تأتي هذه التصريحات بعد إعلان تل أبيب أنها استهدفت مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية بما سمتها ضربات جد دقيقة. ولم يعرف بعد إذا كان نصر الله موجودا في المكان وإن كانت إسرائيل تقول إنه كان هناك وأنه ما من أحد يمكن يخرج حيا من غارة استخددمت فيها طائرات الإف 35 الأمريكية ومتفجرات بزنة ألف كلغ.

اعلان

عل وقع الأحداث الملتهبة في الشرق الأوسط، أعرب كبير الديبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن أسفه من أن لا دولة تبدو قادرة على لجم بنيامين نتنياهو.

وقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي مصمم على القضاء على الحركات المسلحة في لبنان ووغزة.

وحذر بوريل من أن الشرق الأوسط مقبل على حرب واسع النطاق بعد أن استهدفت تل أبيب مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الحنوبية لبيروت في غارة غير مسبوقة تقول إسرائيل إنها استهدفت أمين عام الحزب حسن نصر الله.

وفي معرض حديثه للصحفيين في نيويورك على هامش اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الحرب الدموية على قطاع غزة، قال ممثل السياسة الخارجية الأوروبية إنه يأسف لأنه ما من دولة استطاعت إيقاف نتنياهو لأنه ماض في استهداف حماس وحزب الله في غزة ولبنان مهما كان الثمن. وأضاف بوريل: "إذا كان مفهوم التدميرهو ذاته الذي نراه مع حماس، فإننا إذا متجهون لحرب طويلة" بحسب ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان تل أبيب مساء الجمعة أنها استهدفت مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بما سمتها ضربات جد دقيقة. ولم يعرف بعد إذا كان أمين عام الحزب موجودا في المكان وإن كانت بعض المصادر الإسرائيلية تقول إنه كان هناك وأنه ما من أحد يمكن يخرج حيا من غارة استخددمت فيها طائرات الإف 35 الأمريكية ومتفجرات بزنة ألف كلغ.

Relatedإسرائيل تستخدم قنابل خارقة للتحصينات في استهداف المقر المركزي لحزب الله وتدمر 6 مبانقصف بها محيط حيفا للمرة الأولى.. ما هي خصائص صاروخ "فادي" التي استخدمها حزب الله وما سبب التسمية؟حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستيإسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخإيران: قواعد اللعبة تتغير

وقد أدانت السفارة الإيرانية في بيروت الغارات التي تعرضت لها العاصمة اللبنانية وقالت في بيان إن تلك الضربات تمثل تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة وأن إسرائيل يجب أن تلقى العقاب المناسب وفق تعبيرها.

متظاهر إيراني يحمل صورة أمين عام حزب الله على هاتفه المحمول أثناء مظاهرة مؤيدة لحزب الله في طهران بتاريخ 28 سبتمبر 2024AP Photo

وفي خطوة تشي بخطورة تداعيات الضربة على مقر حزب الله، قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارته للولايات المتحدة للعودة فورا إلى تل أبيب وحتى دون احترام نهاية عطلة السبت كما كان مقررا. لأن الساسة الإسرائيليين عادة ما لا يسافرون يوم السبت إلا لظروف قاهرة.

ورغم ضبابية الرؤية بشأن العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل، فإن المسؤولين لم يستبعدوا شن اجتياح بري للبنان لإبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني حسب قولهم. في هذه الأثناء، زجت الدولة العبرية بآلاف الجنود نحو الحدود الشمالية تحسبا لأي حرب برية.

وقد قتلت غارات إسرئيل على لبنان أكثر من 720 شخصا أغلبهم مدنيون من النساء والأطفال بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ السودان: حرب منسية تهدد بكارثة إنسانية ومجاعة غير مسبوقة بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال إسرائيل حركة حماس لبنان بنيامين نتنياهو حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ يعرض الآن Next إسرائيل تستخدم قنابل خارقة للتحصينات في استهداف المقر المركزي لحزب الله وتدمر 6 مبان يعرض الآن Next 10 سنوات على لغز اختفاء 43 طالبا في المكسيك والحقيقة عالقة بين صمت الجيش وعجز الحكومة يعرض الآن Next فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا يعرض الآن Next إسرائيل تستهدف نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بطائرات الإف 35 الأمريكية و1000 كلغ من المتفجرات اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهحركة حماسغزةلبناناعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهوالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنساقطاع غزةجنوب لبنانحسن نصر اللهطلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله حركة حماس غزة لبنان اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو حزب الله حركة حماس غزة لبنان اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو إسرائيل حركة حماس لبنان بنيامين نتنياهو حسن نصر الله حزب الله حزب الله حركة حماس غزة لبنان اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا قطاع غزة جنوب لبنان حسن نصر الله طلبة طلاب السياسة الأوروبية الضاحیة الجنوبیة لبیروت الله فی الضاحیة یعرض الآن Next حزب الله فی لحزب الله وحزب الله نصر الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان

سرايا - حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة، إيران، من أن (إسرائيل) ستقصفها إذا تعرّضت للقصف أولا، وقال إن بإمكان بلاده الوصول إلى أي جزء من أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي قاطعه عدد من الدبلوماسيين، "لدي رسالة لطغاة طهران. إذا قصفتمونا، فسنقصفكم".

وأضاف "ليس هناك أي مكان في إيران لا يمكن لذراع (إسرائيل) الطويلة الوصول إليه. ينطبق الأمر ذاته على الشرق الأوسط برمته".

بخصوص الوضع في لبنان حيث تنفذ (إسرائيل) ضربات على "أهداف" تابعة لحزب الله، أكد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل.

وقال "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام (إسرائيل)، ولدى (إسرائيل) كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان"، مضيفا أن العمليات ضد الحزب "ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

ويتبادل حزب الله و(إسرائيل) القصف عبر الحدود بشكل يومي بعد هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وقد شهد الوضع تصعيدا كبيرا بعد عملية تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله أودت بحياة 39 شخصا وتسببت بإصابة 3000 بجروح.

وأعقبت ذلك ضربات جوية إسرائيلية على معاقل حزب الله في لبنان أسفرت عن استشهاد المئات. وردّ حزب الله بإطلاق صواريخ.

وبالنسبة لوضع غزة، قال نتنياهو إنه على "حماس أن تغادر" وألا يكون لها أي دور في إعادة إعمار غزّة، متعهّدا بمواصلة الحرب حتى تحقيق "النصر الكامل".

وأضاف "إذا بقيت حماس في السلطة فستعيد تجميع صفوفها.. وتهاجم (إسرائيل) مرة تلو الأخرى.. لذا على حماس أن تغادر".

كذلك، ندد نتنياهو بتعامل الأمم المتحدة مع (إسرائيل)، معتبرا أنها أصبحت "مهزلة مثيرة للازدراء".

أ ف ب

إقرأ أيضاً : 6 شهداء و91 جريحا في غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةإقرأ أيضاً : الصفدي: الاحتلال هو الشَّرُّ كله وهو سبب كل المآسي التي عاشتها وتعيشها المنطقةإقرأ أيضاً : 30 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل الفجر

مقالات مشابهة

  • مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان
  • نتنياهو صادق من نيويورك على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت (صورة)
  • عاجل.. إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت مجددا
  • نتنياهو ينشر صورة لتصديقه على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)
  • شهيدان و76 جريحًا حصيلة أولية إثر عدوان إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • نتنياهو يوافق على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت من نيويورك
  • نتنياهو صادق من نيويورك على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رويترز: ضربات إسرائيل أكبر هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بداية الصراع