المسلة:
2024-09-28@11:21:07 GMT

اعتقال 16 متهما وضبط أسلحة واعتدة شرقي بغداد

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

اعتقال 16 متهما وضبط أسلحة واعتدة شرقي بغداد

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، اعتقال (16) متهماً، بينهم متهم بالابتزاز وآخرين “اطراف مشاجرات” وضبطت أسلحة وأعتدة شرقي العاصمة.

وقالت القيادة في بيان ، إنه “بهدف ملاحقة مرتكبي الجرائم الجنائية وتنفيذ مذكرات القبض القضائية لتعزيز الأمن والاستقرار وللحفاظ على المنجز الأمني المتحقق، تمكنت قوة من الفرقة الخامسة شرطة اتحادية بالاشتراك مع الاجهزة والوكالات الاستخبارية ومن خلال إجراء الممارسات الأمنية وتسيير الدوريات وتكثيف الجهود الاستخبارية ونصب السيطرات المفاجئة الوقتية، من اعتقال (16) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم “بجرائم الابتزاز”.

وأضافت القيادة، أن “المعتقلين الآخرين كانوا اطراف مشاجرات، كما ضبطت الاسلحة والاعتدة غير المرخصة التي بحوزتهم وذلك ضمن مناطق (بوب الشام، حي طارق، مدينة الصدر، الراشدية، الحسينية، الباوية، حي الكوفة) شرقي العاصمة”.

وتابعت القيادة، أنه “تم تسليم المتهمين مع المضبوطات الى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

اعتقال لص متمرس عقب اعتدائه على رجل مسن وسرقته في كركوك

بغداد اليوم- كركوك

أكد مصدر أمني، اليوم الاربعاء (25 أيلول 2024)، اعتقال لص من أرباب السوابق بعد ساعات من اعتدائه على صاحب مقهى مسن وسرقة أمواله شرق كركوك. 

وأبلغ المصدر لـ "بغداد اليوم"، أن "فريقاً أمنياً مشتركاً نجح في الاستدلال على هوية اللص الذي قام بالاعتداء على صاحب المقهى وسرقة أمواله، وتم التعرف على هويته واعتقاله".

وأكد، أن "اللص المعتقل تبين أنه من أرباب السوابق، وتم نقله إلى مركز احتجاز أمني لاستكمال التحقيقات وعرض أوراقه على القضاء. مشيرا إلى أن "كاميرا مراقبة منزلية أسهمت في كشف هوية اللص وتحديد ملامحه، مما ساعد في إجراء كشف ميداني قبل الوصول إليه واعتقاله"، مبينا، أن "المتهم في مركز الاحتجاز لاستكمال الإجراءات القانونية".

مقالات مشابهة

  • اعتقال مدير صندوق الإسكان في كركوك لاقترافه التزوير
  • نقاط امنية مؤقتة تطيح بـ 16 متهما في بغداد
  • مصدر يكشف حقيقة هجوم هبهب
  • شرطة ديالى تكشف حقيقة هجوم هبهب
  • في 3 محافظات.. اعتقال 8 متهمين بتجارة المخدرات بينهم أجانب
  • 16 متهما مع طائرة مسيرة وقنبلة يدوية وسلاح خفيف وشرائح اتصال ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لعمليات بغداد
  • اعتقال لص متمرس عقب اعتدائه على رجل مسن وسرقته في كركوك
  • شخص يقتل شقيقه رمياً بالرصاص في مشاجرة شرقي بغداد
  • ضبط 227 قطعة سلاح ناري بحوزة 183 متهمًا