آخر تحديث: 28 شتنبر 2024 - 10:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد السوداني في بيان، السبت، إن “السوداني التقى في نيويورك، رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، وذلك على هامش مشاركة سيادته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 79، وأضاف البيان، إن “اللقاء شهد التباحث في مجمل العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، فضلا عن البحث في آخر تطورات العدوان في غزّة ولبنان، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، وحماية لبنان الشقيق وشعبه الآمن“.

وأكد السوداني وفقا للبيان، “رغبة العراق في تعميق العلاقة مع باكستان في مختلف المجالات، وأن الحكومة تتبع سياسة منفتحة على جميع خطوات الشراكة الاقتصادية، مثلما يشهد العراق نهضة عمرانية واقتصادية، وتنشيط للمجالات الصناعية والزراعية، الى جانب الرغبة العميقة في فتح أبواب الشراكات البنّاءة مع الدول الشقيقة والصديقة“.وتطرّق السوداني الى الجهود المحورية التي يضطلع بها العراق لمنع تصعيد الأوضاع في المنطقة، وإيقاف العدوان، ومنها المبادرة بالدعوة الى عقد قمّة إسلامية توحّد صف الدول الإسلامية، وفي مقدمتها باكستان، من أجل منع انزلاق الاوضاع الى حرب شاملة، وحماية الشعبين الصامدين، اللبناني والفلسطيني، وفقا لبيان المكتب الإعلامي.من جانبه، قدم شهباز شريف، ” الدعوة الى السوداني لزيارة إسلام آباد، من أجل إرساء المزيد من قواعد التعاون والشراكة بين البلدين، وتوسعة اتفاقيات التبادل التجاري“.وتابع البيان، أن “شريف أعرب عن تأييده للمبادرة العراقية الداعية الى عقد قمة إسلامية تنظر في العدوان الحالي على لبنان وفلسطين، وتصوغ موقفاً موحداً إزاء استمرار المذبحة بحق أبناء الشعب فلسطيني، ومحاولات توسعة الحرب من جانب حكومة الاحتلال“.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

باكستان تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون الثنائي مع نيبال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، رغبة بلاده في تعزيز التعاون الثنائي مع نيبال في شتى المجالات، لا سيما في القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية. جاء ذلك خلال اجتماع عقده شهباز شريف اليوم /الجمعة/ مع نظيره.. النيبالي كيه بي شارما أولي، على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفقا لما ذكره راديو باكستان.

وخلال الاجتماع.. أكد الجانبان التزامهما بمواصلة تعزيز التعاون الإقليمي.

ووصف رئيس الوزراء الباكستاني العلاقات التي تربط بلاده بنيبال بأنها "ممتازة"، كما دعا نظيره النيبالي لزيارة باكستان في المستقبل القريب.

يشار إلى أن الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة انطلقت يوم الثلاثاء الماضي في نيويورك وتستمر حتى 30 سبتمبر الجاري.  
 

مقالات مشابهة

  • السوداني من نيويورك: الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الاسرائيلي
  • باكستان تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون الثنائي مع نيبال
  • السوداني يؤكد رغبة العراق بتعميق العلاقة مع باكستان
  • وزيرة التضامن تشارك في جلسة حول "تعزيز وحماية حقوق الإنسان للنساء والأطفال في حالات النزاع وما بعد النزاع"
  • العراق يؤكد على تعاونه مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب
  • السوداني:نحن في خدمة (دولة)حزب الله اللبناني وسندعم ( دويلة) لبنان
  • السوداني يؤكد لميقاتي وقوف العراق إلى جانب لبنان في محنته
  • تفاصيل لقاء السوداني ونظيره اللبناني
  • حرب لبنان.. العراق يطلب عقد قمة عربية إسلامية طارئة