يمن مونيتور/من افتخار عبده

تعيش اليمن اليوم أجواء ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، هذه الثورة العظيمة التي أطاحت بالحكم الإمامي الذي استبد اليمن واستعبد اليمنيين لأكثر من مائة عام.

ويحيي اليمنيون اليوم هذه المناسبة في ظل تمسكهم بثورتهم الأم وأملهم  الكبير بتضحيات الجيش الوطني في شتى جبهات الشرف والبطولة،  الذين لقنوا  ويلقنون الحوثي ( حفيد الإمام )  دروسًا في تذوق طعم الموت ومرارة الهلاك.

وكلما زاد الحوثي في عنجهيته وفساده وظلمه، زاد أبطال المقاومة قوةً وبأسا شديدًا في مواجهته؛ من أجل إنقاذ اليمن واليمنيين من سياط ظلمه؛ اقتداءً بما فعله الآباء والأجداد من ثوار السادس والعشرين من سبتمبر؛ فمقاومة الأبطال اليوم هي امتداد لثورة الأمس والنصر قريب بإذن الله.

قادة الجيش الوطني ورجاله الأبطال في شتى جبهات الشرف والبطولة بهذه المناسبة العظيمة يؤكدون أنهم ماضون على درب الأحرار، في تحرير اليمن من مليشيا الحوثي واقتلاع هذه النبتة الإمامة الخبيثة.

بهذا الشأن يقول العقيد عبد الباسط البحر( نائب رئيس التوجيه المعنوي بقيادة محور تعز) ” حمل فريقٌ من   الأباء والأجداد من الثوار الأحرار من أبناء تعز وغيرهم من الصادقين المخلصين لربهم ووطنهم ومع أبناء شعبهم، أولئك من حملوا على عاتقهم راية الجهاد، ليخلصوا الشعب من تلك الجرثومة والخلية السرطانية ومن تلك النبتة في الجسد اليمني الطاهر، من أجل انتزاع حرية الشعب وكرامته وانتزاع العدالة والمساواة من بين براثن أعتى نظام حكم استبدادي كهنوتي سلالي”.

وأضاف البحر لـ” يمن مونيتور ” المقاومون اليوم هم امتداد لأولئك الأحرار، ثوار السادس والعشرين من سبتمبر، وما ميز الأحرار سابقا ولاحقًا أنهم من كل قطاعات وفئات  الشعب، ومن كل ربوع اليمن الحبيب، من كل اتجاهاته الأربع وتوجهاته الفكرية والسياسية”.

وأكد البحر  أن”  الثوار الأحرار سابقا  تجاوزوا أي انتكاسات وأي تآمرات حصلت لهم،  وكانوا ينبعثون من جديد منذ 1948 وفي 1955 وفي1958 و1962 وغيرها من المحطات النضالية والثورية  التي ذهب فيها الكثير من الأحرار وقاداتهم، لكنهم كانوا يضمدون جراحهم ويعودن من جديد  وهذا ما نحن عليه اليوم، فقد يحدث بعض الخذلان، لكن الثوار الأحرار بحملهم المشروع الوطني يضمدون جراحهم ويرتبون صفوفهم ويعودون من جديد”.

وتابع” كما كان الأحرار  السابق كانوا الأكثر صدقا والأكثر توجها في دعم الثورة وكانوا موحدين ومجمعين على هدف الخلاص والتحرر، ولم يلتفتوا إلى الجزئيات ولا إلى الحسابات الخاصة أو المناكفات والمكايدات والتقارير المزيفة، اليوم أيضا أبناء تعز  وغيرهم من الأحرار هم الأكثر صدقا وإخلاصا في مواجهة الجائحة الحوثية وهم مجمعون على هدف التحرر من هذه المليشيات  فأعز أمانيهم اليوم أن يتحرروا من هذه المليشيات  كما كان الثوار  سابقا ضد الحكم الإمامي الغاشم”.

وأردف” اليوم أبناء اليمن يكررون الموقف نفسه، يتكرر الدور الرمزي والنضالي على مستوى الجمهورية فالأبطال الأحرار اليوم يتقدمون الصفوف ويقودون المقاومة وجبهات التحرر؛  فهؤلاء الأبطال لا يمكن أن يرضوا بالتقسيم الطائفي والقبلي الذي تفرضه مليشيا الحوثي الإمامية”.

ولفت إلى أن” الإمامة اليوم تعود من جديد، تطل بقرونها وعنجهيتها، وبناءً على ذلك يعود الثوار الأحرار ليقفوا لها بالمرصاد؛ فالأرض اليمنية قادرة على إنجاب آلاف الثوار من أمثال الزبيري والنعمان، والقردعي، وجزيلان، وغيرهم، وربما أن اليمن اليوم يمر بالظروف التي مر بها إبان ثورة سبتمبر وهي ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد”.

وأوضح” ما قامت به  مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر عام 2014 من  انقلاب على الدولة، وسيطرتها على مؤسسات الدولة بالقوة العسكرية وسعيها الحثيث إلى فرض مشروعها السياسي وفكرها  الطائفي السلالي المنحرف، هذا الانقلاب نتجت عنه نتائج وخيمة على كل المحافظات اليمنية؛ لأنه مثَّل تهديدًا حقيقيا

للكيان السياسي اليمني، وللدولة اليمنية الموحدة وللهوية اليمنية، وعلى الرغم من هذا فإن المقاومين الأحرار يتصدون ببسالة لمشروع المليشيات اللا وطني والذي يتعارض تماما مع التاريخ الوطني المشرف”.

أهمية النظام الجمهوري

وواصل” تنشئة أبطال المقاومة هي تنشئة دينية صحيحة وتنشئة فكرية سليمة وثقافة وطنية ذات ولاء جمهوري وانتماء وطني يعتز بالهوية الوطنية الجامعة وتقديم الدولة على ما دونها من الهويات الطائفية والقبلية؛ ولهذا لا ينسجم معهم جبروت الحوثي، ولا يريدون ما تفرضه المليشيات على أية حال من الأحوال، فضلا عن وعيهم المتجذر بأهمية النظام الجمهوري وقيمته المركزية بالنسبة للشعب اليمني وفي تطلعهم الدائم من أجل بناء الدولة الديمقراطية الحديثة”.

واختتم” من أجل هذا كله يقف أبطال الجيش والمقاومة اليوم بكل شموخ وعز، في شتى جبهات الشرف والبطولة، للتصدي للمليشيات الحوثية الانقلابية ومنعها من السيطرة على المحافظات المحررة التي تمثل اليوم سدا منيعا يحول دون فرض مشروع تلك المليشيات على اليمن واليمنيين وهذه المقاومة هي امتداد لكل المنعطفات التاريخية المهمة التي دمرت الإمامة”.

في السياق ذاته يقول، النقيب مانع صالح المهشمي (أحد رجال الجيش الوطني في محافظة الجوف)” كان للمقاومة الشعبية في محافظة الجوف السبق الأول على مستوى الجمهورية في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية، فقد قرر أبناء المحافظة أن يشكلوا أولى مجاميعهم القتالية من كل فئات المجتمع الجوفي وقبائله وبجهود ذاتية وإمكانات بسيطة جدا وذلك بعد أن قررت مليشيات الحوثي أن تغزو محافظة الجوف وأرادت أن تسيطر على مدينة الحزم والمجمع الحكومي عام 2011 م”.

وأضاف المهشمي لـ” يمن مونيتور” تفاجأت مليشيا الحوثي بمقاومة قهرت كبرياءهم ونشوة انتصاراتهم وكسرت سمعتهم التي انطبعت في أذهان الناس وقتها بأن الحوثيين القوة التي لا تقهر ولا تكسر؛ إذ وقف أبناء الجوف كالطود العظيم بمجاميع مشكلة من أفراد بعدد محدود إلا أنهم وقفوا حاجزًا عظيما صد زحف المليشيات”.

وأردف” سحقت على أيدي أبناء الجوف أقوى وأعتى كتائب مليشيا الحوثي وخاضت هذه المجاميع القتالية معارك هي الأشد ضراوة على مستوى المواجهات في تاريخ الجماعة وحربها مع اليمني فقد واجهنا الحوثي بعقيدة قتالية فولاذية وسحقنا مقاتلي كتيبة الموت وكتيبة الحسين وهما من أشد كتائب الحوثي تدريبا وتسليحًا”.

وأكد” رغم فارق الإمكانيات بين المليشيات المدعومة إيرانيا التي تمتلك أسلحة ومعدات عسكرية قوية جدا مقارنة بإمكانيات المقاومة في الجوف البسيطة، فقد استطاع أبناء المقاومة أن يفرضوا على الحوثي واقعا رغم أنفه وأن يجبروا قواته على التراجع والتقهقر وأن يرسموا له حدودًا لا يتجاوزها أبدا”.

ولفت إلى أن” أبناء الجوف سطروا أروع معاني التضحية والفداء في سبيل الله ودفاعا عن وطنهم وأرضهم وأعراضهم وكرامتهم، ولا زالوا إلى اليوم هذا وهم يسطرون أروع معاني التضحية والفداء منحازين إلى وطنهم وجمهوريتهم وشرعيتهم مقتدين بذلك بآبائهم وأجدادهم الذين أشعلوا ثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة، ونحن اليوم نواصل النضال على دربهم وعلى عهدهم ماضون”.

وواصل” كما قدم ثوار السادس والعشرين من سبتمبر تضحيات جسيمة وجهود جبارة ومواقف نضالية ووطنية كتبها التاريخ عنهم اليوم أبناء الجوف وكل الشرفاء في شتى جبهات الشرف والبطولة يسجلون بطولات عظيمة، ستظل قصصهم خالدة لأجيال اليمن القادمة المتتالية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”.

يؤكد ذلك، عزان السامعي (أحد رجال الجيش الوطني في تعز) قائلا” منذ أن أعلن الحوثي انقلابه على الدولة نذرنا أرواحنا فداء لهذا الوطن، وحتى هذه اللحظة نحن ما نزال نقاوم هذه الشجرة الخبيثة ولن يهدأ لنا بال إلا بحصولنا على إحدى الحسنيين إما النصر على هذه المليشيات وينعم الشعب بعيش رغيد، أو أن نموت ميتة مشرفة على نهج أبائنا من ثوار السادس والعشرين من سبتمبر”.

وأضاف السامعي لـ” يمن مونيتور” ثوار السادس والعشرين من سبتمبر بتضحياتهم الجسيمة هم القدوة الحسنة التي نقتدي بها اليوم وتاريخهم هو الضوء الذي نهتدي به اليوم في مقارعة أحفاد الإمامة السلاليين، فأولئك قدموا وضحوا ونحن على عهدهم باقون “.

وتابع” بهذه المناسبة أحيي قاداتنا وزملاءنا في  المقاومة وكل الأبطال في جبهات القتال ضد عدو الدين والدولة، ذيل إيران في اليمن، كما أوصيهم بأن يجعلوا مصلحة  الوطن وتحريره  فوق كل اعتبار وأن يحذوا حذو أباءنا الأحرار”.

وواصل” كما أُرسل رسالتي للحوثي بأن يتعض بهذه المناسبة العظيمة، لأنه مهما طال بغيه وكثر معاونوه فإن الهلاك على يد أبطال الجيش والمقاومة نهايته الحتمية وله في أجداده عبرة وآية”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المقاومة الشعبية اليمن ملیشیا الحوثی هذه المناسبة الجیش الوطنی أبناء الجوف یمن مونیتور من جدید من أجل

إقرأ أيضاً:

اليمن في عام 2024.. احتفالات متواصلة بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر

تجري منذ أيام احتفالات رسمية وشعبية بحلول الذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر/ أيلول في عدد من المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دولياً باليمن، من بينها تعز وسط ومأرب شمالاً. وتشهد مدينة تعز وسط اليمن مظاهر فرائحية متعددة بذكرى الثورة التي أطاحت في عام 1962 الحكم الإمامي وأرست نظام الحكم الجمهوري فيما يدور الحديث منذ اندلاع الحرب عام 2015 في اليمن عن محاولات لوأد هذه الثورة من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيون) والذين يطلق عليهم الطرف الآخر الإماميين الجدد.

 

وتعيش مدينة تعز زخماً فرائحياً لافتاً، حيث تتزين الشوارع والمحلات والأسواق والأحياء السكنية بالأعلام والشعارات وصور الثوار الذين أشعلوا ثورة 26 سبتمبر، وترددت الأناشيد الوطنية في مختلف أنحاء المدينة التابعة للحكومة الشرعية، وأضيئت قلعة القاهرة التاريخية لأول مرة منذ عشر سنوات. كما نظمت في الأيام الماضية بذكراها هذا العام فعاليات فنية وخطابية فرائحية في المدارس والجامعات وتضمنت فقرات متعددة بينها عمل أوبريتات جديدة وتجديد أناشيد قديمة وصك ميداليات تحوي كلمات البيان الأول لإعلان سقوط الإمامة وقيام الجمهورية العربية اليمنية حينها.

 

وخرج ليلة أمس آلاف المواطنين إلى الشوارع ونظموا مسيرة ليلية بالسيارات جابت عدداً من شوارع المدينة وهي من أبرز المظاهر التي يقول منظموها إنها تأتي لمواجهة الإماميين الجدد والذين يسيطرون منذ سبتمبر/ أيلول 2014 على مفاصل السلطة في شمال اليمن. وخرج مساء اليوم الأربعاء الآلاف الى شارع جمال عبد الناصر وسط المدينة وأوقدوا الشعلة كما أطلقت الألعاب النارية من المنازل والمرتفعات.

 

في المقابل، منعت جماعة أنصار الله (الحوثيون) المواطنين في مناطق سيطرتها من الاحتفال، وشنت حملة اعتقالات ضد المحتفلين في عدد من المدن الواقعة تحت سيطرتها كالعاصمة صنعاء وذمار وإب. ونشرت وسائل إعلام يمنية وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لقيادات حوثية توعدت المواطنين بالاعتقال في حال خروجهم للاحتفال بهذه المناسبة، ما أثار جدلاً واسعاً في أوساط اليمنيين، فيما رأى مراقبون ممارسات سلطات صنعاء محاولة لطمس الثورة لمصلحة الاحتفاء بما يطلق عليه الحوثيون ثورة 21 سبتمبر، والتي انقلبوا فيها عام 2014 على الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي.

 

ويعتبر مواطنون ثورة 26 سبتمبر "أم الثورات اليمنية" ونافذتهم نحو التحرر من الظلم والاستبداد. في هذا السياق، تحدث شاب يُدعى أسامة عفيف لـ"العربي الجديد"، قائلاً إن "ثورة 26 سبتمبر أبرز الثورات اليمنية وثار فيها اليمنيون ضد حكم الإمامة والاستبداد. كما تأتي الذكرى الـ62 لها لتذكرنا بما عاشه اليمن في السنوات العشر الماضية وعاناه اليمنيون من ظلم الإمامة الجديدة".

 

وأضاف عفيف: "تذكرنا ثورة 26 سبتمبر بأهمية ما قام به الثوار في الماضي وتحديداً عام 1962، كما نستعيد في ذكراها الحالية وهج الثورة وتضحيات الثوار ونجدها مناسبة لنستحضر ممارسات الإمامة الجديدة في السنوات العشر الأخيرة".

 

ويذكر الإعلامي ورئيس صالون ميون الأدبي والثقافي سام البحيري، في حديثه مع "العربي الجديد": "نحتفي بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر لكون هذه الثورة مصدراً للقوة، وأرست نظام الحكم الجمهوري، وأخرجت الناس من ظلم الحكم الإمامي إلى فضاء الحرية والاستقلال كما تعني لنا الحرية والكرامة وحرية الرأي والتعبير".

 

وقال الناشط السياسي والكاتب أحمد شوقي، لـ"العربي الجديد"، إن "ثورة 26 سبتمبر أخرجت اليمن من ظلام الكهوف إلى النور والحياة، ونجد في هذه الثورة فارقاً نوعياً بين ما قبلها وما بعدها"، مشيراً: "كنا نعيش قبلها في العصور المظلمة وخرجنا بعدها إلى عصر الحداثة والدولة المدنية وبالتالي تعتبر ثورة 26 سبتمبر أعظم إنجاز حققه اليمن منذ ألف عام".


مقالات مشابهة

  • عوامل نجاح ثورة السادس والعشرين من سبتمبر (1-2)
  • مأرب .. حريب تحتفل بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر بعروض عسكرية
  • مأرب: مسيرة حاشدة لعدد من قيادات المقاومة الشعبية بمحافظتي إب ومأرب لزيارة ضريح قائد ثورة سبتمبر.
  • أبناء إب يحتفلون بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر رغم توسع الانتهاكات الحوثية
  • أبناء وادي حضرموت يحتفون بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر
  • اليمن في عام 2024.. احتفالات متواصلة بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بالعيد الـ ٦٢ لثورة ٢٦ سبتمبر
  • عشية ذكرى ٢٦سبتمير الفريق علي محسن الأحمر يكشف عن المهمة الوطنية العسكرية التي نفذها عام 2014 مع كوكبةٌ من شباب اليمن ورفاق السلاح..ويتحدث عن المحافظات التي يشرق منها اليوم نور الأمل
  • سفارات اليمن في مصر والصين تحتفي بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة