أضاءت وزارة السياحة والآثار أهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول، احتفالا بيوم السياحة العالمي، الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام وتم إطلاقه هذا العام تحت شعار “سياحة وسلام”، مساء أمس الجمعة

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن إضاءة الأهرامات اليوم لمدة ساعتين، جاءت في ضوء توجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، لتكون بمثابة رسالة سلام للعالم من مصر من منطقة أهرامات الجيزة أحد أهم المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وبها هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

ومن الجدير بالذكر أنه احتفالا بيوم السياحة العالمي وجه، اليوم السيد شريف فتحي كلمة بهذه المناسبة، أكد خلالها على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، فهي أحد أهم أدوات القوة الناعمة التي تساهم في التواصل والتقارب بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة للمجتمع الدولي.
وان صناعة السياحة قائمة على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل وهذا يتطلب السعي الدائم لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم وليس فقط في أجزاء معينة.

كما أشار إلى أن شعار "السياحة والسلام" يُذكرنا بأحد أبرز الأحداث في مصر القديمة، وهو توقيع الملك رمسيس الثاني لأول معاهدة سلام موثقة في العالم مع الحيثيين بعد معركة قادش، مما يعكس رؤية المصريين منذ أقدم العصور في تحقيق الاستقرار والسلام.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة تحت عنوان "سلام من مصر"، وذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة بمختلف المنصات لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي و”بنك أبوظبي الأول” يقدمان الهدايا والورود للسياح احتفالاً باليوم العالمي للسياحة

احتفلت شرطة أبوظبي بيوم السياحة العالمي الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام بالتعاون والتنسيق مع بنك أبوظبي الأول والشركاء الاستراتيجيين وذلك تعزيزاً لقيمة السياحة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في دولة الامارات العربية المتحدة ، ولثقة ورضا السياح والجمهور من خلال تقديم أفضل الخدمات في مجتمع ينعم بالأمن والأمان.

وأقيمت الفعاليات الاحتفالية في مدينة SeaWorld Yas Island بجزيرة ياس وتعد أكبر مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في العالم و مركز المارينا مول بأبوظبي وركزت على تعزيز دور الشرطة السياحية في إيجاد بيئة سياحية آمنة، وتضمنت مشاركة الفرقة الموسيقية بإدارة المراسم والعلاقات العامة في شرطة أبوظبي بتقديم مقطوعات موسيقية متنوعة نالت إعجاب السياح والحضور .

ووزعت شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول الهدايا والورود على السياح وشاركتهم الاحتفاء بهذه المناسبة وعززت دورية السعادة جهودها في نشر السعادة والإيجابية وتم تقديم النصح والإرشاد للسياح والزوار بأهم قوانين إمارة أبوظبي وتعريفهم بدور الشرطة السياحية.

وقال اللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي إن شرطة أبوظبي تكثف جهودها باستمرار وبالتعاون مع الشركاء بهدف توفير بيئة سياحية آمنة مستدامة، والمحافظة على المرافق السياحية والإرث الحضاري والثقافي والتاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة و تقديم الخدمات المتميزة للسياح، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وتشجيعهم على الاستمتاع ببيئة الإمارات الحضارية والسياحية .

ولفت إلى الحرص على تنفيذ أنشطة توعية للسياح وإرشادهم حول الالتزام بالقوانين واحترام عادات وتقاليد الإمارات ، وتعريفهم بالأماكن السياحية وتعليمات ارتياد الشواطئ البحرية ،وكيفية التنقل بسيارات الأجرة وشروط قيادة المركبات ،وطرق الاتصال بأرقام الطوارئ لطلب المساعدة عند الحاجة.

وأكد اهتمام شرطة ابوظبي بتقديم الخدمات المتميزة للأفواج السياحية في بيئة متميزة تسهم في تقديم تجارب سياحية فريدة ومجموعة من الفعاليات والمبادرات على مدار العام مخصصة للزوار المحليين والعالميين ضمن ما تملكه أبوظبي من بنية تحتية متميزة ومقومات ومعالم سياحية وترفيهية وثقافية عالمية متطورة إلى جانب تعريفهم بكبريات الفعاليات الرياضية والمؤتمرات وملتقيات الأعمال والثقافة وغيرها.

وذكر أن قسم الشرطة السياحية يضم نخبة من الكوادر المؤهلة للتعامل بحرفية مع السيّاح، وتم إلحاقهم بدورات متخصصة في مجال الأمن السياحي، وتجيد العناصر البشرية “الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، الفلبينية، الأوردو والفارسية” وغيرها من اللغات وتهتم بشكل كبير بإنشاء إطار قوي يدعم التسامح والتعايش العالمي .

وأوضح أن عناصر قسم الشرطة السياحية تعمل وفق منظومة موحدة تستهدف الجوانب التثقيفية والأمنية والوقائية على صعيد مكافحة الجريمة، حيث تجوب في أماكن الفعاليات السياحية لتعزيز العلاقة المجتمعية، وتقوم في الوقت نفسه بتأمين المواقع .


مقالات مشابهة

  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • في اليوم العالمي للسياحة.. إضاءة أبو الهول والأهرامات لمدة ساعتين
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • شرطة أبوظبي و”بنك أبوظبي الأول” يقدمان الهدايا والورود للسياح احتفالاً باليوم العالمي للسياحة
  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي
  • وزارة السياحة تطلق حملة «سلام من مصر» الترويجية احتفالا باليوم العالمي
  • احتفالا باليوم العالمي للسياحة.. شواطئ الإسماعيلة بالمجان
  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر