#سواليف

أعلن “حزب الله” اللبناني اليوم السبت شن هجوم بصواريخ “فادي 1” على مستوطنة كابري الإسرائيلية، واستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصواريخ “فادي 3”.

وجاء في بيان حزب الله: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 28-09-2024 مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي1، كما وتم استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 3‏”.

وأفادت مراسلتنا بإطلاق رشقات صاروخية متتالية باتجاه الشمال الإسرائيلي وسماع دوي صافرات الإنذار في عشرات المستوطنات.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. عملية نوعية 2024/09/28

وذكرت مراسلتنا أن صافرات الإنذار دوت في الجليل الغربي ووسط الجليل وشرق تل أبيب وفي المنطقة الساحلية ووادي يزرعيل ووادي عارة جنوبي حيفا ومدينة عكا وشمال الضفة الغربية ومنطقة الكرمل.

ودخلت المواجهة بين إسرائيل و”حزب الله” مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة منذ فجر الاثنين ولغاية اللحظة على مناطق متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من “حزب الله”.

ونزح آلاف اللبنانيين عن الجنوب باتجاه بيروت والشمال، وأعلنت الحكومة اللبنانية فتح المدارس لإيواء النازحين.

وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، مؤكدا أن ما تقوم به إسرائيل “تغيير لموازين القوى”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب الله

إقرأ أيضاً:

حرب طاحنة واشتعال أعنف الموجهات وأول رد من لبنان يستهدف منطقة بشمال إسرائيل وقاعدة ومطاراً بصواريخ «فادي

 

 أعلن «حزب الله» صباح اليوم (السبت) قصف منطقة كابري في شمال إسرائيل بصلية من صواريخ «فادي 1»، في أول هجوم تبناه بعد الغارات العنيفة التي طالت معقله في ضاحية بيروت الجنوبية.

ولاحقا أعلن «حزب الله» قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد الإسرائيليين بصلية من صواريخ «فادي 3».

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه قصفوا «مستعمرة كابري بصلية من صواريخ (فادي 1) وذلك رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين».

وفي بيان ثان، قال «حزب الله»، في بيان أوردته «الوكالة الوطنية للاعلام»، إن قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد جاء «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين».

صواريخ على الجليل الأعلى من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي بالمقابل إنه رصد إطلاق 10 صواريخ على منطقة الجليل الأعلى واعترض بعضها. وأضاف الجيش في وقت لاحق أن صاروخاً انطلق من لبنان باتجاه وسط إسرائيل وسقط في منطقة مفتوحة.

وليل الجمعة السبت، نفذ الجيش الإسرائيلي ضربات استهدفت ما زعم أنها مخازن أسلحة لـ«حزب الله» تحت مبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

وبعد ظهر الجمعة، حاولت إسرائيل اغتيال أمين عام «حزب الله» حسن نصر الله في استهداف «المقر المركزي» لـ«الحزب» في ضاحية بيروت الجنوبية، ولا يزال مصيره مجهولاً

مقالات مشابهة

  • حرب طاحنة واشتعال أعنف الموجهات وأول رد من لبنان يستهدف منطقة بشمال إسرائيل وقاعدة ومطاراً بصواريخ «فادي
  • «حزب الله» يعلن قصف قاعدة ومطار «رامات ديفيد» بصواريخ «فادي 3»
  • حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة "كابري" وقاعدة ومطار "رامات ديفيد" ‏بصواريخ "فادي 1" و"فادي 3‏"
  • حزب الله: قصفنا قاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 3‏
  • «حزب الله»: قصفنا مستوطنة كابري بعدد من الصواريخ من طراز «فادي 1»
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • «حزب الله» يقصف مستوطنة كريات آتا الإسرائيلية برشقة من صواريخ «فادي 1»
  • “حزب الله” يعرض مشاهد من استهداف مطار مجيدو وقاعدة عاموس ومصنع زخرون / فيديو
  • حزب الله يُعيد استهداف قاعدة “دادو” بالصواريخ.. والنيران تشتعل في صفد