غزة - صفا أفادت وزارة الصحة بغزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدًا و118 إصابة خلال الـ 48 ساعة الماضية.  وأوضحت في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,586 شهيدًا و96,210 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأهابت الصحة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر رابطها المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة الصحة شهداء غزة الآن

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا في غارات إسرائيلية على الجنوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني منذ صباح اليوم إلى 15 شهيدًا؛ وذلك حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 4 شهداء و29 جريحا في العدوان الإسرائيلي على جبل لبنان خلال 24 ساعة
  • الصحة اللبنانية: 26 شهيدا و42 جريحا بالنبطية خلال 24 ساعة
  • نقيب أطباء لبنان: 600 شهيد و5 آلاف مصاب منذ بداية العدوان الإسرائيلي
  • الصحة في غزة: مقتل 41534 فلسطينيا وإصابة 96092 جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,534 شهيد و 96,092  مصابا
  • غارات ليلية على خان يونس.. وعشرات الشهداء خلال 24 ساعة شمال وجنوب القطاع
  • 28 شهيدًا و85 مصابًا في قطاع غزة خلال 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة.. الصحة اللبنانية تعلن استشهاد 19 شخصا وإصابة 95 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية: 15 شهيدًا في غارات إسرائيلية على الجنوب