بمناسبة اليوم العالمي للسياحة قامت فرقة توشكى للفنون التلقائية بأسوان باستقبال الوفود السياحية بالمطار بتقديم الورود لهم، وتقديم عروضها الفنية للأفواج السياحية الوافدة بمطار أسوان الدولي، مما لاقى إستحسان وإعجاب وإشادة بهذه اللفتة الراقية.

كما قام فريق الفن التعبيرى بمركز شباب الحدود التابع لمديرية الشباب والرياضة بأسوان بتقديم فقرات فنية بمرسى معابد فيله وسط تفاعل وترحيب من الزائرين الأجانب والمشاركة فى الرقصات النوبية.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتقديم العروض الفنية والفلكلورية بالمزارات السياحية والمناطق الأثرية، ضمن الفعاليات الإحتفالية للمحافظة بيوم السياحة العالمى.

وفى نفس السياق كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بقيام اللواء أيمن الشريف السكرتير العام بمشاهدة العروض النهرية من ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، والتى شملت إطلاق صافرات الإحتفالية للبواخر والفنادق العائمة المتراكية على صفحة النهر الخالد، وتقديم عروض للمراكب الشراعية ومراكب الكياك.

فضلاً عن تنظيم مسيرة وضع أعلام الدول على قبة جبل أبو الهوا، وشارك فى حضور الفعاليات الإحتفالية بيوم السياحة العالمى النائبة نشوى الشريف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، وتنسيقية شباب الأحزاب، والقيادات التنفيذية، فضلاً عن أهالى أسوان والأفواج السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليوم العالمى للسياحة الأفواج السياحية مطار أسوان الدولي

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أهم برامج جذب السياح لمصر

شهد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، احتفالية إطلاق تأسيس شركة مختصة بتطوير الخدمات في بعض نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر.

وأعرب وزير السياحة والآثار، عن آماله بأن تشهد نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر مزيد من التطوير والنمو بما يساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.

المقصد السياحي المصري الأول في العالم

وأشار إلى أن منتج مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر يعتبر واحدا من هذه المنتجات المتميزة للمقصد السياحي المصري، لافتا إلى أن استراتيجية الوزارة ترتكز بشكل أساسي على إبراز المقصد السياحي المصري باعتباره المقصد الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية التي يتميز بها، بجانب العمل على تطوير كل نمط ومنتج سياحي على حدة.

وأكد على أهمية تضافر كافة جهود الجهات المعنية بالدولة والمجتمع المدني لوضع خطة عمل متكاملة لتطوير هذا المنتج السياحي الخاص بمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر من حيث تطوير البنية السياحية الأساسية لكل نقطة من نقاط المسار، مع وجود مجموعة من الداعمين المؤمنين بفكرة هذا المنتج بما يساهم بشكل أكبر في تنفيذ هذا المشروع القومي والمستدام بشكل متكامل وتحقيق الأهداف المرجوة منه، بجانب وضع الخطط التسويقية اللازمة بعد الانتهاء من التطوير.

وأشارإلى أن الوزارة ستقوم بالتعاون مع كل الجهات المعنية لإعداد خطة عمل متكاملة وفقا لتوقيتات زمنية محددة وواضحة لتحديد الأولويات ودراسة الوضع الراهن بنقاط المسار ذات الأولوية وما تحتاج إليه كل نقطة من أعمال التطوير، وكذلك تحديد الجهات المنوطة بكل خطوة من خطوات خطة العمل بما يعمل على تنفيذ المشروع بشكل متكامل.

فيلم وثائقي عن مسار رحلة العائلة المقدسة

وقالت الوزارة، إنه على هامش الفعالية عُرض فيلم وثائقي عن مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر والنقاط التي تضمه وما نُفذ من أعمال ترميم وتطوير في بعض النقاط ذات الأولوية.

حضر الفعالية كل من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، واللواء الدكتور خالد فودة مستشار رئيس الجمهورية للتنمية والسياحة، ومنير غبور رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الوطني المصري، وعدد من الوزراء السابقين، ولفيف من كبار الكُتاب المصريين، وممثلي منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وعدد من الشخصيات العامة.

كما حضر من وزارة السياحة والآثار الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأحمد يوسف مساعد الوزير للاستراتيجيات، ومحمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.

 

مقالات مشابهة

  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • فتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم
  • فى اليوم العالمى للسياحة.. خبير آثار يكشف عن 6 مجمعات أديان بمصر
  • مسيرة دراجات وموكب حنطور ضمن فعاليات يوم السياحة العالمى بأسوان
  • وزير السياحة: مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أهم برامج جذب السياح لمصر
  • عروض جوية ونهرية فى فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمى بأسوان
  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • لأول مرة.. إنطلاق فعاليات يوم السياحة العالمى بعروض نهرية وجوية بأسوان
  • شاهد احتفالات اليوم العالمي للسياحة بأسوان