أبوظبي – احتضنت المدرسة الروسية باسم بريماكوف في أبوظبي معرضا فنيا من أعمال طالبات قسم الإعلام التطبيقي في كليات التقنية العليا في أبوظبي.

وحضر  المعرض  المستشار الأول للسفير الروسي لدى الإمارات بافل راسادين إلى جانب عدد من الدبلوماسيين الروس وعميدة كلية الإعلام التطبيقي الدكتورة رايتشل بانتلي وأساتذة وطلاب من كليات التقنية العليا والمدرسة الروسية في أبوظبي وعدد من أولياء الأمور.

وعكست اللوحات والتصميمات الفنية التي أعدها الطلاب تحت اشراف استاذة الإعلام التطبيقي الدكتورة داليا رحاب عكست الثقافتين الروسية والإماراتية للبلدين الصديقين.

وتضمن المعرض فعاليات متنوعة بالإضافة إلى جانب من الشعر الروسي تمثل في قصيدة للشاعر الروسي الكبير الكسندر بوشكين القاها أستاذ الإعلام التطبيقي الدكتور احمد خميس الجنابي.

وأكد الحاضرون في هذا المعرض أهمية إقامة فعاليات ثقافية تعليمية كهذه تعكس عمق العلاقات الطيبة بين الشعوب فضلا عن أنها دعامة أساسية للطلبة الإماراتيين والروس في مجال قطاع التعليم.

وتعد كليات التقنية العليا أكبر مؤسسة تعليمية حكومية في الإمارات لها 16 فرعا داخل الدولة.

وتأسست المدرسة الروسية في أبوظبي في عام 2022، بتوجيهات من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وهي أول مدرسة تعتمد المنهاج الروسي في إمارة أبوظبي، وتعد نتاج تعاون بين الحكومة الإماراتية ومدرسة “بريماكوف” إحدى أهم المؤسسات التعليمية الحكومية في موسكو.

تطبق المدرسة نظام التعليم الروسي الفيدرالي الذي يرتكز على تطوير الجوانب الفكرية والعاطفية والأخلاقية لدى الأطفال، وتسليحهم بأدوات المعرفة اللازمة للتكيف مع المجتمع.

وتعد اللغة الروسية لغة التدريس الرئيسة في المدرسة، كما يدرس الطلاب أيضاً كلاً من اللغتين الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى مواد الثقافة الإسلامية والتربية الأخلاقية، وفقاً لمنهاج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.

ويستوعب حرم المدرسة الروسية في أبوظبي ما يزيد عن 500 طالب وطالبة.

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: التقنیة العلیا

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. "كليات التقنية" تبدأ الاحتفال بخريجيها غداً الجمعة

تبدأ كليات التقنية العليا غداً الجمعة احتفالاتها بتخريج دفعة العام الأكاديمي 2023 - 2024، وذلك تحت شعار "تمكين العقول .. صناعة المستقبل"، ويبلغ إجمالي عدد الخريجين على مستوى مختلف أفرعها 3403 خريجين وخريجات، فيما تنطلق أولى الاحتفالات من رأس الخيمة.

وتقدم الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم واللامحدود لكليات التقنية العليا مما عزز مسيرة نجاحها، ومكنها في كل مرحلة من إحداث التطوير، بما يواكب الرؤى والطموحات الوطنية في إعداد الكفاءات النوعية.
كما عبر عن سعادته بانطلاق موسم التخريج احتفاءً بكوكبة جديدة من خريجي وخريجات كليات التقنية العليا، دفعة العام 2023 - 2024 تحت شعار "تمكين العقول ..صناعة المستقبل"، مؤكداً أنه تم إعدادهم وتمكينهم من المعارف والمهارات في مختلف المجالات على مستوى، الهندسة، والعلوم الصحية، وعلوم الكمبيوتر والمعلومات، وإدارة الأعمال، والإعلام التطبيقي، والتربية، بالإضافة إلى تعزيز تجربتهم الميدانية من خلال برنامج "التلمذة المهنية" الذي أتاح لهم فرصة معايشة تخصصاتهم على أرض الواقع استعداداً لسوق العمل.

أولوية استراتيجية

وأشار مدير مجمع كليات التقنية العليا إلى أن توظيف الخريجين يمثل أولوية استراتيجية للكليات، وما لذلك من تبعات تستدعي التقييم والتطوير المستمر للبرامج والتخصصات التطبيقية وفق احتياجات سوق العمل، كما توفر الكليات برنامج "التلمذة المهنية" للتدريب المهني المتخصص، إضافة إلى التعاون مع برنامج "نافس" بدعم من وزارة الموارد البشرية والتوطين، وأيضا بناء الشراكات الفاعلة مع قطاعات العمل المختلفة.
وأكد أن وجود إرادة مشتركة لجميع الأطراف المعنية في المجتمع بشكل تكاملي، عزز نجاح الكليات في إعداد الخريجين، الذين يمثلون اليوم جزءاً من المنظومة الاقتصادية المستقبلية للدولة.
وهنأ الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم على ما حققوه من نجاح وتميز بجدهم واجتهادهم، مبدياً ثقته في أنهم سيمثلون إضافة نوعية لسوق العمل، ويعكسون مدى الجاهزية والإعداد الذي تمتاز به مخرجات كليات التقنية كمؤسسة تعليم تطبيقية، كما سيكون لهم شأن كبير في المستقبل كشباب قيادي ومبدع، قادر على التنافسية والإنجاز.

مقالات مشابهة

  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • “دو” تختتم بنجاح مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الكوادر الإماراتية نحو المستقبل الرقمي
  • اندلاع حريق داخل المدرسة العليا لعلوم الرياضة بدالي براهيم في الجزائر
  • افتتاح السنة الدراسية والجامعية بالمدرسة العسكرية العليا الإعلام والاتصال بسيدي فرج
  • إفتتاح السنة الدراسية والجامعية بالمدرسة العسكرية العليا الإعلام والاتصال بسيدي فرج
  • الإمارات.. "كليات التقنية" تبدأ الاحتفال بخريجيها غداً الجمعة
  • بروتكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة اليابانية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة المصرية اليابانية بقنا
  • أبوظبي.. "زايد العليا" و"الاتحاد الدولية" يوقعان اتفاقية لتأهيل أصحاب الهمم