لقى 49 شخصا مصرعهم في خمس ولايات أمريكية بعد أن ضرب إعصار "هيلين" القوي الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة مخلفا طرقا ومنازل مغمورة بالمياه.

إعصار يضرب ألدرشوت.. أضرار جسيمة للممتلكات وسقوط أشجار إعصار ياجي يضر بـ6 ملايين طفل في جنوب شرق آسيا

وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم السبت أن العاصفة الاستوائية، التي وصلت مساء الخميس إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة محملا برياح بلغت سرعتها 140 ميلا في الساعة، تسببت في وفاة 49 شخصا بولايات "كارولينا الجنوبية" و"جورجيا" و"فلوريدا" و"كارولينا الشمالية" و"فرجينيا".

 

وأدت العاصفة أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي صباح اليوم السبت عن حوالي 3.3 مليون مستهلك في عدة ولايات بالجزء الشرقي من الولايات المتحدة من بينها "كارولينا الجنوبية" و"جورجيا" و"كارولينا الشمالية" و"فلوريدا" و"أوهايو"، إلى جانب تعطيل حركة السفر وخدمات التوصيل في عدد من الولايات.

 

وفي ولاية "تينيسي" الأمريكية، نفذت السلطات عملية انقاذ خطرة لعشرات المرضى والعاملين الصحيين العالقين فوق سطح مستشفى اجتاحتها مياه الفيضان التي نجمت عن هطول أمطار غزيرة جراء الإعصار.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعصار هيلين مصرع 49 شخص 5 ولايات أمريكية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحذر مواطنيها في فلوريدا وكارولينا وأتلانتا بسبب العاصفة "هيلين"

أصدرت بعثة دولة الإمارات في واشنطن، تحذيراً لمواطني الدولة الموجودين في الساحل الغربي لولاية فلوريدا وكارولينا الجنوبية وأتلانتا، دعتهم فيه إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر، بسبب العاصفة "هيلين".

وأهابت الإمارات بمواطنيها ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات، والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444 والتسجيل في خدمة تواجدي.

مقالات مشابهة

  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا في 5 ولايات أمريكية
  • الولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا
  • 11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • الإمارات تحذر مواطنيها في فلوريدا وكارولينا وأتلانتا بسبب العاصفة "هيلين"
  • البيت الأبيض: بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية بسبب إعصار هيلين
  • توقعات بحدوث فيضانات مميتة.. الإعصار هيلين يزداد قوة قرب فلوريدا
  • أمريكا تُعلن حالة الطوارئ في ولاية نورث كارولينا بسبب إعصار هيلين
  • العاصفة هيلين تتحول إلى إعصار وتضرب كوبا وتتجه إلى فلوريدا