قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صافرات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها، مضيفة أن الجيش استدعى 3 كتائب احتياط للقيام بمهام عملياتية في الضفة الغربية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستدعي لواءين من الاحتياط لتنفيذ مهام على جبهة لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه استدعى لواءين إضافيين من قوات الاحتياط لتنفيذ مهام "عملياتية على الجبهة الشمالية"، وذلك في ظل التصعيد مع جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس" أن "استدعاء اللوائين سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد منظمة حزب الله، وحماية مواطني دولة إسرائيل، وخلق الظروف لاعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم".

 

#عاجل بناء على تقييم الوضع في جيش الدفاع تقرر استدعاء لواءئن من قوات الاحتياط لمهام عملياتية على الجبهة الشمالية.

استدعاء اللوائين سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد منظمة حزب الله الإرهابية، وحماية مواطني دولة إسرائيل، وخلق الظروف لاعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم. pic.twitter.com/sI5iK2O2gb

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 25, 2024

وأعلنت إسرائيل خلال اليومين الأخيرين أنها قصفت آلاف الأهداف التي قالت إنها تابعة لحزب الله في مناطق مختلفة من لبنان، وردّ حزب الله بإطلاق مئات الصواريخ على إسرائيل.

وبدأ التصعيد الأخير إثر موجة تفجير أجهزة الإرسال التي نسبها حزب الله لإسرائيل في 17 و18 سبتمبر، وأسفرت عن مقتل أكثر من ثمانين شخصا وإصابة نحو ثلاثة آلاف آخرين بجروح، وتلتها غارة إسرائيلية في 20 سبتمبر على الضاحية الجنوبية لبيروت قتل فيها 16 من قادة قوة الرضوان التابعة للحزب، والتي تعد وحدة النخبة فيه، بينهم قائدها.

وأعلن حزب الله، الثلاثاء، مقتل إبراهيم محمد قبيسي، أحد قادته العسكريين، في غارة إسرائيلية في الغبيرى في الضاحية الجنوبية لبيروت أسفرت، وفق وزارة الصحة، عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

وأعلنت إسرائيل في منتصف سبتمبر توسيع أهداف الحرب في غزة لتشمل إعادة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا بسبب تبادل القصف مع حزب الله منذ بدء الحرب في غزة، الى منازلهم، مدشنة بذلك سلسلة عمليات عسكرية عنيفة ضد حزب الله.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية
  • تمهيداً لنشرها في الضفة..إسرائيل تستدعي 3 كتائب احتياط
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة
  • جيش الاحتلال: استدعاء لواءين من الاحتياط لتنفيذ مهام على الجبهة في لبنان
  • الكيان الصهيوني يستدعي لواءي احتياط
  • الاحتلال يستدعي لواءي احتياط لحدود لبنان
  • إسرائيل تستدعي لواءين من الاحتياط لتنفيذ مهام على جبهة لبنان
  • بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله
  • جيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياط للجبهة الشمالية مع لبنان