أعلن الدكتور إسلام عسّاف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه في إطار حرص مديرية الصحة بمطروح على تنمية الوعي الصحي لدى المواطنين، أطلقت المديرية مبادرة «ممرض في كل بيت»، وهي مبادرة توعوية تهدف إلى تقديم الوعي والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم، الذين لا يحتاجون لرعاية سريرية أو علاجية، في المنزل بطريقة صحية وآمنة.

دعم مباشر لأسر غير القادرين

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان، أن المبادرة تعمل على تقديم دعم مباشر للأسر غير القادرة على الحركة والتي تعتني بالمرضى، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تتضمن هذه الدعم التوعية والتدريب حول كيفية الرعاية في المنزل، وتدريب أفراد الأسرة على مهارات أساسية مثل قياس العلامات الحيوية والعناية بالجروح مثل القروح المزمنة، وإعطاء الأدوية الروتينية التي لا تتطلب مهارات فنية خاصة.

جودة الرعاية المنزلية

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المبادرة تسعى إلى تحسين جودة الرعاية المنزلية المقدمة للأقارب، خاصة مع الحاجة المتزايدة لرعاية خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة أو الحركية المحدودة، لتجنب المضاعفات الناتجة عن عدم المعرفة الصحيحة في التعامل مع هذه الفئات. تساهم المبادرة في تحديد الحالات التي يجب فيها استشارة الطبيب، وتجنب المضاعفات التي قد تنشأ نتيجة لعدم المعرفة، مما يسهم في حماية صحة المرضى وتقليل التكاليف المرتبطة بالخدمات التمريضية المنزلية في الحالات العادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة محافظة مطروح كبار السن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بداية جديدة لبناء الإنسان المبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعة جديدة من المواد الغذائية بإجمالي لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء استلام دفعة جديده من المواد الغذائية بإجمالي 1،200 سله غذائيه لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية بنطاق المحافظة.


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهليه، والشيخ محمد حسين مدير الدعوه بمديريه الأوقاف، وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي.
 

ووجه " المحافظ " بتوصيل السلات الغذائية إلى مستحقيها حتي باب المنزل بكل عزه وكرامه، وعدم تصوير المواطنين أثناء الاستلام.


وثمن  "مرزوق ": دور وزارة الأوقاف والتضامن الاجتماعي لتقديمهم الدعم الكامل للأسر الأولي بالرعاية من خلال توزيع اللحوم والسلات الغذائية بالإضافة لرفع المعاناه عنهم.

مقالات مشابهة

  • رجال الداخلية يوزعون حقائب مدرسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية
  • الداخلية تطلق مبادرة لتوزيع حقائب مدرسية على الأولى بالرعاية
  • «الداخلية» تطلق مبادرة «كلنا واحد مع زهور المستقبل 2» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • مديريات التضامن تدعم الأولى بالرعاية ضمن مبادرة «بداية».. مساعدات مالية وغذائية
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • وكيل صحة مطروح: زيادة إجراءات حماية المستشفيات من مخاطر الحرائق
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 1200 كيلو مواد غذائية من الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعة جديدة من المواد الغذائية بإجمالي لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية
  • برعاية هيئة الدواء.. إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق