بوابة الوفد:
2024-09-28@10:22:25 GMT

دعم أمريكي لجهود التحول الرقمي في إندونيسيا

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

أعلنت الولايات المتحدة، التزامها بدعم نمو الاقتصاد الرقمي في إندونيسيا وتعزيز جهودها في التحول الرقمي من خلال زيادة الاستثمارات في هذا القطاع.

الولايات المتحدة تتعقب الأمريكيين العائدين من أوكرانيا وسط مخاوف أمنية الولايات المتحدة ترسل مزيدًا من القوات إلى الشرق الأوسط

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي، بودي أري، مع السفيرة الأمريكية في إندونيسيا، كمالا شيرين، في مكتب وزارة الاتصالات والمعلومات في جاكرتا.

وصرح وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي بأن السفيرة الأمريكية نقلت التزام الحكومة الأمريكية بدعم إندونيسيا في زيادة الاستثمارات في القطاع الرقمي، قائلا: "الرقمنة هي أداة لإندونيسيا لتصبح دولة متقدمة، وتحقيق حلم إندونيسيا الذهبية 2045".

وأضاف الوزير أن الاقتصاد الرقمي في إندونيسيا يتمتع بإمكانات كبيرة، ومن المتوقع أن يصل حجمه إلى 800 مليار دولار، أو ما يعادل نحو 12,097 تريليون روبية إندونيسية.

وناقش الوزير والسفيرة الأمريكية عدة قضايا رئيسية، من بينها الاستثمارات في مراكز البيانات والكابلات البحرية والأقمار الاصطناعية والبنية التحتية الأخرى للاتصالات.

وشدد الجانبان على أن التعاون في هذه المجالات ضروري، إذ تحتاج إندونيسيا حاليا إلى تحسين مدى وجودة خدمات الإنترنت بشكل ملح، مع التأكيد على أهمية الاستثمار في تطوير الموارد البشرية لتلبية الحاجة إلى كفاءات تتمتع بخبرة تقنية عالية لدعم هذا التوجه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دعم أمريكي إندونيسيا جهود التحول الرقمي الولايات المتحدة فی إندونیسیا

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا 

أعلن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة أسيوط عن جدول التدريب الخاص بدورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور جابر أحمد مجاهد مدير المركز.

وتهدف دورات التحول الرقمي إلى تطوير مهارات طلاب الدراسات العليا في مجال التحول الرقمي، والاستفادة من التكنولوجيا في العمل الأكاديمي والبحث العلمي، بواسطة مجموعة من المتخصصين في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

والجدير بالذكر أن؛ البرنامج التدريبي، واجراء الاختبارات، من المقرر أن تتم باللغة العربية، وذلك خلال الفترة من 10وحتي 24  من شهر أكتوبر المقبل، ويتم التسجيل في التدريب من خلال التواصل مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، بالمبني الإداري بالجامعة، الدور الأرضي، جناح ج

مقالات مشابهة

  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • تحذير أمريكي عاجل.. مغادرة لبنان أصبحت ضرورة ملحة لمواطني الولايات المتحدة
  • إعدام سجين أمريكي بطريقة تستخدم للمرة الثانية في تاريخ الولايات المتحدة
  • نورلاند: الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المصالحة بين الليبيين
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يصر على إحراج الولايات المتحدة الأمريكية
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا 
  • "المعاشات" تعتمد قرارات مالية واستراتيجيات التحول الرقمي في الإمارات
  • محافظ البنك المركزي يعلن نجاح خطة التحول الرقمي في العراق
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل استقبال خريجي برامج منح الولايات المتحدة الأمريكية