استعرض برنامج «هذا الصباح»، على قناة «extra news»، الخبر الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، بشأن التصعيد الإسرائيلي على الجبهة الشمالية مع لبنان، الذي جاء بعنوان :«إسرائيل تواصل قصف لبنان.. واستشهاد 92 شخصًا خلال 24 ساعة».

اجتياح جوي مباشر محقق ضد لبنان

وقال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن هناك اجتياحًا جويًا مباشرًا محققًا ضد لبنان خلال الـ6 أيام الماضية، كما أن هناك اجتياحًا استخباريًا محققًا ضد لـ دولة لبنان في الفترة الأخيرة، منوهًا بأن لبنان دولة ذات سيادة تختلف عن التكوين للسلطة الفلسطينية، إذ أن لبنان دولة لها مؤسسات ووزارات وسفراء.

 

وشدد على أن الغرب يعي لبنان جيدًا، وتسويق المدنيين في لبنان على أنهما إرهابيين هو أمر خطير، موضحًا أن هذه الفترة هي أصعب الفترات على المنطقة العربية، قائلًا: «يحاولون تنفيذ كل ما يسعون له ويريدون إبادة لبنان والضفة الغربية وغزة».

وأوضح أن الدبلوماسية المصرية تقوم بجهد كبير جدًا ومصر هي الأكثر تفاعلًا مع القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر تقوم بجهد جبار ضد الرواية الإسرائيلية والأمريكيين والروايات الغربية، منوهًا بأن هذا العمل المصري يأتي على المستوى السياسي والدبلوماسي والشعبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان عدد الوطن هذا الصباح إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

تقرير جديد لهيئة إدارة الكوارث بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.. إليكم آخر الأرقام

نشر وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، مساء اليوم، تقريراً جديداً، يحمل الرقم 3، صادراً عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث مدعومة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

 وجاء في التقرير: "سُجل خلال هذا اليوم حوالى 115 اعتداء في مناطق مختلفة من لبنان أدت إلى سقوط 60 شهيداً و81 مصاباً وفقاً للبيانات المتلاحقة التي تصدر عن وزارة الصحة اللبنانية".

 
وأشار التقرير الى ان عدد مراكز الايواء في المرافق العامة ارتفع إلى 565 مركزاً تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية وغيرها موزعة في مختلف المحافظات ويتم توجيه المواطنين اليهم عبر غرف عمليات المحافظات عبر خطوط الاتصال الساخنة التي خصصت في كل محافظة لمساعدة المواطنين.


ووصل عدد النازحين المسجلين في مراكز الايواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى هذه الساعة 77100 نازح وفق المنصة الوطنية. وهناك أعداد كبيرة من النازحين الذين انتقلوا إلى منازلهم في مناطق أخرى أو للإقامة مع ذويهم أو في منازل مؤجرة أو فنادق، أو في أماكن عامة أو خاصة وغيرها. هذا بالإضافة إلى آلاف آخرين سافروا جواً أو عبروا الأراضي اللبنانية إلى سوريا، حيث يقدّر بأن الرقم الفعلي يفوق بأضعاف ما هو مسجل فعلياً.


وبحسب التقرير، خلال اليومين الأخيرين، سجّل الأمن العام عبور 15600 مواطن سوري و 16130 مواطن لبناني إلى الأراضي السورية.


واكد التقرير ان الهيئة العليا للإغاثة تعمل بكل طاقاتها وامكانياتها لتأمين مواد الإغاثة الأساسية للنازحين في مراكز الايواء في مختلف المناطق اللبنانية بالتنسيق مع المحافظين.

وقد كلّف وزير الداخلية والبلديات المحافظين عقد مجالس أمن فرعية في المحافظات لضبط الأمن وقمع المخالفات لاسيما في محيط مراكز الايواء وردع محاولات اقتحام الأملاك الخاصة والمحافظة عليها.


ووفقاً للتقرير، يتم إحصاء مراكز الايواء التي تقوم الجهات الخاصة والأهلية بتجهيزها في مختلف المناطق اللبنانية بالتنسيق مع المحافظين.

وتنسّق الحكومة مع منظمات الأمم المتحدة من اجل تأمين الخدمات الأساسية لإغاثة المنكوبين والنازحين في مراكز الايواء حيث خصصت منظمات الأمم المتحدة حزمة مساعدات طارئة من صندوق لبنان الإنساني لدعم السكان الأكثر ضعفاً في البلاد وذلك لتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين من الاعمال العدائية المستمرة على لبنان، بحسب ما ورد في التقرير.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد لواءي احتياط على الجبهة الشمالية
  • لافروف: الثقة بين قادة روسيا وكوريا الشمالية تقوم على فهم الوضع
  • تقرير جديد لهيئة إدارة الكوارث بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.. إليكم آخر الأرقام
  • إذاعة جيش الاحتلال: جالانت صدق على مواصلة العمليات الهجومية في الجبهة الشمالية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يصدق على مواصلة العمليات في الجبهة الشمالية
  • انقسامات في ادارة بايدن بشأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • تسريبات عن مقترح أميركي لخفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • تقرير للأمانة العامة للمجلس الاعلى للدفاع عن الإعتداءات الإسرائيليّة على لبنان
  • جيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياط للجبهة الشمالية مع لبنان