يبدأ حجز شقق وحدات الإسكان في مدينة 6 أكتوبر غدا الأحد 29 سبتمبر 2024، والذي أعلنت عنه هيئة المجتمعات العمرانية ممثلة في جهاز تنمية السادس من أكتوبر، بعدد 38 وحدة سكنية في مشروع جنوب الأحياء، و99 وحدة سكنية في حي الياسمين.

وذكرت مصادر خاصة لـ«الوطن» أن سعر المتر في الوحدات السكنية لمشروع الياسمين يبلغ نحو 8210 جنيهات، وسعر كراسة الشروط 500 جنيه، بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية، وبمقدم حجز تقريبي 50 ألف جنيه.

وكشفت المصادر عن  شروط حجز شقق الإسكان في مشروع الياسمين مدينة 6 أكتوبر كالتالي:

كراسة شروط حجز شقق الإسكان في 6 أكتوبر

أولًا: شروط الطرح 

- أن يكون شخصًا طبيعيًا وله أهلية التصرف.

-  ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا عند بداية الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة .

- يتم التعامل طبقا للأسعار المعتمدة من اللجان المختصة بالتسعير.

- شراء كراسة الشروط مدرج بها استمارة الحجز من جهاز المدينة لمعرفة كافة التفاصيل (المساحات - الأسعار- أرقام العمارات).

- تعتبر أحكام القانون قانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة، وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148  لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وقانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة والصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018 وتعديلاته مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

- تعتبر كراسة الشروط جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع ومكمله لأحكامه.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم فسخ العقد دون تنبيه أو انذار، أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

- يقر المتقدم للحجز بأنه اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط وعلى الحالة الراهنة للوحدات بالمشروع المتقدم عليه.

- يقر المتقدم أن عنوان المراسلات الموضح باستمارة الحجز هو محله المختار وأية مراسلات أو مخاطبات أو إعلانات ترسل له على هذا  العنوان  تعتبر صحيحة ونافذة ومنتجة لكافة أثارها القانونية.

- يقر المتقدم أن جميع المستندات المقدمة للحجز محل طلبه وكافة البيانات المحررة لاستمارة الحجز صحيحة وتحت مسئوليته، وفي حالة ظهور ما يخالف ذلك يكون مسئول عن ذلك كامل المسئولية الجنائية والمدنية، ويحق للهيئة إلغاء كافة إجراءات الحجز والتخصيص دون الحاجة إلى إنذار أو أخطار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوقها، ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلاً.

ثانيا : إجراءات الطرح والتخصيص

- ينفذ جهاز المدينة إعلانًا عن توافر وحدات سكنية للحجز الفوري ويتم وضعه في لوحة الإعلانات بمركز خدمة المواطنين وعلى الصفحة الرسمية لجهاز المدينة بمواقع التواصل الاجتماعي، وكذا الإعلان في الجرائد الرسمية حسب طبيعة الطرح ومقتضياته.

- يتلقى الجهاز طلبات العملاء الراغبين في تخصيص وحدات سكنية مرفق به استمارة الحجز محدد بها بيانات المشروع المراد التخصيص به والمدرج بكراسة الشروط من تاريخ الإعلان بالجهاز عن الطرح لمدة شهر 29-9-2024 حتى 28-10-2024  ويتم سداد مبلغ جدية الحجز مضاف إليه مصاريف دراسة الطلب بواقع 500 جنيه طبقا للاشتراطات المالية بكراسة الشروط وقيام العميل بموافاة جهاز المدينة بالمستندات المطلوبة للتخصيص مرفق بها إيصال سداد جدية الحجز - على أن يقوم جهاز المدينة بعد انتهاء فترة الحجز بتجميع وفرز الطلبات المقدمة واخطار العملاء بنتيجة الفرز وموعد ومكان اجراء القرعة العلنية في حالة التزاحم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شقق الإسكان طرح الإسكان شقق أكتوبر المستندات المطلوبة كراسة الشروط کراسة الشروط جهاز المدینة

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية بمرتب 50 ألف جنيه في السفارة الأمريكية.. الشروط والمستندات

أعلنت السفارة الأمريكية في مصر عن وظائف خالية للعمل في وظائف نائبين مشرف الشحن، في إطار حرصها على توفير فرص عمل مختلفة ومتنوعة للشباب من الجنسين.

وحددت السفارة الأمريكية التفاصيل الخاصة بالوظائف المطلوبة للعمل في وظيفة نائب مشرف الشحن، ونوضح من خلال هذا التقرير الشروط المطلوبة وكيفية التقديم لوظائف السفارة الأمريكية، والتي تتمثل في الآتي:

وظائف السفارة الأمريكية وتفاصيل المرتبات وآخر موعد للتقديم

حددت السفارة الأمريكية آخر موعد للتقديم لـ الوظائف المطلوبة ليكون يوم 10 أكتوبر المقبل، بمرتب سنوي يصل إلى 12,627 دولار أمريكي، ما يعادل 50 ألف شهريا.

وظائف السفارة الأمريكية والشروط المطلوبة

- أن يكون المتقدم للوظائف لديه خبرة لمدة ثلاث سنوات في مجالات الخدمات اللوجستية والشحن والتخليص الجمركي والنقل وإدارة الأعمال الدولية أو الإدارة الحكومية التي تنطوي على تفاعلات مع وزارة الخارجية أو إدارات الجمارك أو إدارة الهجرة أو سلطات المطارات.

-  يجب أن يكون لديه معرفة وفهم شاملين للمنظمات الحكومية المصرية المذكورة أعلاه.

- أن يكون لديه معرفة ممتازة بممارسات وإجراءات ولوائح حكومة مصر التي تدير استثناءات الجمارك وتصاريح الاستيراد والتصدير.

- أن يكون اجتاز مدة عامين من الدراسة الجامعية.

- مطلوب المستوى الرابع في التحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية.

- المستوى الرابع في التحدث والقراءة والكتابة باللغة العربية.

- ان يكون  لديه مطلوب رخصة قيادة سارية المفعول.

- يتطلب المنصب درجة عالية من القدرة الفنية والمعرفة ببرنامج Microsoft Office 365.

- سيُطلب من جميع المتقدمين قيد النظر اجتياز الشهادات الطبية والأمنية.

- يجب أن يكون جميع المرشحين قادرين على الحصول على تصريح طبي وأمني.

المستندات المطلوبة للتقديم لوظائف السفارة الأمريكية

- تصريح العمل.

- شهادة المؤهل الدراسي.

- نسخة من شهادة الخدمة العسكرية.

- رخصة قيادة محلية سارية المفعول. 

وعلى الراغبين في التقدييم لوظائف السفارة الأمريكية الدخول للموقع الرسمي وإدخال كافة البيانات المطلوبة لملء البيانات، وبعدها يتم الذهاب إلى السفارة لتقديم المستندات المطلوبة لطلب التوظيف.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية بمرتب 50 ألف جنيه في السفارة الأمريكية.. الشروط والمستندات
  • أرخص شقة بمصر.. سعر المتر في وحدات الإسكان بأكتوبر رسميا
  • رابط التقديم في وظائف مصر للطيران.. ننشر الشروط والتخصصات المطلوبة
  • التقديم الأحد المقبل.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بأكتوبر
  • براتب 10 آلاف جنيه.. «التضامن» تُعلن وظائف شاغرة في هذه التخصصات
  • جدول أسعار شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر.. احجز بـ150 ألف جنيه
  • تخصيص شقق إسكان اجتماعي لأصحاب المعاشات.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • وزارة الموارد البشرية توضح خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن دفعة 83
  • مواعيد اختبارات وظيفة كيميائي صرف ثالث بالدقهلية.. الشروط والرابط