تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت Open AI بإعلام المستثمرين بأنها تهدف لتحصيل 22 دولارًا شهريًا لاستخدام Chat GPT وذلك في نهاية العام، وتسعى الشركة لزيادة السعرالشهري بطفرة كبيرة على مدارالسنوات الخمس القادمة ليصل إلى 44 دولارًا.

وتؤكد الوثائق التي حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز أن شركة Open AI بلغت إيراداتها 300 مليون دولار في أغسطس الماضي، وتتوقع أن تحقق مبيعات بقيمة 3.

7 مليار دولارقرب نهاية العام، بجانب المصاريف المختلفة مثل الرواتب والإيجار والتكاليف التشغيلية ستتسبب في خسارة الشركة 5 مليارات دولار هذا العام.

ويتردد أن Open AI تقوم بتوزيع الوثائق التي أبلغت عنها صحيفة نيويورك تايمز كجزء من حملة للعثورعلى مستثمرين جدد لمنع أو تقليل العجز المالي.

كما قامت شركة Open AI بجمع الأموال بتقييم قدره 150 مليار دولار، ومن المتوقع أن تجذب استثمارات جديدة تصل إلى 7 مليارات دولار، وتهدف Open AI في إطار التحول من شركة غير ربحية، يسمح نموذج الأعمال بإزالة أي حدود قصوى لعوائد المستثمرين بحيث يكون لديهم مجال أكبر للتفاوض مع مستثمرين جدد بأسعار أعلى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحيفة نيويورك تايمز المستثمرين

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الاستخبارات الأمريكية تتوقع أن تتخذ روسيا إجراءات خطيرة ردًا على قرار واشنطن السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى لاستهداف الأراضي الروسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقييم الاستخبارات، الذي لم يُعلن عنه سابقًا، يقلل من تأثير استخدام هذه الصواريخ على مجريات النزاع، بسبب العدد المحدود منها الذي تمتلكه أوكرانيا، وعدم اليقين حول الكمية التي قد تقدمها الدول الغربية.

المحللون يعربون عن قلقهم من تداعيات هذا القرار، حيث يعتقد مستشارو الرئيس الأمريكي جو بايدن أن رد روسيا سيكون "قاتلًا"، مما قد يفسر صعوبة بايدن في اتخاذ قرار نهائي بشأن الطلب الذي تقدم به الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، لضرب العمق الروسي.

كما التقى زيلينسكي مع بايدن، لكن البيت الأبيض لم يعلن عن أي تغيير في موقفه من تسليح أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى. 

من جهته، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الناتو لا يناقش فقط احتمال استخدام كييف للأسلحة الغربية، بل قد يشارك بشكل مباشر في النزاع، مما سيتطلب من روسيا اتخاذ خطوات جديدة استجابة لهذه التهديدات.

في هذا السياق، اقترح بوتين تعديل شروط استخدام روسيا للأسلحة النووية، حيث اعتبر العدوان على بلاده من قبل أي دولة غير نووية، ولكن بدعم من دولة نووية، بمثابة هجوم مشترك.

مقالات مشابهة

  • 5 دول أفريقية تخطط لتنفيذ عملية "مقايضة الديون بالطبيعة" لجمع 2 مليار دولار
  • «نيويورك تايمز»: بين النار والمطرقة.. إيران تواجه اختبارًا صعبًا بين حرب شاملة وحماية وكلائها
  • نيويورك تايمز: مسؤولون إيرانيون أعربوا عن قلقهم من أن غياب بيان من حزب الله ينذر بأخبار سيئة
  • عاجل - حقيقة اغتيال حسن نصر الله.. نيويورك تايمز تفجر مفاجأة مدوية
  • صادرات تركيا في أغسطس تتجاوز 22 مليار دولار
  • نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا
  • الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين: إشارات إيجابية بشأن وقف القتال على جبهة لبنان
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه