ريو دي جانيرو (أ ف ب) - استدعى المدرب البرازيلي دوريفال جونيور الظهيرين فاندرسون وأبنر إلى قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي تشيلي والبيرو في أكتوبر المقبل، ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في كرة القدم.

وتم استدعاء أبنير (24 عاما) مدافع ليون الفرنسي للمرة الأولى، بينما سبق لفاندرسون (23 عاما) الذي يدافع عن ألوان مواطنه موناكو أن ارتدى قميص منتخب "راقصي السامبا" في مباراتين العام الماضي.

كما تضم تشكيلة أبطال العالم خمس مرات مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس، في حين يغيب زميله لوكاس بيرالدو عن القائمة، علما انه جلس على مقاعد البدلاء خلال المباراتين الأخيرتين لـ "سيليساو" في الفوز على الإكوادور 1-0 والخسارة أمام البارغواي بالنتيجة ذاتها.

في الهجوم، استدعى دوريفال جونيور مرة أخرى ثلاثي ريال مدريد الإسباني (فينيسيوس جونيور ورودريغو وإندريك)، بالإضافة إلى رافينيا العائد، المتألق مع برشلونة متصدر الدوري الاسباني هذا الموسم، وغابريال مارتينيلي (أرسنال الإنكليزي).

وأثار المدرب البرازيلي في مؤتمر صحافي، قضية نجم الهلال السعودي نيمار الذي لم يلعب منذ نحو عام بعد إصابته الخطيرة في الركبة أمام الأوروغواي في أكتوبر 2023.

قال دوريفال جونيور الذي درّب المهاجم البالغ 32 عاما في بداية مسيرته في سانتوس "نعلم مدى أهمية هذا اللاعب (...) علينا أن ننتظره، علينا أن نتحلى بالصبر. لا يهم إذا عاد في أكتوبر أو نوفمبر أو حتى فبراير. يجب أن يكون واثقا من نفسه وتعافى تماما".

وستحاول البرازيلي أن تعود إلى سكة الانتصارات في الجولتين التاسعة والعاشرة تواليا عندما تحلّ ضيفة في سانتياغو على تشيلي في العاشر من أكتوبر، وثم على أرضها في برازيليا أمام البيرو بعد 5 أيام.

ويأمل المنتخب البرازيلي أن ينفض غبار تعرضه لأربع هزائم في مبارياته الخمس الأخيرة خلال هذه التصفيات، حيث يحتل المركز الخامس برصيد عشر نقاط، متقدما بفارق نقطة عن الباراغواي السابعة. في حين تتصدر الأرجنتين المجموعة المشتركة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن كولومبيا وثلاث عن الأوروغواي.

وتتكون التشكيلة في حراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنكليزي)، بينتو (النصر السعودي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي)، وللدفاع: دانيلو وبريمير (يوفنتوس الإيطالي)، أبنر (ليون)، فاندرسون (موناكو)، غيليرمي أرانا (أتلانتا مينيرو)، ماركينيوس (باريس سان جرمان)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، غابريال ماغاليايس (أرسنال الإنكليزي) وللوسط: أندريه (ولفرهامبتون الانكليزي)، برونو غيمارايس (نيوكاسل الإنكليزي)، جيرسون (فلامينغو)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنكليزي) وللهجوم: إندريك (ريال مدريد)، لويز هنريكي (بوتافوغو)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد)، سافينيو (مانشستر سيتي)، إيغور جيزوس (بوتافوغو)، غابريال مارتينيلي (أرسنال)، رافينيا (برشلونة).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعد وساطة الشناوي.. حسام حسن يتخذ قراره حول استدعاء حجازي للمعسكر القادم

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، تحت قيادة حسام حسن، استبعاد أحمد حجازي، لاعب نادي نيوم السعودي، من قائمة المحترفين التي ستنضم للمعسكر المقرر في أكتوبر لمواجهة موريتانيا.

حجازي خارج قائمة منتخب مصر في معسكر أكتوبر رغم وساطة الشناوي

وغاب حجازي عن المعسكر السابق، حيث لم يكن ضمن خطط الجهاز الفني قبل السفر إلى بوتسوانا لأسباب شخصية.

وكان قد أوضح حجازي، عبر ستوري على إنستجرام: "لم أعتذر عن المشاركة في معسكر المنتخب، بل تم استبعادي من قبل المدير الفني".

يُذكر، أن محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، قد قام بدور الوساطة بين الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن وأحمد حجازي، قلب دفاع نادي نيوم السعودي.

وجاءت هذه الخطوة من أجل تسهيل عودة حجازي إلى المنتخب في معسكر أكتوبر المقبل، استعدادًا لمواجهتي موريتانيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب، إلا أن الجهاز قرر عدم ضم حجازي في المعسكر المقبل.

فقرة بدنية وتأهيلية خاصة للاعبي الزمالك قبل لقاء الأهلي بالسوبر الإفريقي الزمالك يسمح بحضور الإعلامي للمران الختامي قبل مواجهة الأهلي

ويتصدر منتخب مصر حاليًا المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل الرأس الأخضر المركز الثاني بـ3 نقاط، تليه موريتانيا في المركز الثالث بنفس الرصيد، بينما يأتي بوتسوانا في المركز الرابع دون نقاط.

واستهل المنتخب المصري مشواره بفوز كبير على كاب فيردي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها كل من رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل.

وفي المباراة الثانية، قاد التوأم المنتخب للفوز على بوتسوانا بأربعة أهداف نظيفة، حيث أحرز تريزيجيه هدفين، بالإضافة إلى هدفين آخرين من محمد صلاح ومصطفى فتحي.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. كاف يحسم جدل خوض الزمالك مباراة أمام ريال مدريد بعد التتويج بالسوبر الأفريقي
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • نيمار يغيب عن قائمة البرازيل
  • بعد وساطة الشناوي.. حسام حسن يتخذ قراره حول استدعاء حجازي للمعسكر القادم
  • إدانة مناصر ريال مايوركا بسنة سجن بعد إهانات عنصرية ضد فيني جونيور
  • ريال مدريد ينتصر قانونيًا على العنصرية ضد فينيسيوس جونيور
  • كورتوا تميمة حظ ريال مدريد في الديربي أمام أتلتيكو
  • بشرى سارة لجماهير ريال مدريد قبل الديربي المنتظر أمام أتلتيكو مدريد بالليجا
  • ريال مدريد يعلن تفاصيل إصابة كيليان مبابي