قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إنها تتابع السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس، ليلة الخميس الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة حسب وكالة الأنباء الأردنية، اليوم السبت، إن مبنى السفارة في باريس تعرض لسرقة مقتنياتٍ مادية فقط، أمس الأول الخميس، وأن التنسيق جارٍ مع السلطات الفرنسية للوقوف على مجريات الحادثة، وضمان القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

تتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومن خلال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى الجمهورية الفرنسية، حادثة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة في باريس، ليلة يوم أمس الخميس.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة إن مبنى السفارة في باريس تعرض لسرقة مقتنياتٍ مادية… pic.twitter.com/Ywpu0nYF8p

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 27, 2024

وقال مكتب المدعي العام في نانتير الجمعة: "في أعقاب السرقة بالكسر ليل 25-26 سبتمبر في مقر السفارة الأردنية في نويي سور سين، فتح مكتب المدعي العام في نانتير تحقيقاً".
واكتشف عناصر أمن السفارة علامات اقتحام صباح الخميس، حسب مصدر الشرطة.
وأشار المصدر في الشرطة إلى سرقة كمبيوتر ببيانات حساسة، وساعة ثمنها 15 ألف يورو، ومبلغاً مالياً يعادل 12700 يورو، وخزنتين تحتويان على مسدسات تاريخية مع ذخيرة، ومجموعة مفاتيح منزل السفيرة.
ورفضت النيابة تأكيد هذه التفاصيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأردن فرنسا مبنى السفارة فی باریس

إقرأ أيضاً:

البلشي: سفارة السعودية تنهي أزمة تأشيرات الصحفيين لتغطية كأس السوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلن خالد البلشي، نقيب الصحفيين، انتهاء أزمة تأخر حصول الصحفيين الرياضيين والمصورين المصريين على تأشيرات دخول المملكة العربية السعودية لتغطية مباراة كأس السوبر الإفريقية بين الأهلي والزمالك المقررة يوم الجمعة المقبل. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأربعاء بحضور عدد من مسؤولي النقابة ورابطة النقاد الرياضيين.

وأوضح البلشي أن النقابة لجأت إلى السفارة السعودية بالقاهرة أثناء عطلة العيد الوطني، حيث قوبلت بالاستجابة الفورية من السفارة بعد غياب توجيهات واضحة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بشأن تسهيل إجراءات دخول الصحفيين. ووجه البلشي شكره للسفارة، مؤكداً أن الجهود التي بذلت أسفرت عن فتح السفارة لإصدار التأشيرات مباشرة.

من جهته، انتقد حسن خلف الله، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، تأخر الموافقات لسفر الصحفيين، مشيرًا إلى أن غياب التنسيق من "الكاف" كان له أثر كبير في تأخير الإجراءات. وأشار إلى أن الرابطة ستعقد مؤتمرًا بعنوان "التحديات التي يواجهها الصحفي الرياضي في تغطية الفعاليات" لتسليط الضوء على هذه القضايا.

كما أشار محمود كامل، رئيس لجنة الشعب والروابط، إلى ضرورة تعزيز الوجود المصري داخل "الكاف" لضمان تسهيل السفر والإجراءات المتعلقة بالصحفيين

مقالات مشابهة

  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل
  • سرقة بيانات مهمة ومحتويات قيمة من السفارة الأردنية في فرنسا
  • ساعة فاخرة و 12 ألف يورو ومفاتيح دبلوماسي .. السفارة الأردنية في باريس تتعرض للسرقة
  • سفارة مصر ببيروت تناشد جاليتها الابتعاد عن مناطق التوتر
  • محاكاة لعملية إخلاء في حالة تعرض مبنى وزارة العمل لحادث طارئ.. فيديو وصور
  • كيف أثرت غزة على الانتخابات النيابية الأردنية ؟
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئ
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئ - عاجل
  • البلشي: سفارة السعودية تنهي أزمة تأشيرات الصحفيين لتغطية كأس السوبر