الوطن:
2024-09-28@11:15:15 GMT

استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا

قال الدكتور رامي صلاح، استشاري التغذية العلاجية، إن جسم الإنسان يحتاج إلى الفيتامينات لا سيما مع اقتراب دخول فصل الشتاء وتتمثل في تناوله للفواكه مثل الجوافة والبرتقال والليمون، مشيرًا إلى أن الإنسان عليه أن يتناول كل الفواكه والخضروات الخاصة بكل موسم لأنها تقيه من الأمراض.

وأضاف «صلاح» خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أن فيتامين سي من أكثر الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان الذي لا يتأثر بزيادته عن المعدل الطبيعي.

الجوافة مهمة للإنسان

وأشار إلى أن الجوافة تعد من أهم الفواكه التي يمكن للإنسان الحصول على فيتامين سي منها، كون أنها تحتوي على ألياف تُحسن من حركة الأمعاء وفيتامين سي وبالتالي يحسن من مناعة جسم الإنسان، منوهًا على أنه يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميًا أفضل من شربها كعصير.

الفلفل الأخضر والفراولة والحمضيات مصدر أساسي للحصول على فيتامين سي

ولفت إلى أن الفلفل الأخضر والفراولة والحمضيات تعتبر مصدرا أساسيا للحصول على فيتامين سي، متابعًا: «فيتامين D يصنف من ضمن الهرمونات، إذ إنه يؤثر على الجسم بصورة كبيرة ويعمل على تحسين البشرة والشعر، فضلا عن تحسين الحالة النفسية، كون أن نقص فيتامين دي يكون له رد فعل سلبي وعنيف على الجسم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوافة برتقال فيتامين سي فيتامينات فیتامین سی

إقرأ أيضاً:

تناول وجبتين يوميا سيساعدك على إنقاص الوزن

ذكرت مجلة ديابيتولوجيا (Diabetologia) عن تجربة أجراها خبراء تغذية تشيكيون وخلصوا إلى أن تناول وجبتين في اليوم، في شكل فطور وغداء، يعزز فقدان الوزن بشكل فعال وشملت تجارب العلماء أشخاصا يعانون ليس فقط من الوزن الزائد، ولكن أيضا من مرض السكري.

 

وكجزء من البرنامج التجريبي، قام الباحثون بتقسيم 54 مريضًا مصابًا بداء السكري من النوع الثاني إلى مجموعتين، وتناول أحد المشاركين نظاماً غذائياً يتكون من 3 وجبات رئيسية و3 وجبات خفيفة، وتلقى المشاركون في الآخر وجبة إفطار دسمة ووجبة غداء مشبعة واستمرت التجربة 12 أسبوعًا.

 

وفقًا لمؤلفي المشروع، فإن جميع الأشخاص الذين لاحظوهم تمكنوا في النهاية من إنقاص الوزن لكن الأشخاص في المجموعة التي تناولت وجبتين في اليوم فقدوا وزنًا أكبر من غيرهم كما أنهم شهدوا إنتاجًا أكثر صحة للأنسولين في أجسامهم.

 

بالإضافة إلى ذلك، لاحظ العلماء ميزة واحدة، وعلى الرغم من أن جميع الأشخاص حصلوا على نفس العدد من السعرات الحرارية من الطعام في ظل الظروف التجريبية، إلا أنه في نظام الوجبتين، بدأ الأشخاص مع مرور الوقت في استهلاك سعرات حرارية أقل مقارنة بالمشاركين الآخرين.

 

مثل هذه النتائج تثبت مرة أخرى أن الإفطار والغداء يجب أن يكونا أكثر كثافة، ويجب أن تكون الوجبة الأخيرة خفيفة قدر الإمكان.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية: الدهون الصحية تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته في الشتاء
  • استشاري تغذية تكشف خطورة الإفراط في تناول الوجبات السريعة على القلب
  • استشاري تغذية علاجية لأصحاب الريجيم: احرصوا على وجبة متكاملة
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب
  • استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي (فيديو)
  • استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي
  • استشاري تغذية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي
  • أعراض نقص فيتامين C في الجسم| الأضرار والتأثيرات الصحية
  • تناول وجبتين يوميا سيساعدك على إنقاص الوزن