قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن الأبناء الذين يعرضون للتنمر تظهر عليهم تغييرات في سلوكياتهم للأسوء خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد، وتتمثل تلك التغييرات في  قلة النوم واضطرابات الأكل وتفضيل الطفل للوحدة.

التنمر المدرسي يبدأ قبل أن يلتحق الطالب بالتعليم

وأضاف «هندي» خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن التنمر المدرسي يبدأ قبل أن يلتحق الطالب بالتعليم، لأن التنمر يبدأ من شعور شخص ما بضعف الطرف الآخر في أي جانب من شخصيته، فيبدأ المتنمر بالسخرية من نقاط ضعفه.

الشكوى من التنمر 

وأشار إلى أن بعض الأطفال الذين لديهم علاقة طيبة مع آبائهم ولا يتلقون أي نوع من العقاب يشتكو لأهلهم دون خوف عند تعرضهم للتنمر، في حين أن الأطفال الذين يتعرضون للتهديد والعقاب من آبائهم فإنهم يخافون الشكوى لهم عند تعرضهم للتنمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمر المدرسة إكسترا نيوز الآباء

إقرأ أيضاً:

مصدر: مجموعات الدعم المدرسي اختيارية للمعلمين والطلاب والمدة ساعتين أسبوعيا

انتظمت العملية التعليمية بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2025، وفقًا لتعليمات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال مصدر بديوان عام وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، إن  الإدارات التعليمية، تتابع سير أداء مجموعات الدعم المدرسي داخل المدارس منذ انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأشار المصدر إلى أن جميع المدارس بدأت في إعلان جداول مجموعات الدعم المدرسي لجميع الطلاب، لتحقيق أكبر استفادة منها كبديل للدروس الخصوصية.

وأوضح أن مجموعات الدعم المدرسي اختيارية لجميع المعلمين بالمواد الدراسية وللطلاب أيضا، على  أن يسمح للطلاب اختيار المعلم الذي يراه مناسب له في دخول مجموعات الدعم المدرسي معه.

وأضاف المصدر: في حال عدم تقدم جميع معلمي إحدى المواد بالمدرسة للتدريس بالمجموعات، يجوز لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين آخرين من مدرسة أخرى تتبع نفس الإدارة التعليمية، بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية.

وكانت قد طالبت المديريات التعليمية بضرورة وضع سعر مناسب للحصة بالمجموعة المدرسية للطلاب بما يتناسب مع الظروف المادية للطلاب والمنطقة، مشددة على أن مجموعات التقوية والدعم التعليمى اختيارية للطلاب.

كما أكدت تحديد المدة الزمنية المخصصة للمجموعة بساعتين أسبوعيا، وفقا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويكون إشراك المعلمين العاملين بالمدرسة، والقائمين على التدريس بالمجموعات اختياريا داخل المدرسة.

مقالات مشابهة

  • باكستان تتوعد بـ”رد حازم على أي عدوان هندي”
  • «مهنتي وأفتخر».. «عم أشرف» يروى العطشان: تمر هندي لحبايب «الحسين»
  • إلغاء مواد بالتعليم الثانوي يلقي بآلاف المعلمين المصريين في براثن البطالة
  • أعراض قصر النظر عند الأطفال.. «راقبي ابنك جيدا»
  • مصدر: مجموعات الدعم المدرسي اختيارية للمعلمين والطلاب والمدة ساعتين أسبوعيا
  • جهود مبادرة «راجع مدرستي لحياة كريمة» في تعزيز الحق بالتعليم
  • سيدة تخضع لأكثر من 20 عملية تجميل بسبب تعرضها للتنمر
  • مرحلة في العمر يميل فيها الأبناء للأفكار المتطرفة.. راقب ابنك
  • العمر مجرد رقم.. طالب ستيني يلتحق بكلية الحقوق بأسيوط