موقع 24:
2024-09-28@09:25:57 GMT

العليا في البرازيل ترفض رفع الحظر عن إكس

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

العليا في البرازيل ترفض رفع الحظر عن إكس

رفضت المحكمة العليا في البرازيل، الجمعة، رفع الحظر عن منصة إكس، لإيلون ماسك في البلاد.

وأمر القاضي الكسندر دي موراليس بحظرها في نهاية أغسطس (آب) الماضي، بعد تجاوز المنصة الموعد النهائي الذي فرضته المحكمة لتعيين ممثل قانوني.
ورفضت المنصة أيضاً حظر حسابات نشطاء يمينيين، ينشرون نظريات مؤامرة ومعلومات مضللة.


وقالت إكس، الخميس إنها التزمت بمطالب المحكمة العليا البرازيلية، وطلبت رفع الحظر عن خدمتها، حسب وسائل إعلام محلية، الأمر الذي قد ينهي مواجهة استمرت أسابيع.
وذكر محامون للشركة أنهم قدموا جميع الوثائق عن تعيين المحامية راكيل فيلا نوفا كونسيساو ممثلة قانونية لإكس في البرازيل إلى القاضي ألكسندري دي مورايس، حسب قناة تي في غلوبو.

"إكس" تتراجع أمام أوامر القضاء في #البرازيل #إيلون_ماسك https://t.co/Wjpobo5pLK

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 27, 2024 لكن دي موراليس قال إن إكس  لن تشغل مرة أخرى في البرازيل، قبل دفع غرامة إضافية بـ10 ملايين ريال برازيلي، بعد تغريم المنصة بسبب تجاوزها أمر المحكمة بالتوقف عن العمل مدة يومين، حيث تمكن بعض المستخدمين في البرازيل من الوصول إليها رغم حظرها في البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البرازيلية البرازيل منصة إكس فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

زكي القاضي: إسرائيل تقود حربا حقيقية ضد لبنان

قال زكي القاضي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني إن  إسرائيل هدمت في نفسها أكثر من استهدافها غزة، كما ساهمت حربها في بناء جماعات أخرى مثل حزب الله وإيران، لافتا إلى أنه قبل 7 أكتوبر لم يطلق صاروخ واحد على إسرائيل لكنه حدث بعد هذا التاريخ نتيجة لما قامت به إسرائيل من عمليات ابادة، مشيرا إلى أن إسرائيل تقود حربا حقيقية ضد لبنان.

جاء ذلك خلال ندوة حزب الاتحاد، التي ينظمها تحت عنوان "التصعيد الحالي في لبنان ومصير الشرق المتوسط"، بحضور المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، الكاتب الصحفي محمد أبو شامة، الخبير الإعلامي المتخصص في الشئون العربية والدولية، ود. منى وهبه، أستاذ الاقتصاد الدولي، الوزير المفوض التجاري في السفارة المصرية ببيروت سابقا.

كما حضر  من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، عضو التنسيقية، الدكتور عبد الله الشريف.

وأشار القاضى إلى أن إيران لها مشروع معروف للجميع، وقد استطاع أن يصنع دائرته في نحو عدد من الدول، ومصالحه تدور حول البرنامج النووي، وسط غياب المشروع العربي الواضح.


وأضاف "القاضي" أنه يتوقع أن يدخل الاحتلال الإسرائيلي إلى جنوب لبنا برا وسيقوم بتدمير البنية التحتية هناك، ومن المتوقع أن يحدث ذلك في الأيام المقبلة، وذلك حتى يقطع الصلة بين حزب الله والبيئة المحلية.

مقالات مشابهة

  • منصة «إكس» تطالب البرازيل برفع الحظر عنها بعد التزامها بالشروط
  • "إكس" تتراجع أمام أوامر القضاء في البرازيل
  • إكس التابعة لإيلون ماسك تسعى لاستعادة سوق البرازيل
  • النزاهة: القاضي حيدر حنون يستأنف مهامه في بغداد بعد عودته من الصين
  • الرئاسي يدعو النواب إلى إعادة النظر في إنشاء المحكمة الدستورية العليا، ويقول إن “توقيته مثير للقلق”
  • المحكمة الإدارية ترفض طلب الفضيلي لإيقاف قرار عزله ومطالب باسترجاع سيارات جماعة ابن الطيب
  • «أوقاف الفيوم» تحتفل بالمولد النبوي الشريف بمسجد القاضي في مناشي الخطيب
  • زكي القاضي: إسرائيل تقود حربا حقيقية ضد لبنان
  • مجلس القضاء الأعلى يطّلع على تقرير أداء المحكمة العليا للعام القضائي 1445هـ