مقالات مشابهة ما هي الفرق المؤهلة في قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين؟.. “الاتحاد السعودي” يحدد

‏6 دقائق مضت

Infinix تكشف عن أول هاتف قابل للطي Zero Flip

‏8 دقائق مضت

سوني تحتفل بالذكرى الثلاثين للبلايستيشن بإصدارات خاصة من أجهزة PS5 و ps5 pro

‏12 دقيقة مضت

“حج مبرور”.. طريقة تسجيل في قرعة الحج 2025 الجزائر عبر موقع وزارة الأوقاف الجزائرية

‏29 دقيقة مضت

القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة

‏36 دقيقة مضت

“وزارة التربية العراقية”.

. رابط الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني

‏46 دقيقة مضت

تتجه الأنظار غدا الاحد إلى مواجهة حاسمة في ربع نهائي مونديال الفوتسال بأوزبكستان، حيث سيواجه المنتخب المغربي، كونه الممثل العربي الوحيد في هذا الحدث العالمي، حامل اللقب خمس مرات، المنتخب البرازيلي، حيث يتطلع الأسود لتجاوز إصاباتهم وتخطي هذا التحدي لتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخهم، ليكونوا أول منتخب عربي يبلغ هذا الدور في كأس العالم لكرة الصالات بعد أربع مشاركات متتالية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

الفوتسال

تأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (فوتسال) في أوزبكستان بعد تجاوزه المنتخب الإيراني في دور الـ16 بنتيجة (4-3)، وذلك بصفته بطل إفريقيا، أظهر المغرب أداءً بطولياً أمام المنتخب الإيراني، معادلاً إنجازه السابق بالوصول إلى ربع النهائي، ويُذكر أن المغرب شارك في ربع نهائي مونديال الفوتسال 2021 في ليتوانيا، حيث واجه البرازيل. وقد تمكنت البرازيل من التأهل آنذاك بعد انتصارها على كوستاريكا (5-0)، وسوف يخوض المنتخب المغربي مواجهته أمام البرازيل في دور الـ16 لكأس العالم للفوتسال يوم الأحد، 29 سبتمبر 2024، في تمام الساعة 15:30 بتوقيت السعودية ومصر، والساعة 13:30 بتوقيت المغرب (GMT+1).

تدريبات المنتخب المغربي

أجرى منتخب المغرب لكرة القدم داخل القاعة، أمس يوم الجمعة، تدريبات خفيفة لتخفيف الإرهاق، بعد مواجهته يوم الخميس للمنتخب الإيراني ضمن ثمن نهائي كأس العالم المقامة في أوزبكستان، وقد تأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي البطولة عقب انتصاره على نظيره الإيراني بنتيجة 4-3. وأعرب المدرب الوطني هشام الدكيك عن سروره بقيادة المنتخب المغربي نحو هذا الإنجاز، وأوضح الدكيك أن المنتخب بدأ المباراة بصورة قوية، مشيرًا إلى أن الأداء البدني للاعبين يكون في أوجّه خلال الشوط الأول، وأضاف: للأسف، تعرضنا مجددًا لمشكلة الإصابة التي حرمتنا من خدمات خالد بوزيد، مما أجبرنا على اللعب بستة لاعبين في مواجهة خصم يملك ثلاث تشكيلات متكاملة.

وصرح المدرب قائلاً: تعاملنا بحكمة مع تفاصيل اللقاء وعدّلنا النهج التكتيكي. كنا مستعدين لجميع السيناريوهات أمام المنتخب الإيراني ونجحنا في تحقيق الانتصار في هذه المواجهة الصعبة، وعن مواجهة المنتخب البرازيلي في ربع النهائي، أكد المدرب الوطني أن المنتخب المغربي سيخوض المباراة بالأسلوب والحماس ذاتهما، رغم التحديات، مضيفًا: ثقتنا بالله وباللاعبين لمواصلة المسيرة.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: المنتخب المغربی کأس العالم دقیقة مضت ربع نهائی

إقرأ أيضاً:

الإصابات وعدم الجاهزية تثير القلق قبل كشف قائمة لاعبيه في مواجهة إفريقيا الوسطى

يستعد الناخب الوطني وليد الركراكي، للإعلان عن قائمة المنتخب المغربي، لمباراتي إفريقيا الوسطى، ضمن الجولة الثالثة والرابعة، من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025

ويعاني المنتخب المغربي من كثرة الإصابات في الآونة الأخيرة، بعد إصابة كلٍ من ابراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي سيغيب عن الملاعب لقرابة 3 أسابيع على الأقل، وحكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، الذي لا يزال يتلقى العلاج، شأنه شأن شادي رياض، الذي لم يتعافى بعد من إصابته.

وإلى جانب الإصابات، تعد عدم الجاهزية من الأمور التي تؤرق بال وليد الركراكي كذلك، حيث سيغيب عن اللائحة على الأرجح غانم سايس، في ظل عدم خوضه لمباريات كثيرة مع فريقه السد القطري، مع احتمالية غياب يونس عبد الحميد، في انتظار ما سيقرره الناخب الوطني.

وفي السياق ذاته، ينتظر أن تعرف اللائحة التي سيعلن عنها الركراكي، يوم الخميس المقبل، حضور بعض اللاعبين الجدد، لسد الخصاص، ويتعلق الأمر بكل من أسامة الصحراوي، الذي وافقت « فيفا » على تغيير جنسيته الرياضية، وصعيب درويش لاعب آيندهوفن الهولندي، بعد تألقه في بداية الموسم الحالي رفقة ناديه.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره إفريقيا الوسطى، يوم السبت 12 أكتوبر المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وسيلعب المنتخب الوطني المغربي مع نظيره إفريقيا الوسطى، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي حاليا المجموعة الثانية بست نقاط « العلامة الكاملة »، متبوعا بالغابون في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يحتل إفريقيا الوسطى الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يتواجد ليسوتو في المركز الرابع « الأخير »، برصيد خال من النقاط.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة المغرب ضد البرازيل بربع نهائي مونديال كرة الصالات والقنوات الناقلة
  • الإصابات وعدم الجاهزية تثير القلق قبل كشف قائمة لاعبيه في مواجهة إفريقيا الوسطى
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يواصل تحضيراته استعدادا لملاقاة البرازيل في ربع النهائي
  • المغرب يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات
  • المغرب يضرب موعداً نارياً مع البرازيل في ربع نهائي مونديال الفوتسال
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه
  • المغرب يهزم إيران ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • ثمن نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً برباعية على إيران