دبي (الاتحاد)
بحث فارس محمد المطوّع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية مع أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي للطب الرياضي، الاستعدادات النهائية لاستضافة دبي للنسخة الـ38 للمؤتمر، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر المقبل، بمشاركة 2000 خبير من جميع أنحاء العالم.


جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقد بحضور الدكتور هاشل الطنيجي، رئيس لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والدكتور يانيس بيتسيلاديس، رئيس اللجنة العلمية بالاتحاد الدولي للطب الرياضي، ومحمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة، وبطي العبدولي مدير شؤون الاتحادات الرياضية باللجنة.
وتبادل الجانبان، خلال اللقاء، أطراف الحديث لمناقشة تطبيق أفضل الممارسات التي تضمن تقديم نسخة مميزة من المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من المنتسبين لمجال الطب الرياضي؛ سواءً من جراحي العظام والمعالجين الطبيعيين، وأخصائيي التغذية، وأخصائيي العلاج الوظيفي والطب النفسي.
واستمع فارس محمد المطوّع إلى الضيف الزائر للتعرف على برنامج المؤتمر وجداول المحاضرات وأسماء المحاضرين والمتحدثين والحلقات النقاشية وجميع الفعاليات المصاحبة على هامش المؤتمر؛ بما يضمن تحقيق الفائدة المرجوة للمشاركين من مختلف الدول، ويسهم في الخروج بتوصيات بناءّة تعزز من قيمة الحدث العلمي المقام على أرض دولة الإمارات.
وأشار فارس محمد المطوّع، خلال اللقاء، إلى أن رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، دائماً ما تعزز من نجاح الأحداث والمناسبات ذات العلاقة بمجالات الحركة الأولمبية، موضحاً أنه منذ إعلان استضافة دبي للمؤتمر العام الماضي، سعت لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون والتنسيق مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي لإعداد ملف متكامل يتضمن جميع الجوانب المستهدفة لإدارة المؤتمر الدولي البارز.
من جانبه، ثمّن الدكتور يانيس بيتسيلاديس جهود اللجنة الأولمبية الوطنية، ولجنة الطب الرياضي باللجنة طوال الفترة الماضية لتوفير كافة المتطلبات والإمكانيات التي تعزز من فرص نجاح المؤتمر، مشيراً إلى أن استضافة دبي الحدث إضافة كبيرة لمسيرته الممتدة على مدار السنوات الماضية، وفي ظل انتقاء العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالجوانب الطبية التي تخص الرياضيين؛ الأمر الذي يضاعف من مدى أهمية هذه النسخة، ويجعلها محل متابعة لجميع المعنيين في هذا القطاع.

أخبار ذات صلة شرطة دبي تحجز 11 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى وضجيج وإزعاج حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية الوطنية دبي مؤتمر الطب الرياضي اللجنة الأولمبیة الوطنیة الطب الریاضی

إقرأ أيضاً:

تقديم 27 طالب طب أمام أنظار النيابة العامة

ذكرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أنه جرى، صباح الجمعة، تقديم 27 طالب طب بالرباط أمام أنظار النيابة العامة، على خلفية توقيفهم يوم أمس خلال وقفات احتجاجية دعت إليها اللجنة الوطنية.

وكانت قوات الأمن بالرباط ، قد تدخلت الأربعاء الماضي، بقوة لمنع اعتصام لطلبة كليات الطب، أمام كلية الطب والصيدلة بالعاصمة، وسط إغماءات وإصابات في صفوف الطلبة.

وكشفت اللجنة، يوم الخميس أنه تم توقيف ما لا يقل عن 28 طالب طب، قبل أن يتم الإفراج عنهم، على خلفية المشاركة الوقفات الاحتجاجية أمام المستشفيات الجامعية أمس الخميس، والتي دعت اللجنة إلى تنظيمها وإلى مشاركة كافة طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان وأساتذتهم وكافة الشغيلة الصحية وعموم الجماهير الطلابية، إلى المشاركة في  للتنديد بما تعرض له أطباء المستقبل، الأربعاء الماضي.

وتعرض عدد من الطلبة المعتصمين لجروح وإغماءات، خلال التدخل الأمني لفض اعتصامهم بمدينة الرباط، بحضور عشرات الطلبة رفقة أولياء أمورهم، تعبيرا عن دعمهم الكامل لمطالب أبنائهم الطلبة، الذين يخوضون احتجاجات مستمرة منذ أشهر.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات عضواً باللجنة التوجيهية للشبكة العالمية لمكافحة الفساد
  • السوبر الأفريقي.. "بالفيديو" التحضيرات النهائية قبل مباراة الليلة داخل المملكة أرينا (خاص)
  • تقديم 27 طالب طب أمام أنظار النيابة العامة
  • لجنة الأندية الأولمبية تبحث توسيع قاعدة ممارسة الرياضات التنافسية
  •  «ثاندر» راعي رسمي لفعاليات النسخة الثامنة لمؤتمر الأمن العربي
  • “هيئة الرياضة” تستعرض الإستراتيجية الوطنية 2031 في منتدى صناعة الرياضة
  • حول تنظيم حركة النزوح الداخلي... بيان 7 من اللجنة الوطنية
  • إعلان النتائج النهائية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بشمال سيناء
  • “الأولمبية” السعودية تعلن عن شراكتها مع “أسيكس”