الثورة نت/..

دوت صافرات الإنذار، صباح اليوم السبت، في مناطق واسعة من وسط كيان العدو الصهيوني ومنطقة “تل أبيب الكبرى”، عقب إطلاق “حزب الله” رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه وسط الكيان، بعد استهداف العدو، أمس، الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، في بيان لها، عن قصف مجاهديها ‏اليوم السبت، “مستعمرة كابري” بصلية من صواريخ “فادي ١”.

وقال حزب الله في بيانه: “إن ذلك جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الصهيونية للمدن والقرى والمدنيين”.

وبحسب وسائل إعلام العدو الصهيوني، “فقد دوت صفارات الإنذار في مناطق واسعة من وسط وشمال الكيان مثل: أم الفحم ويوكنعام عيليت وبيت ريمون ورمج ابن عامر وشفاعمرو وبيت ريمون والعفولة ومناطق جنوب حيفا”.

وقالت ما تسمى بـ”الجبهة الداخلية الصهيونية”: إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في عدة مستوطنات بالضفة الغربية بعد رصد إطلاق صواريخ”.

وزعمت إذاعة جيش العدو، بقولها: “قصف صاروخي من لبنان يستهدف مستوطنات الضفة الغربية لأول مرة بعد عملية الضاحية أمس”.. مضيفةً: إن “الدفاعات الجوية تعترض صاروخا أطلق باتجاه مستوطنات الضفة الغربية دون تسجيل إصابات”.

وعلى الجانب الميداني في لبنان، أفادت مصادر إعلامية، “بأن غارات صهيونية على محيط مدينة بعلبك وعلى بلدة الخضر في البقاع شرقي لبنان”..

وقال جيش العدو في بيان له: “مستمرون في مهاجمة وضرب قدرات حزب الله وبنيته العسكرية في لبنان”.. وفق قوله.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

في تطور خطير.. حزب الله يقصف تل أبيب لأول مرة منذ بداية المواجهات مع إسرائيل ويؤكد استهداف مقر الموساد

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

شهدت منطقة تل أبيب الكبرى صباح الأربعاء تطورًا خطيرًا، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن تعرضها لقصف صاروخي من لبنان، في سابقة هي الأولى منذ اندلاع المواجهات مع "حزب الله" قبل قرابة العام. 

وذكرت إذاعة الجيش أن "قذيفة صاروخية استهدفت منطقة غوش دان (تل أبيب الكبرى) ومنطقة الشارون"، وأكدت اعتراضها قبل أن تحدث أي أضرار، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوّت في المنطقة.

وفي تطور آخر، أعلن "حزب الله" مسؤوليته عن الهجوم، مؤكدًا في بيان استهدافه لمقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي من نوع "قادر1". 

واعتبر الحزب أن هذا المقر هو المسؤول عن عمليات اغتيال القادة وتفجير أجهزة الاتصال الخاصة بعناصره، في إشارة إلى حادثة تفجير آلاف من أجهزة الاتصال الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • صافرات الإنذار تدوى فى مستوطنات شرق تل أبيب
  • العدو الصهيوني يستهدف بسلسلة غارات الضاحية الجنوبية لبيروت
  • التجمع العالمي لدعم المقاومة يدين العدوان الصهيوني الغادر على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تنظيم التصحيح يدين قصف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية في بيروت
  • تحالف الأحزاب يدين استهداف العدو الصهيوني احياء سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • العدو الصهيوني يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات
  • الاحتلال يقصف مبنى في الضاحية الجنوبية بزعم استهداف قيادي بحزب الله
  • الاحتلال يقصف شقة سكنية في الضاحية الجنوبية بزعم استهداف قيادي بحزب الله
  • في تطور خطير.. حزب الله يقصف تل أبيب لأول مرة منذ بداية المواجهات مع إسرائيل ويؤكد استهداف مقر الموساد