تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أدانت سوريا بأشد العبارات الجرائم المتواصلة للكيان الإسرائيلي واستهدافه لمربع سكني في ضاحية بيروت الجنوبية، مؤكدة أن الإصرار على هذه الجرائم اللاإنسانية سيجر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية - في بيان اليوم السبت أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) - "يستمر الكيان الإسرائيلي في حربه الوحشية على دول المنطقة، في فلسطين ولبنان وسوريا، حيث ارتكب مساء أمس جريمة جديدة بحق الإنسانية، باستهدافه لمربع سكني في الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت مما أدى لتدمير عدد من الأبنية فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين الأبرياء".


وأضافت: "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات كل هذه الجرائم المتواصلة، وتجدد تأكيدها على أن إصرار الكيان الإرهابي الإسرائيلي على سفك الدماء وارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يندى لها الجبين سيؤدي إلى جر المنطقة برمتها نحو تصعيد خطير يصعب التنبؤ بنتائجه".
واستنكرت سوريا، في بيانها، صمت العالم أمام هول هذه الجرائم التي لم تشهد البشرية مثيلًا لها منذ عقود، وأكدت مجددًا على "حق شعوب المنطقة بالدفاع عن نفسها في مواجهة هذا العدوان الإرهابي الإسرائيلي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيروت بيروت الجنوبية سوريا

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة

أكد النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أن مخطط إسرائيل الذي يقوده نتنياهو لما يسميه بتغيير خارطة الشرق الأوسط ينذر بكوارث على الأمن القومي العربي والدولي، إذ يشعل فتيل الصراع، ويسهم في اتساع رقعته ليمتد شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ويقضي على السلام في جميع أنحاء العالم.

استنكار صمت المجتمع الدولي  

واستنكر صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال وما يفعلونه فى عزة ولبنان، مطالبا بضرورة تحرك المجتمع الدولي بقيادة من مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وتكثيف الجهود لإنهاء ما يحدث في غزة ولبنان وما ترتكبه إسرائيل من ممارسات وحشية في المنطقة، بما يتطلب قرارات حازمة وحاسمة ضد الكيان الإسرائيلي لوضع حد لهذه الانتهاكات الصارخة بحق الإنسانية والقوانين الدولية، مؤكدا أن الكيان الإسرائيلي المحتل يهدد أمن المنطقة والعالم، ولا يمكن السكوت على هذه الممارسات.

وقف إطلاق النار في غزة

وطالب عضو الشيوخ بتكاتف هذه الجهود وكل الأطراف الفاعلة إلى جانب الجهود المصرية الحثيثة لوقف إطلاق النار، وإقرار هدنة في غزة وإيقاف الحرب في لبنان، واتخاذ مواقف إيجابية حقيقية لحماية أرواح المدنيين والأبرياء وعدم الكيل بمكيالين من خلال التغاضي عن جرائم إسرائيل، بالإضافة إلى محاكمة جنائية دولية لنتنياهو وحكومته، دفاعا عن السلام والأمن في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السورية: جرائم الاحتلال ستؤدي إلى جر المنطقة نحو تصعيد خطير
  • سوريا تدين بأشد العبارات استهداف الكيان الصهيوني لمربع سكني بالضاحية الجنوبية في بيروت
  • أسوشيتد برس: مساعدات أوروبية شجعت خفر السواحل الليبيين على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية
  • منزلق خطير على العراق تجنبه.. مجازر الصهاينة تنذر بحرب شاملة شرارتها ستنتقل لكل العالم - عاجل
  • أبو الغيط: المنطقة العربية تقف في مفترق طرق خطير.. ولا بد من وقف التصعيد الإسرائيلي لمنع اتساع دائرة النار
  • وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي على لبنان خطير وينذر بحرب إقليمية شاملة
  • "الرشيدي": جرائم الاحتلال الإسرائيلي فى لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة
  • السيد علي الخامنئي: لو كان بإمكان الكيان الصهيوني هزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان لما عمد إلى ارتكاب الجرائم بحق المدنيين
  • عضو بـ«الشيوخ»: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تشعل فتيل الصراع بالمنطقة