أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، رسمياً اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله في قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف الجيش في بيان صحفي له، أن مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله علي كركي اغتيل مع نصر الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الجمعة، أنه قصف مقر القيادة المركزي لحزب الله في وسط الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مؤكداً أن المستهدف هو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وأن الجيش يقوم بفحص في ما إذا تواجد في الموقع المستهدف تحت الأرض.

وأحصت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخصين وإصابة 76 آخرين في حصيلة قالت إنها أولية للعدوان الإسرائيلي على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلاته الحربية قصفت أهدافا لحزب الله في جنوب وعمق لبنان خلال الساعة الأخيرة، مشددا على أن الهجمات مستمرة من أجل ضرب قدرات الحزب وبناه التحتية، وفق وصفه.

كما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه، بعد قول وسائل إعلام إسرائيلية إن القيادة أبلغت واشنطن بالهجوم على الضاحية الجنوبية قبل ساعة من تنفيذه.

وأعلن حزب الله، صباح اليوم، قصف مستوطنة كابري قبالة الحدود الجنوبية للبنان بصواريخ "فادي"، مؤكداً أن القصف جاء دعما لفلسطين ودفاعا عن لبنان و"ردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بحسب ما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه تم اغتيال أيضًا علي كرشي، قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله اللبناني، وقادة آخرين في حزب الله.

وأضاف: «قامت طائرات حربية من سلاح الجو الإسرائيلي، بتوجيه استخباراتي دقيق من جناح المخابرات والمنظومة الدفاعية، بمهاجمة المقر المركزي لحزب الله، الواقع تحت الأرض، أسفل مبنى سكني في منطقة الدعة ببيروت. تم تنفيذه بينما كان كبار ضباط حزب الله في اجتماع».

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله بعد غارات الضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله
  • عاجل : المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصرالله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يُعلن رسميا اغتيال السيد نصر الله
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان