بوابة الوفد:
2024-09-28@10:21:24 GMT

اتهام 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات لثلاثة مواطنين إيرانيين كجزء من محاولة اختراق رسائل البريد الإلكتروني وأجهزة الكمبيوتر التي يستخدمها موظفو حملة الرئيس دونالد ترامب وغيرها من الاتصالات السياسية.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مسؤولين بوزارة العدل قدموا اتهامات ضد مسعود جليلي وسيد علي أغاميري وياسر بلاغي في لائحة اتهام قدمت يوم الخميس في المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة كولومبيا.

تزعم لائحة الاتهام أن الرجال الثلاثة "أعدوا وشاركوا في حملة قرصنة واسعة النطاق" ضد مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين وحملات سياسية ووسائل الإعلام.

وفقًا للائحة الاتهام فإن "نشاط جليلي وأغاميري وبالغي هو جزء من جهود إيران المستمرة [...] لتآكل الثقة في العملية الانتخابية الأمريكية". كما يواجهون اتهامات محتملة مثل تقديم الدعم المادي لمنظمة إرهابية أجنبية محددة والاحتيال الإلكتروني وسرقة الهوية المشددة.

ويتهم المشتبه بهم بإدارة حملة قرصنة مستهدفة ارتكبت في إيران على مدى أربع سنوات. ومن بين ضحاياهم مسؤولون حاليون وسابقون في وزارة الخارجية الأمريكية ووكالة الاستخبارات المركزية والسفير الأمريكي في إسرائيل ومنظمة حقوق إنسان إيرانية.

ثم في مايو الماضي، نجح المتسللون الثلاثة في الوصول إلى حسابات تابعة لمسؤولي حملة ترامب. (كانت محاولات اختراق موظفي حملة بايدن، على ما يبدو، غير ناجحة). تلقى موظفو حملة الرئيس جو بايدن وكذلك منافذ إخبارية مثل صحيفة واشنطن بوست وبوليتيكو رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها من حساب AOL مملوك لـ "روبرت" تحتوي على مواد مسروقة من حملة ترامب. وشملت بعض نتائج استطلاعات الرأي الداخلية وملف فحص زميل ترامب في الترشح السناتور جيه دي فانس.

وبسبب قوانين التسليم، من غير المرجح أن يتم تقديم هؤلاء المتسللين إلى العدالة على الأراضي الأمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية تحذر ترامب بشأن تهديدات بالقتل من إيران

أعلنت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الثلاثاء أنه تلقى إحاطة من الاستخبارات الأمريكية بشأن تهديدات بالقتل من إيران.
وقال المتحدث باسمه، ستيفن تشيونج، إن مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أبلغ ترامب بشأن "تهديدات حقيقية ومحددة من إيران لاغتياله في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة".
أخبار متعلقة فيضانات ميانمار ترفع حصيلة القتلى إلى 419 شخصًازلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب جنوب غربي المكسيكوأضاف: "حدد مسؤولو الاستخبارات أن هذه الهجمات المستمرة والمنسقة قد تصاعدت في الأشهر القليلة الماضية".

#ترامب يكشف عن سر حفاظه على صحته رغم التقدم في العمر
للمزيد | https://t.co/NLw82tPO2c#اليوم pic.twitter.com/65S6TJERIr— صحيفة اليوم (@alyaum) September 23, 2024الانتخابات الرئاسية الأمريكيةوأشار تشيونج إلى أن مسؤولي إنفاذ القانون يعملون على ضمان حماية ترامب وأن تكون انتخابات الرئاسة في 5 نوفمبر خالية من التدخل.
وفي أغسطس، نسبت وكالات الاستخبارات الأمريكية لإيران المسؤولية عن اختراق حملة ترامب، وأفادت الوكالات بأن إيران عرضت على حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن معلومات مسروقة من ترامب.
وكان من المقرر أن يواجه بايدن ترامب في الانتخابات الرئاسية، لكنه انسحب من السباق لولاية ثانية بعدما تعرضت قدراته العقلية وسنه المتقدم للتدقيق المتزايد، وستقود نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بدلا منه تذكرة الحزب الديمقراطي.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية
  • اتهامات جنائية بحق إيرانيين في أمريكا باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • أميركا تتهم 3 إيرانيين بقرصنة حملة ترامب
  • واشنطن تفرض عقوبات على إيرانيين حاولوا تعطيل الانتخابات الأمريكية
  • هيئة محلفين كبرى في أستراليا تتهم إيرانيين عدة باختراق حملة ترامب.. وكالات الحكومة الأمريكية: قراصنة إيرانيون نشروا موادا مسروقة من حملة المرشح الأمريكي
  • هيئة محلفين تتهم إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • بوليتيكو: اتهام إيرانيين في ملف "اختراق حملة ترامب"
  • تقارير: السلطات الأميركية ستصدر اتهامات جنائية بشأن اختراق إيراني لحملة ترامب
  • الاستخبارات الأمريكية تحذر ترامب بشأن تهديدات بالقتل من إيران