أعلنت المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة "سيغا" التي تتخذ من جنيف مقراً لها، اليوم، عن تنظيم "مباراة النزاهة" بالتعاون مع نادي ساو باولو البرازيلي وبمشاركة أساطير كرة القدم وذلك في الرابع من سبتمبر المقبل على استاد مورومبي في مدينة ساو باولو، ثاني أكبر الملاعب الرياضية في البرازيل.
ويأتي تنظيم هذه المباراة بالتزامن مع انطلاق أعمال النسخة السنوية الرابعة من "أسبوع النزاهة في الرياضة 2023" في الثاني من سبتمبر المقبل، بمشاركة شخصيات بارزة من صناع القرار ونخبة من الخبراء الدوليين والمسؤولين رفيعي المستوى والمتحدثين من صناعة الرياضة والحكومات والمنظمات الدولية وقطاع الأعمال والاعلام والأوساط الأكاديمية وممثلي المجتمع المدني .


كما تأتي المباراة كجزء من البرنامج الرئيسي لمنتدى النزاهة الرياضية في أمريكا اللاتينية الذي ستنظمه المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة في أمريكا اللاتينية "سيغا أمريكا اللاتينية"، الهيكل القاري الثالث الذي أنشأته المنظمة الأم، ليصبح أكبر تحالف مستقل ومحايد ومتعدد الأطراف في العالم في مجال الحوكمة والنزاهة في الرياضة .
وسيشارك في هذه المباراة نخبة من أساطير كرة القدم بقيادة البرازيلي رونالدو، أحد أبرز لاعبي كرة القدم في كل العصور وأول لاعب يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم 3 مرات، إلى جانب جواو بالينيا نجم المنتخب البرتغالي، وأرميلانو دوني زيتتي حارس المنتخب البرازيلي السابق، والكنغولي سيلاس وامانغيتوكا مهاجم نادي شتوتغارت الألماني، وسيسينهو نجم منتخب البرازيل وريال مدريد السابق، و غرافيتي لاعب كرة القدم البرازيلي وهداف الدوري الألماني موسم 2008 - 2009 .
كما ستشهد المباراة أيضاً مشاركة نسائية لافتة لكل من لاعبة كرة السلة البرازيلية السابقة كيلي سانتوس، ووزيرة الرياضة البرازيلية آنا موسر، و ساندرا سانتوس مديرة البرنامج البرازيلي الوطني لكرة القدم النسائية، ولاعبة المنتخب البرازيلي السابقة للسيدات الين كالاندرينى، وكاميلا إستيفانو المديرة التنفيذية للمشروع الاجتماعي" البحث عن نجم" لتدريب لاعبي كرة القدم الناشئين في البرازيل.
وقال محمد بن حنزاب نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة "سيغا": "إنه من الرائع أن تجمع هذه المبادرة الاستثنائية بين نخبة من أساطير اللعبة والشخصيات البارزة في عالم الرياضة وقطاع الأعمال، للدفاع عن هدف مشترك هو حماية النزاهة في الرياضة، حيث تعد المباراة فرصة فريدة للاحتفاء بالقيم الرياضية الإيجابية ونشر الأمل والفرح والشغف التي تمثل أبرز سمات اللعبة الجميلة".
جدير بالذكر أن المباراة ستلعب بدون حكام، وذلك في لفتة رمزية للتأكيد على المسؤولية الفردية والجماعية للحفاظ على النزاهة واللعب النظيف داخل وخارج الملعب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: فی الریاضة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الجمعة، بـ«إيمي بوب» المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، وذلك على هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية ثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة، معربًا عن تطلع مصر لتعزيز هذا التعاون لضمان الإدارة الشاملة للهجرة على نحو يعزز من التنمية المستدامة.

وأشار إلى تبني مصر لنهج شامل في التعامل مع قضية الهجرة، بصورة تراعي الأبعاد التنموية والأمنية المرتبطة بها ويتصدى للأسباب الجذرية المؤدية للهجرة غير الشرعية. كما شدد على أهمية تكثيف الجهود الدولية لضمان التفعيل المنصف والمستدام لمبدأ تقاسم الأعباء والمسؤوليات.

وحث وزير الخارجية المنظمة على توفير الدعم اللازم لمساعدة مصر على تحمل أعباء استضافة الأعداد الكبيرة من المهاجرين واللاجئين، مستعرضاً الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات الوطنية لاستيعاب الوافدين، وتلبية احتياجاتهم، وما يترتب على ذلك من أعباء على الدولة المصرية.

وأعرب وزير الخارجية، كذلك، عن تطلع مصر لمواصلة التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لتسهيل العودة الطوعية والمستدامة للمهاجرين الأجانب الموجودين بمصر، كما استعرض جهود السلطات المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • غداً.. طرح تذاكر حفل أنغام بالكويت نوفمبر المقبل
  • بمشاركة محمد عبد المنعم.. التعادل يخيم على مباراة نيس ولانس بالدوري الفرنسي
  • استدعاء فاندرسون وأبنير إلى قائمة المنتخب البرازيلي
  • الزمالك يفتتح مشواره في مونديال الأندية لليد بالفوز على توباتي البرازيلي
  • وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة
  • مواعيد الجولة 28 من الدوري البرازيلي.. قمة تجمع بين بالميراس ومينيرو
  • نبض واحد.. احتفال "اليوم العالمي للقلب" بمشاركة نخبة من خبراء المجتمع الطبي والرياضي
  • خاص.. اللجنة المنظمة للسوبر الإفريقي تمنع الصحفيين من دخول تدريبات الأهلي
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • “محاربي الإمارات” تنطلق غدا بمشاركة 48 مقاتلا ومقاتلة