بوابة الوفد:
2024-09-28@09:26:38 GMT

بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت بشكل كامل لاستقبال الطلبة والطالبات في المدن الجامعية للعام الدراسي 2024/ 2025. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى البدء في تسكين بالغرف وفق جداول زمنية محددة، حيث تعمل إدارة المدن على توفير أفضل سبل الإقامة المريحة للطلاب، مما يتيح لهم فرص التحصيل العلمي والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة التزامها بتقديم خدمات متكاملة تليق بطلابها، حرصًا على خلق بيئة جامعية هادئة مستقرة ومحفزة على النجاح، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم بعمليات صيانة دورية للمنشآت ضمانا جاهزيتها على نحو مستدام، مشددًا على أن الجامعة ترفع درجة استعداد العاملين لتقديم الدعم والخدمات اللازمة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

سعة مدن جامعة القاهرة 

وأوضح الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تضم مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، وبها 14 مبنى بسعة إجمالية تصل إلى 6700 طالب، بينما تضم مدينة الطالبات بالجيزة 11 مبنى بسعة إجمالية تبلغ 3557 طالبة. 

وأشار إلى أن المدن الجامعية في بولاق الدكرور تتكون من 4 مبانٍ بسعة إجمالية تصل إلى 2552 طالبة، إلى جانب وجود مدن البيوت الخارجية التي تقدم خدمات السكن للطالبات والطلبة بمختلف المناطق.

وأكد الدكتور احمد رجب أن جامعة القاهرة قد اتخذت خطوات متقدمة في مجال التحول الرقمي، وقد انعكس ذلك على التسكين بالمدن، حيث تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا للطلاب، بما في ذلك التقديم للسكن الجامعي عبر نظام الزهراء، واختيار الغرف إلكترونيًا، وسداد الرسوم عبر نظام الدفع الإلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد ويعزز من الشفافية والعدالة في التوزيع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة القاهرة رئيس جامعة القاهرة محمد سامي عبد الصادق المدن الجامعية الطالبات رئیس جامعة القاهرة المدن الجامعیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل

#سواليف

منح مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأربعاء، شهادة الاعتماد وضمان الجودة لبرنامج البكالوريوس في الطب البشري في جامعة البوليتكنك بدولة فلسطين.

كما أقر المجلس تسكين عدد من المؤهلات الأكاديمية، حيث شملت برامج بكالوريس في التمريض، وإدارة الأعمال، والجغرافيا التطبيقية، واللغة العربية، والتسويق الرقمي، واقتصاديات المال والأعمال، والتمويل والمصارف، ونظم معلومات مالية ومصرفية، ومحاسبة، بالإضافة إلى برامج الماجستير في صحة البالغين والعناية الحثيثة، وصحة المجتمع، وإدارة الأعمال، والاقتصاد.

وفي جامعة آل البيت، تم تسكين مؤهلات الماجستير في مجالات إدارة الأعمال والاقتصاد، كما أقر المجلس تسكين برامج بكاليوس في تكنولوجيا الطاقة البديلة، وهندسة الطاقة المستدامة، في جامعة الزيتونة الأردنية.

مقالات ذات صلة أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب 2024/09/27

ووافق المجلس على اعتماد برامج بكالوريس في الهندسة المدنية، وهندسة العمارة، والهندسة الكهربائية، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، بالإضافة إلى برنامج الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الألمانية الأردنية.

كما تم الموافقة على الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأردنية، بما في ذلك برامج المحاسبة، والتاريخ، والفلسفة، وعلوم الاجتماع، والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص علم الحاسوب/ الواقع الافتراضي والمعزز في جامعة البترا.

في جامعة إربد الأهلية، تم إقرار استمرارية الاعتماد لبرامج علم الحاسوب، والأمن السيبراني، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، كما أقر المجلس استمرار الاعتماد لبرامج بكالوريس في جامعة جرش، وكذلك لبرامج الكيمياء، وإدارة الأعمال، في جامعة الإسراء.

وأخيرًا، تم منح الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأميركية في مأدبا، بما في ذلك بكاليوس في التغذية والصحة النفسية، ودبلوم التمريض المشارك في كليتي توليدو والقادسية .

مقالات مشابهة

  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة
  • بدء تسكين الطلاب في المدن الجامعية بجامعة الأزهر الثلاثاء المقبل
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل
  • جنوب الوادي تُخفض رسوم الكشف الطبي للطلاب الملتحقين بالمدن الجامعية
  • جامعة القاهرة: تخفيض 25% من مصروفات دراسة اللغة العربية للطلاب الوافدين
  • مواعيد تسكين المدن الجامعية بالمنصورة للطلاب القدامى.. اعرف الجدول
  • مصاريف المدينة الجامعية 2024 في جامعة الإسكندرية.. اعرف مواعيد التقديم
  • جامعة حلوان تعلن جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب بداية من يوم الجمعة