اليوم 24:
2024-09-28@10:21:56 GMT

مطالب برفع مدة صلاحية جواز السفر إلى 10 سنوات

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

دعت سكينة لحموش النائبة البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية، إلى توحيد سقف البطائق الرسمية المرقمنة في حد أقصى.

وأشارت النائبة في سؤال وجهته إلى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إلى أن المغرب اتجه في إطار التحول الرقمي إلى إصدار بطاقات رسمية رقمية، لكن هذه البطاقات تختلف بالنسبة لمدة الصلاحية، كما هو الشأن بالنسبة للبطاقة الوطنية أو جواز السفر أو رخص السياقة أو البطاقات الرمادية للسيارات.

وأضافت البرلمانية، « ونظرا لصلاحية الوزارة الأفقية واعتبارا لاختصاصاتها في مجال الرقمنة والإدارة، نسائلكم عن رؤية وزارتكم لتسقيف صلاحية مثل هذه البطاقات في حد أقصى يصل إلى عشر سنوات مثلا، من أجل تفادي القيام بهذه الإجراءات في مدة أقل، مع ما يتطلبه الأمر من تكاليف وتعقيدات أحيانا ».

كلمات دلالية جواز السفر مدة الصلاحية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جواز السفر مدة الصلاحية

إقرأ أيضاً:

مقيمون: شكراً للإمارات وجهودها الإنسانية في تسوية أوضاع المخالفين

أكد مقيمون في الإمارات، أن قرار الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، تعديل مدة صلاحية جواز السفر المطلوبة، لقبول معاملات تصحيح أوضاع المخالفين من 6 أشهر إلى شهر واحد فقط، يعكس التزام دولة الإمارات بتسهيل حياة المقيمين وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، ويمنح المخالفين فرصة أكبر لتسوية أوضاعهم القانونية بسهولة وسرعة.

وأكدت شذى نوفل، أن "تعديل مدة صلاحية جواز السفر المطلوبة من 6 أشهر إلى شهر واحد فقط يعكس مرونة الدولة وحرصها على مساعدة المخالفين لتصحيح أوضاعهم بسرعة وفعالية، ويؤكد على نهج الإمارات الإنساني والمتسامح في التعامل مع المقيمين على أرضها".
وقالت: "هذه الخطوة تعزز قدرة الأفراد على الالتزام بالقوانين والعيش بشكل قانوني داخل الدولة، وتساهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمقيمين وأسرهم، ونحن كمقيمين نثمن ونقدر ونشكر الجهود المستمرة التي تبذلها قيادة دولة الإمارات في تسهيل إجراءات تصحيح أوضاع المخالفين". فرص جديدة ومن جانبه نوّه منير العبدالله إلى أن "تعديل مدة صلاحية جواز السفر المطلوبة لتقديم طلبات تصحيح الأوضاع للمخالفين خطوة إيجابية، تؤكد حرص الدولة على تقديم حلول إنسانية تضمن استقرار المقيمين، وتعكس التزام الإمارات بتسهيل حياة المقيمين، وتوفير فرص جديدة للمخالفين لتسوية أوضاعهم القانونية".
وأشار إلى أن هذه الخطوة تساهم في تقليل الأعباء المالية، وتمكن المزيد من المخالفين من الاستفادة من المبادرات الحكومية بسرعة أكبر. تسامح وأكدت لمى خياط أن "القرار ينطلق من قيادة حكيمة لدولة نهجها التسامح، ويعكس حرص الإمارات على تسوية أوضاع المخالفين، وتمكينهم من تلافي التبعات القانونية والبقاء في الدولة في حال حصولهم على فرص عمل، ويعزز جاذبية الإمارات كوجهةً عالمية للعيش والعمل". خطوة إيجابية وقال أيمن إسماعيل: "تعديل مدة صلاحية جواز السفر لتقديم طلبات تصحيح الأوضاع إلى شهر واحد خطوة إيجابية تعزز من الترابط المجتمعي، وتدعم استقرار المقيمين وعائلاتهم، ويعكس حرص الإمارات على توفير الفرص للمقيمين لتسوية أوضاعهم القانونية دون تعقيدات".

مقالات مشابهة

  • حق الدم.. هذه الفئة من الأشخاص مخولة للحصول على جواز السفر الأوروبي
  • مطالب برلمانية بدعم الأعلاف لمواجهة غلاء الدواجن
  • كيف يمكن للمسافرين البريطانيين تجنب منع الصعود إلى الطائرة؟ نصائح حول قواعد صلاحية جوازات السفر
  • الجزائر تفرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي
  • «مستعجل وعادي».. رسوم وإجراءات استخراج جواز سفر
  • مقيمون: شكراً للإمارات وجهودها الإنسانية في تسوية أوضاع المخالفين
  • خطوات استخراج جواز سفر مستعجل في مصر لعام 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • «الخارجية» تدعو المصريين لتجنب السفر إلى لبنان إلا في حالات الضرورة القصوى
  • خطوات استخراج جواز سفر مستعجل عبر موقع الإدارة العامة للجوازات والهجرة