هل تم اغتيال حسن نصر الله؟.. مصير مجهول، وتضارب الأقوال حول اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بع سلسلة غارات عنيفة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الضاحية الجنوبية في بيروت، أمس الجمعة، والتي واستهدفت مركزا لقيادة الحزب، وهو ما أثار ضجة واسعة في الوسط السياسي حول مصير نصرالله.

هل تم اغتيال حسن نصر الله؟

كشفت مصادر أمنية تابعة لحزب الله اللبناني، مصير زعيم الحزب حسن نصر الله بعد محاولة اغتياله في الضاحية الجنوبية، مؤكدة أن زعيم الحزب في مكان آمن وما ينشر في وسائل الإعلام العبرية غير صحيح.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية، ذكرت أن سلسلة الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة حارة حريك حيث انهار عدد من المباني، وهرعت إلى المكان سيارات الإسعاف.

حسن نصر الله اغتيال حسن نصر الله

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، استهداف القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم تنفيذ غارة جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله ببيروت، مشيرًا إلى أن الغارات استهدفت مركز القيادة والسيطرة لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له: «منذ فترة قصيرة، قام الجيش بضربة دقيقة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله، الموجود تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت».

وتابع: «في الوقت الحالي، لا يوجد أي تغيير في المبادئ التوجيهية الدفاعية للجيش الإسرائيلي.. إذا تم إجراء أي تغييرات، فسيتم إصدار تحديث على المنصات الرسمية للجيش الإسرائيلي وقيادة الجبهة الداخلية».

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، استهداف مواقع لحزب الله في شرق لبنان، داعيا سكان الضاحية للابتعاد مسافة 500 متر عن بعض البنايات التابعة للحزب.

من جانبه أعلن حزب الله، اليوم السبت، قصف مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي 1، ردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، في أول هجوم يتبناه بعد ضرب معقله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حزب الله حزب الله اللبناني حسن نصر الله نصر الله حسن نصرالله خطاب حسن نصر الله السيد حسن نصر الله كلمة حسن نصر الله مسيرات حزب الله خطاب نصر الله اغتيال حسن نصر الله مصير حسن نصر الله حسن نصر الله الان استهداف حسن نصر الله حسن نصر الله حزب الله حقيقة مقتل حسن نصر الله أنباء اغتيال حسن نصر الله محاولة اغتيال حسن نصر الله مقتل حسن نصرالله حقيقة اغتيال حسن نصر الله جیش الاحتلال الإسرائیلی اغتیال حسن نصر الله الضاحیة الجنوبیة لحزب الله

إقرأ أيضاً:

قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

شن الاحتلال الإسرائيلية سلسلة من الغارات لقصف مقر حزب الله  في الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم، في هجوم هز العاصمة اللبنانية وأدى إلى تصاعد سحب كثيفة من الدخان فوق المدينة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

قصف مقر حزب الله

وكشفت عدة مقاطع فيديو متداولة لحظة قصف مقر حزب الله وتصاعد الدخان الكثيف في سماء بيروت، فيما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن هدف هذا القصف هو اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، أن قصف مقر حزب الله والانفجارات العنيفة التي شهدتها بيروت اليوم هي الأعنف منذ بدء التصعيد، والأصوات التي سُمعت عبارة عن سلسلة انفجارات متتالية هزت الضاحية الجنوبية، وتحديدا حارة حريك خلف مستشفى الزهراء.

#عاجل

محاولة اغتيال #حسن_نصر_الله الان ولم يتم تأكيد نجاح العملية إلى الآن !! pic.twitter.com/UqttIA2hy4

— Adam Agency وكالة آدم (@adam_agencyy) September 27, 2024 استشهاد وإصابة 78 شخصا

وأعلن الدفاع المدني اللبناني، العمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة، فيما ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن قصف مقر حزب الله تسبب في استشهاد 2 وإصابة 76 شخصا حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله بعد غارات الضاحية الجنوبية
  • تصاعد التوتر.. الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل - مصير حسن نصر الله في مهب الريح.. تقرير شامل حول الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية
  • عاجل - ضربة قاضية في الضاحية.. مصير حسن نصر الله المجهول يفجّر الوضع في لبنان
  • قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله
  • إعلام إسرائيلي: هدف قصف الضاحية الجنوبية لبيروت اغتيال حسن نصر الله.. عاجل
  • أنباء عن فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • أخبار لبنان اليوم.. استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة على البلدات الجنوبية