تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بالتنظيم الجيد لمهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته ال 28 والذي أقيم على مدار 3 أيام بقرية الفروسية بمدينة بلبيس بمشاركة أصحاب المزارع ومحبي الخيول العربية الأصيلة  والذي نظمته المحافظة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية وتحت رعاية وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة والهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحي وبمشاركة أصحاب مزارع الخيول العربية الأصيلة بجميع محافظات الجمهورية لتتباري الخيول في مسابقتي الجمال والأدب للحصول على جوائز المهرجان والتي صممت على شكل حصان جامح  والذي اتخذته  محافظة الشرقية شعاراً لها.

 

وقدم المحافظ الشكر لأعضاء اللجنة المنظمة والمشرفة على المهرجان والرعاة والحكام وكذلك أصحاب المزارع من مربي الخيول العربية الأصيلة والذين حرصوا جميعهم على المشاركة في فعاليات المهرجان والتنافس في مسابقتي جمال و أدب الخيل وقدموا عروضاً أبهرت جميع الحاضرين.

كما أثنى علي دور الأجهزة الأمنية تحت قيادة اللواء عمرو رؤوف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والأجهزة التنفيذية وكافة الجهات المشاركة والرعاة وشباب yly التابع لوزارة الشباب والرياضة والمشارك في تنظيم المهرجان والإدارات العامة والنوعية بالديوان العام وجامعة الزقازيق والتنسيق الدائم مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة للعمل على نجاح المهرجان وظهوره بالشكل اللائق موجهاً الشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الأعمال المخلصين وكذلك الصحفيين والإعلاميين لمشاركتهم المتميزة وتغطية فعاليات المهرجان بالشكل الذي يليق باسم المحافظة.  

وأوضح الأشموني أن مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة والذي شارك فيه هذا العام أكثر من 120 من الخيول في مسابقات جمال الخيل من جنسيات (السعودية – الكويت – الإمارات – قطر) إضافة إلى 67 من المشاركين في مسابقات أدب الخيل يُعد أحد العلامات المميزة لمحافظة الشرقية ويأتي تجسيداً وتذكيراً لكل أهل مصر بعراقة وأصالة هذه المحافظة عبر التاريخ والتي تضم ثروات أثرية ومعالم سياحية هامه داعياً أبناء المحافظة إلى الإعتزاز والفخر بوطنهم والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية ورفعة الوطن ونهضته واستقراره .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة الخيول العربية الأصيلة اللجنة المنظمة المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس حازم الاشموني العربیة الأصیلة الخیول العربیة

إقرأ أيضاً:

191 حصان يشارك في مهرجان الشرقية للخيول العربية

انطلق منذ قليل مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 28 بأرض الفروسية بمدينة بلبيس، ويستمر لمدة 3 أيام بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة ونادي الشرطة الرياضي.

وقال الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية في تصريحات خاصة لـ «الوفد»، إن مهرجان الخيول الشرقية للخيول العربية تم الاستعداد له والتجهيز الجيد لتظهر المحافظة بالمظهر الذي يليق بأصالتها وعراقتها.

وأوضح أن المهرجان يشهد مُشاركة 191 حصان منهم 121حصان في مسابقات جمال الخيل، و67 حصان في مسابقات أدب الخيل، مشيرا إلى فاعليات المهرجان بدأت بافتتاح معرض للحرف اليدوية والتراثية والفن التشكيلي، ثم أقيمت احتفالية كبيرة بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بحضور اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، وعدد من الشخصيات العامة والسياسية.

 ولفت إلى إنه تم إطلاق إشارة انطلاق مسابقة جمال الخيول، التي تعقد علي مدار يومين، وتوزيع جوائز " شخصية العام - أحسن حصان - احسن فرس"، ومن المقرر بدء فاعليات مسابقات تراث وأدب الخيل مسجل وغير مسجل يوم الجمعة القادم، لتحديد الأبطال المسجلين وغير المسجلين واختيار بطل الجمهورية.

وذكر أنه المحافظة استعدت لمهرجان هذا العام بعد الإنتهاء من مهرجان العام الماضي، وإنه تم تلافي كل السلبيات التي تم رصدها والتي وردت إليهم من المشاركين أصحاب الخيول، ومنها رفع النجيلة الصناعية أو السجاد لانتشار القوارض أسفلها وعمل «حفر» توثر على مستوى الحركات التي تؤديها الخيول ، وتم تجهيز الأرض «التربة» وتسويتها بشكل يتيح للخيول استعرض حركتها بشكل جيد.

ونوه إلى أن إدارة المهرجان استجابت أيضا لمطالب أصحاب الخيول المشاركة من حيث توقيت إقامة المسابقات، وتم الإتفاق على إقامة المسابقات وتنظيمها بعد الرابعة عصرا، وذلك للابتعاد عن الأجواء الحارة، كون أن أداء الخيول في ساعات الظهيرة كل عام يُعيق من انسيابية الخيول في أداء حركاتها.

وكشف نائب محافظ الشرقية أن مقياس نجاح المهرجان بالنسبة لإدارة المهرجان، يتمثل في زيادة أعداد الخيول المشاركة عن النسخ السابقة للمهرجان، وهو ما تجلى هذا العام، حيث ارتفع عدد الخيول المشاركة من 100 خيل العام الماضي إلى نحو 191 هذا العام، بالإضافة إلى زيادة نسبة مشاركة الجمهور الذي يحضر من أجل الاستمتاع بفقرات المهرجان.

وأضاف انه تم الاعداد الجيد لكافة الخدمات اللوجستية مثل "المنصة الرئيسية، ومنصة استقبال ضيوف المهرجان، ومنصة أصحاب الخيول، منصة للمشاركين فى بطولات أدب وجمال الخيل"، بالإضافة لتجهيز غرف إيواء مجهزة لتسكين الخيول، التي بدأ تسكنيها الفعل.

IMG_٢٠٢٤٠٩٢٥_٢٠٠٧٤٣ IMG_٢٠٢٤٠٩٢٥_٢٠٠٦٠٩ IMG_٢٠٢٤٠٩٢٥_١٩٢٤٥٠ IMG_٢٠٢٤٠٩٢٥_١٩٢٣٣٨ IMG_٢٠٢٤٠٩٢٥_١٩٢٣١٩ IMG_٢٠٢٤٠٩٢٥_١٩٢٣٠١

مقالات مشابهة

  • الأشموني يُشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم لمهرجان الشرقية للخيول
  • محافظ الشرقية يفتتح مهرجان الخيول ويدشن كنيسة في الصالحية ويتفقد عددًا من المشروعات
  • محافظ الشرقية: مهرجان الخيول العربية حدث سياحي مهم نتمنى وصوله إلى العالمية
  • السياحة تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • «السياحة» تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • يمنى البحار تشارك في حفل افتتاح مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الثامنة والعشرين
  • محافظ الشرقية يفتتح مهرجان الخيول العربية الأصيلة في دورته الــ 28
  • رئيس جامعة الزقازيق يشهد افتتاح مهرجان الخيول العربية الأصيلة
  • 191 حصان يشارك في مهرجان الشرقية للخيول العربية