ألقى شاب أمريكي يدعى ناثانيال ماكغواير، البالغ من العمر 20 عاماً، عبوة ناسفة في قاعة محكمة بولاية كاليفورنيا، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وفرض طوق أمني في محيط موقع التفجير بمدينة سانتا ماريا. ووفقاً لشبكة "أي بي سي نيوز"، تم اعتقال ماكغواير أثناء محاولته الهروب بسيارته بعد التفجير.

أكد عمدة المدينة، كريغ بونر، أن الهجوم جاء كردة فعل على اعتقال ماكغواير في وقت سابق بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، لكنه استبعد وجود أي دوافع إرهابية أو سياسية وراء الحادثة.

وأشار إلى أن الأمر يتعلق بمسألة محلية تم حلها، ولا يوجد تهديد مستمر لسلامة المجتمع.

اعتقل ماكغواير في يوليو الماضي لحيازته سلاحاً، وكان من المقرر أن يحضر جلسة استماع يوم الأربعاء. وعند دخوله المحكمة، ألقى عبوة ناسفة انفجرت في القاعة، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص. أضافت السلطات تهمة الشروع في القتل إلى ملف ماكغواير، وتحقق في صلته بحرائق مشتعلة في المنطقة.

أوضح العمدة أن ثلاثة من المصابين الخمسة تعرضوا لحروق، لكنهم غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج المناسب. وفي أعقاب الحادث، أخلت السلطات منطقة تضم شركات ومنازل ومدرسة، وأغلقت المحكمة لتقييم الأضرار.

ما زالت الشرطة تواصل تحقيقاتها في الحادثة، بينما أغلقت المحكمة أبوابها، أمس الخميس، لتقدير الأضرار التي لحقت بالمبنى. كما أعلنت السلطات عن تقديم تمديدات لتلقي الطلبات المتعلقة بالأضرار الناتجة عن الإغلاق بسبب الانفجار.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم مروع بالمحور

تنشر الفجر أسماء المصابين فى حادث أصطدام سيارة ملاكي بأخرى أعلى طريق محور 26 يوليو الرابط بين الشيخ زايد وميدان لبنان بمنطقة كرداسة في الجيزة، حيث أصيب 3 أشخاص بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح إثر أصطدام سيارة ملاكي بأخرى أعلى طريق محور 26 يوليو الرابط بين الشيخ زايد وميدان لبنان بمنطقة كرداسة في الجيزة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد المركزي لتلقي العلاج اللازم، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد المركزي.

تلقت غرفة عمليات الجيزة، بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري ووقوع مصابين أعلى طريق محور 26 يوليو الرابط بين الشيخ زايد وميدان لبنان بمنطقة كرداسة في الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، وتبين بالفحص العثور على 3 مصابين، نتيجة حادث، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص وهم م. محمود تبلغ من العمر 32 سنة من الجيزة، م. جمال يبلغ من العمر 37 سنة من الجيزة، ع. عبدالوكيل يبلغ من العمر 66 سنة من الجيزة.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • إصابة 3 أشخاص في حادث إنهيار تربة بالأغواط
  • قزيط: حكم محكمة طرابلس المفاجئ بشأن انتخابات مجلس الدولة لا قوة قانونية له لأن المحكمة غير مختصة
  • أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة ناسفة داخل محكمة
  • دعوات للنفير العام والتصعيد الشامل بالضفة والقدس نصرةً لغزة ولبنان
  • بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم مروع بالمحور
  • إصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين بالفيوم
  • وفد قضائي أمريكي يصل إلى ليبيريا لدعم إنشاء محكمة الحرب والجرائم الاقتصادية
  • السلطات التايوانية تستجوب أربعة أشخاص على صلة بقضية البيجر