قالت مصادر مطلعة، إن المرشد الإيراني، علي خامنئي جرى نقله إلى مكان آمن، في أعقاب إعلان الاحتلال الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وأضافت المصادر لوكالة رويترز، أن المرشد نقل إلى مكان محصن وسط تدابير أمنية مشددة.

وكشفت المصادر أن إيران على اتصال دائم بحزب الله وحلفائها الإقليميين الآخرين لتحديد "الخطوة التالية" بعد اغتيال نصر الله.



وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

وأعلن جيش الاحتلال عن اغتيال قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي، وعدد آخر من القادة في الحزب اللبناني.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن "تصفية نصر الله ليست نهاية القدرات والوسائل المتوفرة لدينا"، مشددا على أن اغتيال أمين عام حزب الله يبعث "رسالة واضحة"، مفادها "أننا سنصل إلى كل من يهدد مواطني إسرائيل"، بحسب زعمه.


وشن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الليلة الماضية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، مطالبا سكانها بإخلائها تباعا خلال ساعات الليل.

وكان وهج غارات الاحتلال العنيفة كفيلا بإضاءة سماء المنطقة على الرغم من حلول الظلام، في مشهد غير مسبوق منذ حرب عام 2006.

وأظهرت لقطات مصورة من الضاحية الجنوبية دمارا كبيرا في الأبنية بعد الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في حارة حريك.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا، وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني خامنئي اغتيال نصر الله إيران اغتيال خامنئي نصر الله مكان امن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد الإعلان الإسرائيلي.. مصادر: نقل خامنئي إلى مكان آمن

قال مسؤولان لرويترز، إن المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، نُقل إلى مكان آمن داخل البلاد مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة.

وأضاف المسؤولان، وهما من منطقة الشرق الأوسط، أن إيران على اتصال مستمر مع جماعة حزب الله اللبنانية وجماعات أخرى متحالفة معها لتحديد الخطوة التالية بعدما أعلنت إسرائيل اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في ضربة على الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة.

ولم يصدر حزب الله المدعوم من إيران أي بيان بعد بشأن وضع نصر الله، الذي قاد الجماعة لمدة 32 عاما.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل الأمين العام في غارة جوية على مقر القيادة المركزي للجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان، على إكس أن الجيش الإسرائيلي "قضى على... حسن نصر الله زعيم منظمة حزب الله الإرهابية".

من جانبه، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي: "هذا ليس آخر ما في جعبتنا.. الرسالة بسيطة.. أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

وتابع "أود التشديد مجددا في نهاية المطاف على أننا في جهوزية تامة على كل جبهاتنا. على جميع قواتنا أن تضمن مزامنة كاملة وجهوزية تماما، بما في ذلك بالتنسيق مع أجهزة أخرى".

ويفاقم التصعيد الأحدث المخاوف من أن يخرج الصراع عن السيطرة ليشمل إيران، الداعم الرئيسي لحزب الله، وكذلك الولايات المتحدة.

وكانت السفارة الإيرانية لدى بيروت، اعتبرت، الجمعة، أن الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية، معقل حزب الله، هي "تصعيد خطير يغيّر قواعد اللعبة".

وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الجمعة، إن الخيارات التي تتخذها جميع الأطراف في الشرق الأوسط في الأيام المقبلة ستحدد المسار الذي ستتخذه المنطقة وستكون لها عواقب عميقة لسنوات قادمة.

وأوضح بلينكن في مؤتمر صحفي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، أوضح أن واشنطن تعتقد أن السبيل للمضي قدما سيكون من خلال الدبلوماسية وليس الصراع.

مقالات مشابهة

  • خامنئي يصدر بيانا عقب إعلان الاحتلال الإسرائيلي اغتيال حسن نصر الله
  • بعد اغتيال نصرالله..نقل خامنئي إلى مكان آمن في إيران
  • يديعوت: اغتيال نصر الله تم بإلقاء هذه الكمية من القنابل على مكان تواجده في بيروت
  • بعد الإعلان الإسرائيلي.. مصادر: نقل خامنئي إلى مكان آمن
  • مصادر: إيران على اتصال دائم بحزب الله وحلفائها الآخرين في المنطقة لتحديد الخطوة التالية بعد مقتل نصر الله
  • مصادر: إيران تبحث "الخطوة التالية" للرد على اغتيال نصر الله
  • نقل خامنئي لمكان آمن ومشاورات مع حزب الله لتحديد الخطوة التالية
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. نقل خامنئي إلى مكان آمن
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. أنباء عن نقل خامنئي إلى مكان آمن