بوابة الوفد:
2024-09-28@11:26:32 GMT

لبنان شهدت ليلة دامية هى الأعنف (شاهد)

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن الليلة الماضية تعتبر ليلة دامية على جنوب لبنان، إذ انها شهدت سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية والتي تعتبر تعتبر الأعنف منذ بداية التوترات في الجنوب اللبناني.

خبير علاقات دولية: إسرائيل تتبع "استراتيجية الجحيم" في جنوب لبنان (فيديو) نشرة التوك شو.

. إسرائيل تكثف الهجمات على لبنان وأنباء عن اغتيال "نصرالله" الغارات الجوية الإسرائيلية

وأضاف خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن الغارات الجوية الإسرائيلية لم تكن متركزة على الضاحية الجنوبية فقط، ولكن شملت العديد من المناطق المختلفة في لبنان في القطاع الشرقي والغربي، فضلا عن أنه مع التزامن مع الغارات الجوية كان هناك سلسلة من الغارات التي استهدفت بعلبك وشرقي ووسط لبنان.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا زال ينفذ سلسلة من الهجمات العنيفة على مناطق مختلفة على الأراضي اللبنانية، مشددًا على أن العدوان الإسرائيلي وصل مناطق لم تصله من قبل في تاريخ الإعتداءات بين لبنان وإسرائيل.

هجمات قوات الاحتلال

وأشار إلى أن هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية على الأراضي اللبنانية تعتبر أكبر هجمة ينفذها جيش الاحتلال، متابعًا أن الغارات الجوية تزامنت بشكل واحد في مناطق مختلفة، كون أنها استهدفت مناطق سكنية ومنازل للمدنيين، وسط إدعاءات إسرائيلية أن المنازل المستهدفة بها العديد من الأسلحة والذخيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الغارات الجوية الجنوب اللبناني إسرائيل بوابة الوفد الغارات الجویة

إقرأ أيضاً:

جولة جديدة من الاستهدافات الإسرائيلية طالت الجنوب.. هذه المناطق تحت القصف

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب لبنان، مستهدفًا عددًا من القرى والبلدات. ففي بلدة السماعية، تعرضت المنطقة لغارة جوية نفذتها طائرات حربية إسرائيلية، بينما استُهدفت بلدة كفرشوبا بهجوم مماثل من طائرة مسيّرة.

وشملت الغارات مناطق أخرى في محافظة النبطية، حيث استهدف الطيران الإسرائيلي بلدات الخيام، جبشيت، حبوش، القصيبة، عدشيت، حومين الفوقا، عزّة، ودبين.

وفي تصعيد إضافي، تعرّضت بلدة دير قانون رأس العين لغارتين متتاليتين، استهدفتا منزل في البلدة.

الاعتداءات الجوية طالت أيضًا بلدات البازورية، كفرجوز، والشرقية، حيث ساد التوتر جراء أصوات الانفجارات والدمار الذي خلفته الغارات.   وكانت قد أفادت مندوبة "لبنان 24" بأن الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ سلسلة غارات استهدفت بلدات مجدل زون، صور الحوش، كفرمان، تبنين وبرعشيت، طيردبا ــ محطة شاهين، دير قانون النهر، المجادل، لبايا، النبطية الفوقا، كفرتبنيت، طير دبا، عيتيت، بدياس، معركة، البازورية، دبين، دير سريان، تولين، طورا، خربة سلم.

ونفّذت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة من الغارات على سحمر ويحمر ولبايا في البقاع الغربي.   وزارة الصحة تعلن عن حصيلة الشهداء   في السياق، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة أن اعتداءات العدو الإسرائيلي اليوم على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص.  كما أدت الغارة على بلدة قانا جنوب لبنان أدت إلى استشهاد شخص وإصابة آخر بجروح والاثنان من الجنسية السورية.  

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات عنيفة على لبنان
  • فيديو| ليلة دامية على لبنان.. غارات إسرائيلية هي الأعنف
  • الاحتلال يشن 100 غارة على جنوب لبنان منذ صباح اليوم
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم
  • جولة جديدة من الاستهدافات الإسرائيلية طالت الجنوب.. هذه المناطق تحت القصف
  • ليلة عنيفة من الغارات الجوية علي سوريا و23 شهيداً
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: الغارات الجوية في لبنان تمهد الطريق لهجوم بري محتمل
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر في جنوب لبنان