الثورة نت/..

شنت قوات العدو الصهيوني، اليوم السبت، حملة اقتحامات ومداهمات طالت عدد من المدن الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، وسط إطلاق نار كثيف.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات العدو اقتحمت بلدة عزون فيغق قلقيلية، بعدة آليات جابت عدة شوارع وأحياء فيها، وسط إطلاق نار كثيف.

وأشارت إلى أن قوات العدو تمركزت في منطقة المثلث وأطلقت النار صوب مركبات المواطنين، دون يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي أريحا، اقتحمت قوات العدو مخيم عقبة جبر، واعتدت على شبان قرب بلدة العوجا شمالا بالضرب، ورشوا غازا ساما على وجوههم، حيث نقل بعضهم إلى مستشفى اريحا الحكومي.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة (D9) مخيم بلاطة وقرية سالم شرقي المدينة، من جهة حاجز حوارة، وتمركزت في منطقة السوق، واعتقلت مُدرساً بعد مداهمة منزله.

كما اقتحمت قوات العدو بلدة جبع جنوب جنين، بعدة آليات عسكرية، وجابت عدة مناطق، وسط مواجهات مع قوات العدو، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانب آخر، أغلقت قوات العدو، مساء الجمعة، حاجزي تياسير والحمرا المؤديين إلى مناطق الاغوار.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو أغلقت الحاجزين في كلا الاتجاهين، وأرجع الجنود جميع المركبات المتواجدة على الحاجزين.

وتشهد الحواجز المؤدية إلى الأغوار منذ حوالي عام تشديدات كبيرة من قوات العدو وإعاقة لحركة مرور المواطنين من وإلى الأغوار، وإغلاقا كاملا بين الحين والآخر، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تفرضها قوات الاحتلال على المواطنين في الضفة الغربية، عبر نشر الحواجز العسكرية وإغلاق مداخل العديد من المدن والبلدات والقرى.

كما أدى الإغلاق إلى تضرر القطاع الزراعي الذي تعتمد عليه منطقة الأغوار بشكل كبير، وذلك بسبب عرقلة دخول المزارعين والعمال إلى الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى تأخير وعرقلة إخراج المنتجات الزراعية إلى الأسواق.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بلدة جبع جنوب جنين بعدة آليات عسكرية إسرائيلية حيث اقتحمت البلدة وجابت عدة مناطق، وسط مواجهات مع قوات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر بالآليات العسكرية وجابت أحياء وشوارع المخيم، وتمركزت في حي السلمي، وداهموا منزل المواطن باجس السلمي.

وأمس الجمعة، اعتدى مستعمرون، على مواطن بالضرب وكسروا مركبته، قرب نبع العوجا شمال مدينة أريحا، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض.

كما استشهد 13 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلًا لعائلة عوض في بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر ويُنكل بشبان قرب العوجا
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يقتحم بلدات في الخليل و جنوب بيت لحم
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة ويفُجر منزل أسير في الضفة
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا خلال مداهمات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل 14 مواطنا خلال مداهمات في الضفة
  • 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال استهدف منزلًا شرقي مدينة خان يونس
  • العدو يعتقل شقيقة شهيد قرب جنين ويقتحم بلدتي يطا والظاهرية