كويت نيوز:
2024-09-28@11:18:57 GMT

انطلاق المُعسكر التدريبي لبرنامج Zain Great Idea

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

انطلاق المُعسكر التدريبي لبرنامج Zain Great Idea

أعلنت زين عن انطلاق المحطة الأولى من برنامجها الرائد لتسريع الشركات التكنولوجية الناشئة Zain Great Idea، وهي مرحلة المُعسكر التدريبي، والذي شهد حضوراً وإقبالاً كبيرين من قبل المبادرين لاكتساب أساسيات إدارة الشركات الناشئة، ويشمل المعسكر سلسلة مُكثّفة من ورش العمل التفاعلية، والبرامج التدريبية، والجلسات الاستشارية الفردية لتعزيز مهارات المُبادرين وروّاد الأعمال، وذلك بمشاركة نُخبة من المُختصين المحلّيين والإقليميين والعالميين من كبرى المؤسسات الأكاديمية المرموقة.

انطلق برنامج ZGI مؤخّراً بشراكة استراتيجية مع شركة رساميل للاستثمار، ليستمر في رسالته السنوية المُمتدة لأكثر من عقد من الزمن في فتح أبواب النمو المُستدام والاستثمار أمام المُبادرين وروّاد الأعمال في الكويت.

قبل انطلاق المُعسكر، تم استضافة جميع المشاركين المقبولين بالبرنامج في لقاءٍ تنويريٍ خاص لتعريفهم على خطة وأهداف البرنامج، وشرح مراحله المُختلفة والجدول الزمني لورش العمل والجلسات الاستشارية والحلقات النقاشية الخاصة بالمعسكر التدريبي، الذي يُعتبر أولى المحطّات الرئيسية للبرنامج.

ويعتبر المعسكر التدريبي أحد أهم المراحل الأساسية لبرنامج Zain Great Idea، بحيث يقوم على مدار ثلاثة أسابيع بتزويد المشاركين بمجموعة واسعة وغنية من المعلومات والمهارات الضرورية لنجاح أي شركة ناجحة في مجال التكنولوجيا، وذلك عبر سلسلة من ورش العمل التفاعلية، والبرامج التدريبية، والجلسات الاستشارية الفردية لكل مشارك، والحلقات النقاشية مع مؤسسي ومسؤولي الشركات، بهدف مشاركة الخبرات ومساعدتهم على البحث عن أفضل الفرص للتطور والنمو.

ويشرف على تقديم المحتوى الخاص بالمعسكر نخبة من المُدرّبين والمتخصصين والخبراء من كبرى المؤسسات الأكاديمية المحلّية والإقليمية والعالمية، منهم البروفسيور باريس دي ليتراز من جامعة IE Business School الرائدة في إسبانيا والمتخصصة في دراسات إدارة الأعمال، والذي يحمل خبرات تفوق 20 عاماً في مجالات الاستثمار ورأس المال، وهو المدير التنفيذي لـ IE Venture Labs التي تعتبر أكبر مسرعة أعمال ناشئة في أوروبا، وهو مؤسس لعدد من الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا والإدارة.

إقبال مُتميز من قبل المُبادرين لاكتساب أساسيات إدارة الشركات الناشئة

كما يشارك في المعسكر البروفيسور مايك غراندينيتي، وهو أستاذ في مجالات الابتكار وريادة الأعمال والتسويق الرقمي، وأمضى مسيرته المهنية بإدارة أكثر من 200 مسابقة “هاكاثون” والمساهمة بتسريع مئات الشركات الناشئة في كبرى المؤسسات الأكاديمية العالمية مثل جامعة براون وهارفرد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) الجامعة العريقة المتخصصة بالتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويضم المعسكر التدريبي غاييل أبو عبدو، وهي رائدة أعمال تتخصص في مجالات الموارد البشرية وتطوير المؤسسات والتسويق الرقمي وسلوكيات المستهلكين، وتشغل حالياً منصب رئيس الابتكار في شركة Nestle الشرق الأوسط، وهي أستاذ مساعد في جامعة IE Business School.

هذا بالإضافة إلى نُورهان الظن، وهي المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة Noor Coaching المتميزة في البرامج التدريبية والاستشارية الموجهة لروّاد الأعمال وأصحاب الأعمال الناشئة، وقامت بمشاركة خبراتها الاستشارية في مجالات الاستثمار والخدمات المالية مع أكثر من 450 شركة ناشئة في 6 دول مختلفة.

كما يشارك في المعسكر خبراء من معهد Applied Innovation Institute المؤسسة غير الربحية من وادي السيليكون الهادفة إلى تسريع الابتكار وتمكين رواد الأعمال، وشركة Architech Solutions المحلّية المتخصصة بتقديم حلول البرمجيات المتطورة لصناعة تطبيقات الهواتف الذكية، والخدمات الاستشارية في التكنولوجيا، واستراتيجيات العمل الإلكتروني، وتطوير المنتجات، والتسويق الرقمي، واستشارات تجربة المستخدم، وصناعة الهوية المؤسسية، وغيرها.

لأكثر من 14 عاماً، كتب برنامج Zain Great Idea قصة نجاح فريدة من نوعها، فقد أثبت نفسه كأحد أكثر مُسرّعات الأعمال تميّزاً على المستويين المحلّي والإقليمي، وقدّم فرصاً لا حصر لها لمئات المُبادرين الطموحين وأصحاب الأعمال الناشئة، ووصل بالعديد منهم إلى تسع وجهات حول العالم مثل وادي السيليكون لاكتساب الخبرات مباشرةً من كبرى الجهات والشركات الرائدة في التكنولوجيا.

تسعى زين من خلال هذا البرنامج إلى تمكين منظومة الشركات التكنولوجية الناشئة في الكويت، وتعزيز بيئة ترتكز حول الابتكار بما يُحقق أثر اقتصادي واجتماعي ملموس، كما تُسهم هذه الخطوة بترجمة خطط زين الاستراتيجية في زين كمؤسسة تجارية تبحث عن الفرص الواعدة للتنويع والنمو المُستدام في سوق محموم بالمنافسة، وذلك من خلال إمكانية تملّك زين لحصص في الشركات الناشئة المشاركة بالبرنامج بهدف دفعها نحو النمو المستدام.

المصدر بيان صحفي الوسومZain Great Idea زين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: زين الشرکات الناشئة فی مجالات

إقرأ أيضاً:

قطاع الأعمال و«مايكروسوفت مصر» يبحثان تطبيق نظام تخطيط الموارد ERP بعدد من الشركات

التقى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مع مسئولي شركة «مايكروسوفت مصر»، بحضور ميرنا عارف مدير عام الشركة، وعدد من قيادات الوزارة.

ناقش الاجتماع الموقف الحالي لتفعيل نظام ERP في شركات القابضة لـ الأدوية والقابضة التشييد والتعمير والقابضة للسياحة والفنادق، والتي يتم فيها استخدام تكنولوجيا مايكروسوفت، كما تم استعراض المراحل والإجراءات الخاصة بعملية التطبيق وكافة الجوانب والمحاور التي يشملها المشروع.

جاء ذلك استكمالا لاجتماعات متابعة تطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP، في الشركات القابضة والتابعة للوزارة،

من جانبه أكد المهندس محمد شيمي أنه في إطار استراتيجية العمل لتطوير وتحديث الشركات التابعة والنهوض بالأداء، تحرص الوزارة على تحسين أساليب الإدارة ونظم العمل وميكنتها وتعزيز الحوكمة، و تطبيق نظام "ERP" بما يسهم في سرعة وسهولة تدفق البيانات وربط العمليات والأنشطة على منصة واحدة، ويتيح إدارة الأعمال بشكل أكثر مرونة وكفاءة، موجها بضرورة تسريع الخطوات التنفيذية للمشروع والتطبيق بجودة عالية مع الاهتمام بعملية التدريب، والمتابعة المباشرة والمستمرة من رؤساء الشركات القابضة والتابعة لعمليات التنفيذ للتعجيل بتطبيق المشروع وتحقيق المستهدفات المرجوة.

اقرأ أيضاًمحافظ الدقهلية لأهالي شربين وبلقاس وطلخا: وصلتني شكواكم وأعدكم بحل عاجل لانقطاع المياه

مدبولي يتابع مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة |فيديو

وزير قطاع الأعمال ومحافظ القليوبية يتفقدان مصانع النصر للكيماويات الدوائية

مقالات مشابهة

  • 6 فعاليات جديدة تثري أجندة معرض “إكسباند نورث ستار 2024”
  • انطلاق مسابقة الشركات الناشئة في سيتي سكيب
  • «غرف دبي» تنظم ورشتي عمل حول العقود التجارية وضريبة الشركات
  • قطاع الأعمال و«مايكروسوفت مصر» يبحثان تطبيق نظام تخطيط الموارد ERP بعدد من الشركات
  • “شراع” يفتح باب التسجيل في برنامج حاضنات الأعمال “استديو الشارقة للشركات الناشئة” S3 موفراً للمؤسسين منصة للنمو
  • فتح باب التقدم للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة
  • «التعليم العالي»: فتح باب تقديم الدفعة الثالثة لبرنامج التكنولوجيات الناشئة
  • "الطريق إلى المستقبل" ندوة بجامعة الفيوم
  • الإمارات.. وجهة عالمية للابتكار وريادة الأعمال