تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة اليوم السبت، نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بأقصى جنوب البلاد، واحتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من السواحل الوسطى وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية وغرب الواجهة المتوسطية.

كما يرتقب نمو سحب ركامية بالأطلسين الكبير والمتوسط، وتكون كثل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية، فيما ستكون الأجواء حارة نوعا ما بأقصى جنوب المملكة.

ومن المتوقع أيضا هبوب رياح رملية محلية بالمناطق الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية والواجهة المتوسطية وبالسهول الأطلسية الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 08 و14 درجة بالأطلس والريف، وما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 14 و20 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الارتفاع بكل من مرتفعات الأطلس والسهول الشمالية-الغربية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: بأقصى جنوب

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس: نزول أمطار خفيفة مع استمرار الحر

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد محلي جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، مع تساقط أمطار أخرى ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة خاصة خلال الليل فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس وشمال منطقة الغرب.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل بالسهول الشمالية والوسطى، وكذا بالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

ويرتقب أيضا، خلال الليلة الموالية، نزول أمطار جد خفيفة ومحلية على السواحل الممتدة ما بين تزنيت وطرفاية. عدا ذلك، سيظل الطقس حارا نسبيا بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وبسواحل البحر الأبيض المتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 28 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 10 و 15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها وشرق الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية، بينما ستنخفض في باقي الأرجاء.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

 

 

 

كلمات دلالية المغرب طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • طقس الجمعة..نزول قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي
  • طقس الجمعة: نزول قطرات مطرية متفرقة
  • اللهم أغثنا ... أمطار مرتقبة يوم غد الجمعة بمختلف مناطق المملكة
  • طقس الخميس..نزول قطرات مطرية في العديد من مناطق المغرب
  • طقس الخميس: نزول أمطار خفيفة مع استمرار الحر
  • اللهم غيثا نافعا.. زخات مطرية رعدية ورياح قوية متوقعة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • طقس الأربعاء..نزول زخات رعدية مصحوبة برياح قوية تحت الرعد جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة