لقي 40 شخصًا على الأقل حتفهم بعدما ضرب الإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة كعاصفة خطيرة من الفئة الرابعة، قبل أن تتراجع شدته في وقت لاحق إلى منخفض استوائي عصر الجمعة.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه تم تسجيل الوفيات في ولايات جورجيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وفلوريدا.
أخبار متعلقة توقعات بحدوث فيضانات مميتة.

. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريداالأعصار "هيلين" يدخل ولاية فلوريدا الأمريكيةأمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلينوقال حاكم جورجيا إن حوالي 11 شخصًا لقوا حتفهم في ولايته، وانقطع التيار الكهربائي عن أربعة ملايين شخص في تلك الولايات وغيرها، حيث تعرضت منازل للتدمير كما غمرت المياه مجتمعات بأكملها. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يمكن رؤية منزل وسيارة متضررين في أعقاب إعصار هيلين - د ب أ أضرار كبيرة لحقت بخليج باي بوليفارد بعد الإعصار هيلين - د بأ var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
حصار بين الأنقاض
وكانت هناك مخاوف من أن العديد من الأشخاص ما زالوا محاصرين تحت المباني المنهارة والمتضررة.
ولم يكن من الممكن المرور في العديد من الطرق في جميع أنحاء المنطقة.
وقالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إنها تراقب هي والرئيس جو بايدن الموقف عن كثب، وأضافت أنه تم نشر 1500 عنصر لدعم المجتمعات المتضررة من الإعصار. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محاولة إنقاذ خلال الإعصار هيلين - د ب أ
فيضانات تاريخية وكارثية
وذكرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن الإعصار هيلين وصل إلى اليابسة على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، بوصفه إعصارا من الفئة الرابعة، وهو ثاني أعلى فئة، لكنه فقد قوته.
وكانت خدمة الأرصاد قد حذرت من "فيضانات تاريخية وكارثية"، وفي بعض الأماكن يوم الجمعة بلغ ارتفاع المياه نحو خمسة أمتار.
وكانت هناك أيضا تحذيرات من حدوث انهيارات طينية بسبب الأمطار الغزيرة.
ولقي العديد من الضحايا حتفهم بسبب أشجار سقطت بينما لقي آخرون حتفهم في سياراتهم.
وأفادت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية بأن امرأة غرقت في منزلها.
وفي نورث كارولينا، حذرت السلطات من إمكانية انهيار سد وحثت السكان المقيمين في أماكن قريبة على الابتعاد إلى مكان آمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واشنطن انهيار سد انهيار سد الإعصار هيلين الإعصار هیلین article img ratio

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين يقتل 30 شخص على الأقل ويسبب دمار كبير في الولايات المتحدة

سبتمبر 27, 2024آخر تحديث: سبتمبر 27, 2024

المستقلة/- لقي ما لا يقل عن 30 شخص مصرعهم عندما ضرب إعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة. وتسابق طواقم الطوارئ لإنقاذ الأشخاص المحاصرين في المنازل التي غمرتها المياه بعد أن ضرب إعصار هيلين ساحل فلوريدا كعاصفة مدمرة للغاية من الفئة الرابعة.

وقد تسبب في حدوث عاصفة هائلة، مما خلف دمارًا يمتد مئات الأميال إلى الشمال. وانقطعت الكهرباء عن الملايين في فلوريدا والولايات المجاورة.

وفي الوقت نفسه، حوصر العشرات من الأشخاص على سطح مستشفى غمرته المياه في تينيسي.

وقيل إن فرق الطوارئ منخرطة في “عملية إنقاذ خطيرة” بعد أن غمرت المياه المستشفى “بمياه سريعة الحركة”.

وقد تم تخفيض تصنيف إعصار هيلين إلى منخفض استوائي، وهو الآن فوق ولاية كارولينا الشمالية مع أقصى سرعة للرياح المستمرة 45 ميلاً في الساعة (72 كيلومترًا في الساعة).

ضربت العاصفة هيلين ليلاً برياح قصوى بلغت سرعتها 140 ميلاً في الساعة (225 كيلومترًا في الساعة) في منطقة بيج بيند الريفية، الجزء الشمالي الغربي من فلوريدا.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن المعلومات الأولية تظهر أن مستويات المياه وصلت إلى أكثر من 15 قدم فوق سطح الأرض في تلك المنطقة.

وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على طلبات إعلان الطوارئ من حكام العديد من الولايات الجنوبية المتضررة من هيلين.

يتم دعم جورجيا وفلوريدا وألاباما وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية من قبل أفراد الاستجابة للطوارئ بما في ذلك فرق البحث والإنقاذ وموظفي الدعم الطبي وخبراء الهندسة.

قال حاكم جورجيا برايان كيمب إن العشرات من الأشخاص ما زالوا محاصرين في المباني المتضررة من العاصفة، مع انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المستشفيات في جنوب جورجيا.

وفي الوقت نفسه، قال حاكم فلوريدا رون دي سانتيس إن الأضرار الناجمة عن هيلين في المنطقة تبدو أكبر من الأضرار المجمعة التي سببتها إيداليا والإعصار ديبي في أغسطس. وقال “إنه أمر محبط”.

ولا يمكن الوصول إلى العديد من العالقين في أماكن مثل تامبا إلا بالقوارب، حيث حذر المسؤولون من أن المياه قد تحتوي على أسلاك حية ومياه صرف صحي وأشياء حادة وحطام آخر.

وفقًا لموقع PowerOutage الإلكتروني، فإن أكثر من أربعة ملايين عقار بدون كهرباء في جميع أنحاء فلوريدا وجورجيا وكارولينا.

قبل وصول الإعصار إلى اليابسة، توسل المسؤولون في فلوريدا إلى السكان لإخلاء منازلهم. أصدر مكتب الشريف في مقاطعة تايلور الريفية تحذيرًا مرعبًا لأولئك الذين رفضوا المغادرة.

كما جاء في المنشور على فيسبوك: “يرجى كتابة اسمك وتاريخ ميلادك والمعلومات المهمة على ذراعك أو ساقك في علامة دائمة حتى يمكن التعرف عليك وإخطار عائلتك”،

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية الآن أن تستمر العاصفة في الضعف مع انتقالها إلى تينيسي وكنتاكي.

لكنها قد تسقط أمطارًا غزيرة فوق جبال الآبالاش، مع خطر حدوث انهيارات طينية وفيضانات مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • 33 قتيلا وفيضانات هائلة جراء إعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار قوي يخلف دمارا واسعا بأمريكا (شاهد)
  • أمريكا..40 قتيلاً على الأقل بسبب الإعصار هيلين
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله
  • إعصار هيلين يقتل 30 شخص على الأقل ويسبب دمار كبير في الولايات المتحدة
  • 17 قتيلا وفيضانات هائلة جراء إعصار هيلين في أميركا
  • الإعصار هيلين يخلف قتلى وخسائر مادية في أميركا
  • الأمطار الغزيرة تُغرق أجزاء من بريطانيا خلال ساعات
  • الإعصار هيلين يضرب فلوريدا