أكدت رئيس مصلحة الضرائب المصرية رشا عبد العال، حرص المصلحة على تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بها، خاصة في ظل مشروعات التطوير والميكنة.

وقالت عبد العال، في بيان اليوم، إنه تم تحديث الموقع بإتاحة 62 اتفاقية تجنب ازدواج ضريبي باللغتين العربية والإنجليزية وقعتها الدولة مع العديد من الدول، كما يتم تحديث ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية، وأية تعليمات أخرى بالإضافة إلى أسعار العملات والذهب.

وأوضحت دور الاتفاقيات الثنائية بين الدول التي تسعى في ظل الانفتاح الاقتصادي العالمي وتطور التبادل التجاري وازدياد حجم المعاملات والصفقات العابرة للحدود، إلى تمكين الأشخاص والجهات الخاضعة للضريبة من مواجهة العبء الناتج عن فرض الضريبة على دخل المستثمر بصفة مزدوجة في الدولة التي يقيم فيها «دولة الإقامة» من جهة، والدولة التي يمارس فيها النشاط «دولة المصدر» من جهة أخرى من خلال التوقيع على اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي مع الدول الأخرى وتبادل المعلومات الضريبية وذلك لتحقيق مبادئ الشفافية والعدالة وحماية الاقتصاد الوطني، بما يدعم مكانة الدولة كمركز مالي وتجاري عالمي، ويعزز مكانتها الاقتصادية والسياسية المرموقة على الساحة الدولية.

وأضافت أنه للاطلاع على اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي مع الدول الأخرى يتم من هـنــا.

وأضافت أن تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة يرتكز على تيسير سبل التصفح الإلكتروني، والحصول على المعلومات، والخدمات المقدمة من المصلحة، وأنه في إطار هذا التيسير تمت إتاحة إمكانية البحث على الموقع الإلكتروني للمصلحة عن الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية من خلال إدخال سنة الإصدار أو الموضوع أو رقم التعليمات.

وأكدت حرص المصلحة على تقديم خدمة مميزة للممولين وكافة المتعاملين معها، ورفع درجات الرضا لديهم عن المصلحة، مشيرة إلى أنه سيتم تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بشكل مستمر ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية فور صدورها.

وأشارت إلى أن الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية يقدم خدمات الاستعلام، والتي يستطيع من خلالها الممول معرفة بيانات انضمامه للمنظومات الضريبية المختلفة سواء كانت منظومة الفاتورة الإلكترونية أو منظومة الإيصال الإلكتروني أو منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات وغيرها، وذلك من خلال إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص به.

ولفتت إلى أن الموقع الإلكتروني يقدم أدلة التعامل مع المنظومات الإلكترونية المختلفة والتي تقدم للممول كل المعلومات التي يحتاجها عن أية منظومة إلكترونية يتم تطبيقها، كما يتيح النماذج الضريبية وهي نماذج إلكترونية يقوم الممول بتحميلها إلكترونيا وملء محتواها، ثم يقدمها إلكترونيا من خلال البوابة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المأمورية، وأيضا يتيح الموقع بوابة الممول الإلكترونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الضرائب الاستثمار مصلحة الضرائب المصرية مصلحة الضرائب الموقع الإلكتروني الضرائب المصرية الإيصال الإلكتروني الفاتورة الإلكترونية الاقتصاد الوطني البوابة الإلكترونية رشا عبد العال تحديث الموقع الإلكتروني تجنب الازدواج الضريبي الشفافية والعدالة الخدمات الضريبية التعليمات التنفيذية المنظومات الإلكترونية الكتب الدورية من خلال

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة فقط .. ضبط 13342 قضية سرقة تيار كهربائى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كثفت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:
الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.. وأسفرت جهودها عن ضبط (1601) قضية متنوعة. 
الإدارة العامة لشرطة الكهرباء
 أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 13342 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد. 
الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم
 أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (394) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".
الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة
 أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (130) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).
 هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.
 

مقالات مشابهة

  • الضرائب: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة لنشر الاتفاقيات الدولية والكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة ونشر الاتفاقيات الدولية وكافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إتاحة 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبي على الموقع الإلكتروني
  • إتاحة 62 اتفاقية تجنب ازدواج ضريبى إلكترونيا بالعربية والإنجليزية
  • برنامج تدريبي لمشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي بالداخلية
  • الثابت والمتغير
  • خلال 24 ساعة فقط .. ضبط 13342 قضية سرقة تيار كهربائى
  • الضرائب تحرر 416 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • رئيس الوزراء المصري: الاعتداءات التي تشهدها المنطقة سيكون لها تبعات على كل الدول المحيطة