موقع 24:
2024-09-28@11:23:14 GMT

ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر

ذعر سكان سيدني الأسترالية، بعد تحول لون المياه في خليج كارينينغ في ميلسون بارك، كيريبيلي إلى الأخضر.

وقالت صحيفة "ذي غارديان"، إن السكان اكتشفوا تسرب مادة خضراء إلى البحر.
وأخبر أحد السكان المحليين قناة "9News" أن الماء يشبه "المشروب الأخضر" و"المادة المشعة التي تراها في أفلام الأبطال الخارقين".
وقال المشرف آدم ديوبيري من إدارة الإطفاء والإنقاذ في نيو ساوث ويلز، إن لا مؤشرات على أن المادة سامة ومن المرجح أنها صبغة فلوريسين.


خرجت الصبغة من مصرف مياه الأمطار في كيريبيلي، لذلك قال ديوبيري: " هناك آلاف المناطق التي ربما دخلتها لذلك من غير المرجح أن نتمكن من تحديد المصدر، لأن هناك العديد من نقاط الوصول إلى مياه العواصف  في تلك المنطقة". الفلوريسين

وتابع "المهم هو أننا حددنا أنه غير سام . لا دليل على أي ضرر بحري، أو نفوق للأسماك، ولا بقع على أي من القوارب في الخليج هناك، أو حول الأرصفة أو الشاطئ".
وقال خبير المياه وأستاذ الهندسة البيئية في جامعة سيدني، ستيوارت خان، إن الفلوريسين يستخدم لتتبع للتدفق، لتحديد إذا كانت الأنابيب مثقوبة وتسرب المياه" وقال: "هذا هو استخدامه الطبيعي. من الواضح أنه في هذه الحالة أسيء استخدامه".
وقال البروفيسور خان إن الأمر قد يكون بسبب سوء الاستخدام وأن المطر قد يكون عاملاً محتملاً، وأضاف "ربما كانت موجودة هناك في نظام مياه الأمطار لبضعة أسابيع أو شيء من هذا القبيل، ورما جرفتها الأمطار عند هطولها". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سيدني

إقرأ أيضاً:

يد الأهلي» يواجه سيدني الأسترالي في كأس العالم للأندية

يواجه فريق كرة اليد بالنادي الأهلي نظيره سيدني الأسترالي، اليوم الجمعة، في أولى مواجهاته ببطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري وحتى 3 أكتوبر المقبل.

إقرأ أيضاً..

الأهلي يخوض مرانًا خفيفًا في فندق الإقامة استعداداً للسوبر الأفريقي

 تنطلق المباراة على صالة العاصمة الإدارية، في تمام السادسة والنصف مساء، ويسعى فريق رجال يد الأهلي بقيادة مديره الفني الدنماركي ستيفان مادسن لتحقيق الفوز في لقاء اليوم قبل مواجهة برشلونة في ثاني لقاءاته الأحد المقبل. 

وكان ستيفان قد أعلن قائمة الفريق استعدادا لخوض منافسات البطولة وجاءت قائمة رجال يد الأهلي كالتالي:‏  

إبراهيم المصري- أحمد خيري- عبد الرحمن علي فيصل- أحمد عادل- محسن رمضان- عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني- عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف- محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب- راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • يد الأهلي» يواجه سيدني الأسترالي في كأس العالم للأندية
  • العقيق.. شمس الغروب تغوص في تجمعات مياه الأمطار
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • "زمة المياه في مصر".. التحديات والحلول من خلال تحلية مياه البحر
  • الشرقية تنهى استعداداتها لفصل الشتاء وتجهز غرفا لتصريف المياه
  • شركة مياه الشرب: المياه آمنة ومطابقة للمواصفات
  • لبنان: هناك "مساع جدية" لحل سياسي يلجم التصعيد