أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، استدعاء ثلاث كتائب احتياط بهدف تعزيز دفاع القيادة المركزية، وذلك على وقع تصاعد العدوان المتواصل على الأراضي اللبنانية وسط حديث عن عملية برية محتملة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، "وفقا لتقييم الوضع، يستدعي الجيش الإسرائيلي ثلاث كتائب من قوات الاحتياط من أجل الأنشطة العملياتية وتعزيز الدفاع في القيادة المركزية".



وتشمل عمليات قادة الاحتلال المركزية مناطق الضفة الغربية المحتلة، التي يصعد الاحتلال انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني فيها على وقع حربه الدموية على قطاع غزة، والعدوان العنيف على لبنان.


يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد حدة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على الأراضي اللبنانية منذ أيام، في ظل الحديث عن عملية برية محتملة للاحتلال في جنوب لبنان.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن "التوغل البري خيار ممكن"، مشيرا إلى أن "التعبئة تفتح الخيارات وترسل إشارة للجانب الآخر بأن الهجوم قد يأتي".

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن حركة المرور العسكرية ازدادت على الطرق السريعة إلى شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة وقرب الحدود مع لبنان.

وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طول ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال اللبنانية الفلسطيني غزة لبنان فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الأراضی اللبنانیة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية

سرايا - جيش الاحتلال استدعاء ثلاث كتائب احتياط للقيام بمهام "عملياتية وتعزيز الدفاع" في الضفة، بعد تقييم للوضع الأمني أجرته قيادة منطقة المركز في الجيش الاسرائيلي.


ويأتي هذا القرار في ظل تصعيد الاحتلال عدوانه في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وشهدت عدة مناطق، فجر اليوم السبت، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

 

إقرأ أيضاً : حتى مع انباء موته .. "نصر الله" يضع المنطقة على حافة "سيناريوهات خطيرة"إقرأ أيضاً : سيناريوهان أمام إيران و"مصير مجهول" للمنطقة بعد اغتيال نصر اللهإقرأ أيضاً : مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • تمهيداً لنشرها في الضفة..إسرائيل تستدعي 3 كتائب احتياط
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط لتنفيذ مهام في الضفة
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال نفذ موجة جديدة من الغارات على الأراضي اللبنانية
  • الاحتلال يستدعي لواءي احتياط لحدود لبنان
  • جيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياط للجبهة الشمالية مع لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استدعاء لواءي احتياط لجبهة لبنان