تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي لليخوت، السفيرة هايدي سري قنصل مصر العام في مرسيليا وجنوب فرنسا وإمارة موناكو وبرفقتها وفد ضم عددا من الشخصيات العامة منها الأميرة فوزية لطيفة.

وأعربت السفيرة هايدي سري القنصل المصري العام في مرسيليا عن سعادتها بالمشاركة المتميزة والتمثيل المشرف لمصر من خلال تواجد هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي للعام الثاني على التوالي.

وأكدت القنصل المصري العام في جنوب فرنسا وإمارة موناكو على أهمية المشاركة المصرية في المحافل والمعارض الدولية المتخصصة في مجال السياحة البحرية وسياحة اليخوت لما تتيحه من فرص واعدة لوضع مصر على خريطة سياحة اليخوت العالمية.

خلال زيارتها، استمعت السفيرة هايدي سري إلى شرح تفصيلي عن الجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس في مجال تشجيع سياحة اليخوت، كما اطلعت على مقومات وإمكانيات مارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية  كنموذج عصري و مستدام وجاذب للسياحة البحرية في مصر.

من جانبها، أكدت الأميرة فوزية لطيفة ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني آخر ملوك مصر أن قناة السويس تحظى بأهمية خاصة في الوجدان الإنساني، معربة عن فخرها بالتمثيل المشرف لهيئة قناة السويس ومصر في أهم المعارض السياحية الدولية.

وأشارت الأميرة فوزية إلى ما يتمتع به التراث البحري المصري من علامات بارزة وتاريخ مشرف، معربة عن أملها في مشاركة يخت "المحروسة "في معرض موناكو الدولي لليخوت العام المقبل لما يمثله اليخت من أيقونة بحرية لا مثيل لها.

وجدير بالإشارة، إلى أن جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي شهد إقبالا واسعا من ممثلي عدد من الجهات العاملة في مجال سياحة اليخوت ممن أبدوا اهتماما كبيرا بالتعرف عن قرب على استراتيجية تطوير مراين اليخوت التابعة للهيئة، وما تقدمه الهيئة من حوافز وتسهيلات لتشجيع عبور اليخوت عبر قناة السويس والتراكي بالمراين التابعة لها.              

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السويس المعارض الدولية سياحة اليخوت فرنسا مارينا يخوت هیئة قناة السویس موناکو الدولی

إقرأ أيضاً:

وزارة الإسكان" واقتصادية قناة السويس يبحثان التعاون في تصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

 


التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السيد الربان/ أحمد جمال متولي، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس – المنطقة الجنوبية، لبحث فرص التعاون ومناقشة احتياجات الجهات التابعة لقطاع المرافق بوزارة الإسكان لمكونات مشروعات مياه الشرب والصرف، ومنها مواسير حديد الدكتايل (DI)، والمطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي خلال الفترة القادمة. 


وحضر الاجتماع مسئولو وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)،  والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وممثلو مصنع وشركة شين شينغ الصيني، وشركة تيدا مصر. 


واستهل الدكتور سيد إسماعيل، كلمته بشكر  الربان أحمد جمال متولى، على استضافة الاجتماع بمقر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ثم أكد أهمية تشجيع الاستثمار وتشجيع تواجد الشركات والمصانع العالمية المتخصصة في مصر. 


وأشار الدكتور سيد إسماعيل، إلى رؤية وزارة الإسكان في تحديد الاحتياجات المطلوبة طويلة المدى لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لمواكبة خطط الدولة الطموحة واحتياجات المحافظات والمدن الجديدة.


واستعرض الدكتور سيد إسماعيل،   جهود وزارة الإسكان لتشجيع الاستثمار، مؤكدًا أن الفرص المتاحة حاليًا تعتبر فرصا غير مسبوقة، وذلك نظرًا للاحتياجات العاجلة والمهمة لتوفير المهمات المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المختلفة ومنها: مواسير حديد الدكتايل (DI)، بغرض تحسين مستوى الخدمات وزيادة نسب التغطية، مشيرًا إلى أنه  تم تقدير الاحتياجات المطلوبة من مواسير حديد الدكتايل لمدة ٥ سنوات قادمة،  وذلك للمساهمة في نجاح إنشاء المصانع في مصر وتحديد حجم الاحتياجات التي تغطي إنشاء مشروعات جديدة بخلاف مشروعات الإحلال والتجديد للمرافق القائمة.


بدروه، أكد  الربان أحمد جمال متولى، ضرورة التكامل والتواصل بين مختلف الجهات المعنية بالدولة لتشجيع التصنيع المحلي وتذليل كافة العقبات والتحديات التي قد تواجه الشركات والمصانع العالمية في مصر، واعتبار مصر كسوق محلية وعالمية لتغطية احتياجات شمال إفريقيا والشرق الأوسط.


وتقدم ممثلو الشركة الصينية، بعرض تقديمي عن إمكانيات المصنع الرئيسي في الصين، وخططهم الحالية للانتهاء من إنشاء المصنع في مصر في المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، حيث من المخطط الانتهاء من توريد كافة المعدات المطلوبة للتصنيع بنهاية شهر أكتوبر، وكذا الانتهاء من إنشاء المصنع بالكامل من أعمال التركيبات بنهاية شهر نوفمبر 2024، والبدء بالتشغيل التجريبي للمصنع من شهر ديسمبر 2024 وحتى شهر مارس 2025.


وناقش ممثلو الجهات التابعة للوزارة  مسئولي المصنع في المواصفات القياسية التي سيتم التصنيع وفقًا لها، وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بالمواصفات والأكواد المصرية في ذات الشأن. 
كما ناقش الحضور إمكانية تصنيع القطع الخاصة للمواسير من نفس نوع المادة المصنع منها المواسير، حيث أكد ممثلو المصنع أنه سيتم دراسة تصنيع تلك القطع في نفس المصنع في مصر خلال الفترة القادمة.


وفي نهاية اللقاء، اتفق الحضور على أهمية استمرار التنسيق والتعاون وتبادل الاحتياجات والمواصفات الفنية للمواسير، كما دعا مسئولو المصنع الحضور لعمل زيارة ميدانية للمصنع في فترة التشغيل التجريبي  فور الانتهاء من أعمال التركيبات والإنشاء المتكامل.
 

مقالات مشابهة

  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • القنصل المصري في فرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي
  • استثمارات أمريكية ضخمة تدعم مشروعات الوقود الأخضر في قناة السويس
  • «اقتصادية قناة السويس» تبحث مع وفد أمريكي تمويل مشروعات الوقود الأخضر
  • رئيس اقتصادية قناة السويس: لابد من التكاتف بين الجميع لتحقيق قفزات بالوقود الأخضر
  • «اقتصادية قناة السويس»: لا بديل عن التكاتف لتحقيق قفزات في قطاع الوقود الأخضر
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد جيترو اليابانية وممثلي كبريات شركات الهيدروجين الأخضر
  • وزارة الإسكان" واقتصادية قناة السويس يبحثان التعاون في تصنيع مكونات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي