيان أن “هذه التصرفات تشكل تهديدا مباشرا لأمن البلاد وتفرض مراقبة صارمة للدخول والإقامة على التراب الوطني على مستوى جميع النقاط الحدودية”. وخلصت الخارجية الجزائرية الى أن “النظام المغربي يتحمل وحده مسؤولية المسار الحالي لتدهور العلاقات الثنائية بفعل تصرفاته العدائية والعدوانية ضد الجزائر”.

وبدا لافتا أن القرار تم إعلانه عقب اجتماع المجلس الأعلى للأمن في الجزائر، الذي يضم الرئيس عبد المجيد تبون وكبار القادة العسكريين ورؤساء الأجهزة الاستخباراتية.

وكانت الجزائر قد أعلنت في 24 آب/أغسطس 2021 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بسبب ما وصفته بسياسات جارتها العدائية منذ الاستقلال.

ومن الأسباب التي ساقتها الجزائر في قرار قطع العلاقات، قيام ممثل رسمي للملكة المغربية بالمطالبة بحق تقرير مصير منطقة القبائل في الجزائر وتهديد وزير الخارجية الإسرائيلي للجزائر من على الأراضي المغربية واستعمال المغرب لبرنامج بيغاسوس الإسرائيلي في التجسس على الجزائر وقضايا أخرى تاريخية بين البلدين.

وقبل قطع العلاقات، بقيت الحدود بين البلدين مغلقة منذ سنة 1994 بقرار من السلطات الجزائرية ردا على قرار المغرب فرض التأشيرة على الجزائريين.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • سيغير قواعد اللعبة..السفارة الإيرانية بلبنان تعلق على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر
  • مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية بلبنان سنحاول تنفيذها في أقصر وقت ممكن
  • مسؤول أمني إسرائيلي: أي عملية برية بلبنان ستنفذ في أقصر وقت
  • بالفيديو.. طفلة تفطر قلوب ملايين الجزائريين وهي تحكي مع أمها أمام قبرها
  • الحكومة الجزائرية تعلن فرض التأشيرة على حاملي الجواز المغربي
  • هل يتبنى المغرب مبدأ المعاملة بالمثل و يفرض الفيزا على الجزائريين ؟
  • السفارة العراقية في بيروت توجه رسالة للعراقيين بلبنان
  • "حسابي مع الإعداد هيكون شديد"..ريهام سعيد تعتذر لجمهورها على استضافة مشاهير التيك توك