تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد النائب بالبرلمان اللبناني عبدالرحمن البزري، أن لبنان يعيش الآن حالة حرب مفتوحة وأصبحت كل المناطق عرضة للاعتداءات الإسرائيلية، مضيفا أن منطقة الشرق الأوسط أمام متغيرات سياسية حقيقية وأحداث عسكرية خطيرة ربما تصل إلى مواجهة أشمل.
وقال البزري ـ في تصريح خاص لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم /السبت/ - إن القصف الإسرائيلي لا يميز بين مناطق مدنية وغيرها، مشيرا إلى أن هذا العدوان لن يكون له رادع سياسي وبالتالي فإن الرادع الوحيد هو التصعيد المقابل، مضيفا أن المرحلة القادمة ستشهد التصعيد والتصعيد المقابل وهو دفاع عن النفس مشروع.


وبشأن تحريك الولايات المتحدة لحاملة الطائرات إلى الشرق الأوسط والدفع بنحو 40 ألف جندي للمنطقة، أضاف البزري "للإسف كل التحركات الأمريكية تهدف إلى حماية إسرائيل وهذه التموضعات تخص حماية هذا الكيان"، مؤكدا أن هناك جغرافيا سياسية جديدة لمستقبل المنطقة يفرضها التصعيد العسكري في غزة ولبنان.
ويشهد لبنان منذ أمس /الجمعة/ تصعيدا عسكريا خطيرا مع تكثيف الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق واسعة في الجنوب والبقاع، امتدادا إلى الضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان، فيما وصف مراقبون الغارات الإسرائيلية الأخيرة، بأنها الأعنف منذ بداية التصعيد العسكري مطلع الأسبوع الماضي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الشرق الأوسط البرلمان اللبناني

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: لبنان أمام مفترق طرق بعد اغتيال حسن نصر الله

أكدت الدكتورة زينة منصور، باحثة في الاقتصاد السياسي من بيروت، أن إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال حسن نصرالله سيشكل انعطافه ومفترق طرق في الحياة السياسية اللبنانية، سيكون له تأثير على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والعربي الإسرائيلي.

اغتيال حسن نصر الله 

ونوهت «منصور»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه في الساعة التي يعلن فيها حزب الله اغتيال حسن نصر الله تنتهي مرحلة وتبدأ أخرى؛ لأن شخصية حسن نصر الله كانت «كاريزماتية» ولها تأثير ونفوذ معنوي والسياسي.

 الحرب من غزة إلى لبنان

وأوضحت أن لبنان اليوم أمام مفترق طرق، حيث يقف أمام الخيارات الصعبة، «الحرب أم التسوية، إسرائيل أم انضباط إيران»، مشددة على أن هذه الحرب قد تطول وانتقلت من غزة إلى لبنان، مضيفة: «هذه الفترة تطرح أسئلة عديدة هل سيكون بعد نصر الله السنوار؟.. هل أغلقت حرب غزة وفتحت حرب لبنان؟».

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: لبنان أمام مفترق طرق بعد اغتيال حسن نصر الله
  • نائب لبناني: نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بمجموعة من الأكاذيب والتناقضات (فيديو)
  • برلماني لبناني: البلاد تتعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية
  • اليوم الخامس من التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله.. مزيد من القتلى والدمار
  • أستاذ علوم سياسية: العقلية الدموية الإسرائيلية تجاه غزة تتكرر في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: المعارضة الإسرائيلية تدعم نتنياهو في الحرب ضد حزب الله
  • روسيا تدين الهجوم العسكري الواسع والاستفزازات الإسرائيلية ضد لبنان
  • أحمد أبو الغيط: المجتمع الدولي أمام لحظة خطيرة تستدعي الانتباه
  • باحث سياسي: لبنان اليوم أمام أزمة كبيرة ومرحلة خطيرة