المسلة:
2024-09-28@09:34:34 GMT

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ليوم غد الأحد في بغداد وديالى وبابل والديوانية 38، وفي دهوك وأربيل والسليمانية 32، وفي نينوى 34، وكركوك 35، وفي صلاح الدين والأنبار 37، وفي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى وواسط 39، وفي ميسان وذي قار والبصرة 40”.

وأضاف أن “يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً طفيفاً في المنطقة الشمالية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأشار إلى أن “الثلاثاء القادم سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع تساقط أمطار ليلاً في المناطق الشمالية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد، وستنشط الرياح نهاراً إلى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی جمیع مناطق البلاد ودرجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تقترب جداً.. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

توقع الراصد الجوي، علي الجابر الزيادي، اليوم الأربعاء (25 أيلول 2024)، اقتراب العراق من فرص هطول الامطار في عدد من المحافظات، مع انخفاض جديد في درجات الحرارة.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفق التوقعات، فهناك تغيير في الأجواء وقد يطرأ انخفاضا بفارق درجتين مئوية ابتداء من اليوم، بسبب تعمق كتلة هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية تنشط اليوم، وتصل سرعة الرياح الى 42 كم في الساعة، في بعض الأماكن مسببة إثارة غبار محلي خاصة الأقسام الشرقية والجنوب".

وأضاف، أن "هذه الكتلة ستؤدي الى انخفاض محسوس بفارق درجتين مئوية وتجعل الأجواء لطيفة نهاراً وباردة آخر ساعات المساء والصباح الباكر، والأجواء تستمر هكذا حتى مطلع الأسبوع وتستمر درجات الحرارة دون 40 مئوية في أغلب المدن".

وختم الراصد الجوي قوله، إن "التوقعات تشير أيضاً إلى بوادر أمطار متفرقة في أجزاء محدودة عشوائية منتصف الأسبوع المقبل، مطلع تشرين الأول، خاصة في الأقسام الجنوبية".



مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية يشهد انخفاضا في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • طقس العراق.. امطار رعدية والحرارة بين انخفاض وارتفاع بأغلب مناطق البلاد
  • 3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»
  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • تقترب جداً.. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة
  • تقترب جداً.. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة - عاجل