عربي21:
2024-09-28@11:15:36 GMT

جيش الاحتلال يزعم اغتيال مسؤول حماس في جنوب سوريا

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

جيش الاحتلال يزعم اغتيال مسؤول حماس في جنوب سوريا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، اغتيال رئيس شبكة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جنوب سوريا، أحمد محمد فهد، في غارة على الأراضي السورية خلال ساعات الليل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، "هاجمت طائرات حربية لسلاح الجو الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد"

وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن فهد "كان مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل من منطقة جنوب سوريا بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة هضبة الجولان".



ولم تصدر حركة حماس أو النظام السوري أي تعليق على إعلان الاحتلال الإسرائيلي بشأن عملية الاغتيال في جنوب سوريا.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام سورية بشن الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل في بلدة  بيت سابر في جبل الشيخ بريف دمشق فجر اليوم السبت، ما أسفر عن استشهاد شخص وزوجته.

كما أكدت منصات محلية سماع دوي انفجار في سماء محافظة القنيطرة جنوب سوريا بعد اعتراض الاحتلال الإسرائيلي طائرة مسيرة قبل اختراقها أجواء الجولان السوري المحتل.

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ مطلع الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مجازر مروعة بحق المواطنين اللبنانيين.



وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طول ساعات الليلة الماضية.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حماس لبنان لبنان حماس ريف دمشق الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال جنوب سوریا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني يحذّر: نتنياهو سيهاجم سوريا والعراق وإيران
  • الجيش الإسرائيلي يزعم أنه قتل حسن نصر الله في الغارة على بيروت ولا تعليق من حزب الله
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • إسرائيل تعلن اغتيال قيادي من حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منظومة الطائرات المسيرة لحزب الله في بيروت