تفقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، سير الدراسة بكليات ومعاهد الجامعة في أول أيام العام الجامعي الجديد، رافقه خلال الجولة الدكتور سعيد علام، القائم بأعمال نائب الجامعة لشؤون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء وأمناء الكليات المختلفة.

تضمنت الجولة تفقد كليات المجمع الطبي ومجمع العلوم الإنسانية، وأطمأن رئيس الجامعة على جاهزية قاعات المحاضرات والمختبرات والمعامل واتباع الإجراءات المنظمة لدخول للحرم الجامعي، مؤكدا أن جامعة الإسكندرية سخّرت كل إمكانياتها من تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى.

واستمع لشروحات عمداء الكليات عن آليات وإجراءات كل كلية عن التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلبة مع مطلع العام الدراسي الجديد، حيث وجه العمداء بضرورة تنظيم العديد من البرامج للطلاب الجدد لتعريفهم بالكليات وبأقسامها والخدمات التي تقدمها الجامعة وكيفية الاستفادة منها، وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب خلال رحلتهم التعليمية.

 

دعم الطلاب المتعثرين

كما وجه «قنصوة» عمداء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية بضرورة دعم الطلاب المتعثرين في دفع مصروفات الكليات وفقا لبرامج صندوق التكافل الاجتماعي، وطبقا للاشتراطات والضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وأجرى رئيس الجامعة حوارًا مفتوحًا مع الطلاب، حيث هنأهم بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز والإبداع، وطالبهم بضرورة الاستفادة من الدرجات العلمية المزدوجة التي وقعتها الجامعة مع كبرى الجامعات الدولية ليكونوا ذو تنافسية بمواصفات دولية.

افتتاح المعرض السنوي لجامعة الإسكندرية

كما تفقد المعرض السنوي لجامعة الإسكندرية، والذي يضم مجموعة من الملابس والمصنوعات الجلدية والمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية لخدمة الطلاب والعاملين بالجامعة.

وفي نهاية الجولة أشاد رئيس الجامعة بانتظام الدراسة في أول أيامها وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب لمتابعة سير العملية التعليمية وتنظيم الأجواء المثالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم القدامى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية بدء العام الدراسي الجديد كليات جامعة الإسكندرية جامعة الإسکندریة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تنهى استعداداتها لبدء العام الجامعى الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدرارة جامعة حلوان الأهلية عن اكتمال استعداداتها لبدء العام الجامعى 2024-2025، مؤكدة جاهزيتها لإستقبال الطلاب في مختلف البرامج الدراسية بكليات الجامعة.

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة  الأهلية  أهمية تهيئة بيئة تعليمية مميزة تلبي إحتياجات الطلاب ، تم تجهيز المعامل وقاعات المحاضرات والورش بأحدث المعدات مع وضع جداول دراسية مناسبة للطلاب وإعلانها لهم، حيث وجه سيادته بتوفير كافة الإمكانات الفنية والتجهيزات اللوجستية اللازمة، والتي تنعكس على سير العملية التعليمية وإخراجها بكفاءة عالية.،

وفي إطار الاستعدادات، تم توجيه إدارة البرامج لإعداد الجداول الدراسية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم،  كما تم وضع خطة متكاملة لاستقبال طلاب الثانوية العامة الجدد والقدامى ببرنامج متنوع بالفعاليات والأنشطة الطلابية .

كما حرصت الجامعة على تنظيم يوم تعريفي لكليات وبرامج الجامعة لتعريف الطلاب بالبرامج عمل عروض توضيحية لآلية الدراسة وتعريف الطلاب الجدد بأعضاء هيئة التدريس، والإلمام بكافة التفاصيل الأكاديمية إستعداداً لبدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والسكنية لجميع طلابها، وتأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص إدارات الجامعة المختلفة على رفع مستوى التعليم العالي في مصر وتحقيق رؤية الدولة التعليمية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الحرم الجامعي في أول يوم دراسي
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاستقبال 60 ألف طالب في العام الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 
  • جامعة حلوان الأهلية تنهى استعداداتها لبدء العام الجامعى الجديد
  • جامعة الفيوم: استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة حلوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد